المحتوى الرئيسى

"القمة الحكومية" في الإمارات وصرف مكافآت مالية في السعودية

02/22 13:30

اهتم مستخدمو تويتر بعدد من الموضوعات، جاء علي راسها انطلاق الدوره الثالثه من "القمه الحكوميه" في الامارات، وفوز ساحل العاج بكأس الأمم الأفريقيه. وفي السعوديه، احتفي المغردون بصرف مكافاه بقدر راتب شهرين للعاملين بالدوله.

اهتم مستخدمو تويتر في الامارات بانطلاق الدوره الثالثه من "القمه الحكوميه" يوم الاثنين في دبي، والتي ستستمر فعاليتاها ثلاثه ايام. وتعتبر هذه القمه "منصه عالميه للاطلاع علي افضل الممارسات في تطوير الخدمات الحكوميه والمدن الذكيه".

وانشغل المغردون بمتابعه هاشتاغ #القمه_الحكوميه الذي اطلقه الحساب الرسمي للحدث، ونشر ومناقشه فعاليات يوم الافتتاح، فكتبت عائشه بطي بن بشير تقول: "من يتسني له حضور#القمه_الحكوميه كانه حضر مؤتمرات عده .. فالقمه بالاضافه الي الحضور ذو المستوي العالي هي عباره عن تجمع لاصحاب الفكر والابداع".

كما تداول الكثيرون تفاصيل الكلمات الرسميه التي تم القاؤها، واشار سليمان الهتلان الي ان احد المواضيع التي تم التطرق الارهاب: "#سيف_بن_زايد يضع الارهاب علي راس قائمه التحديات التي تواجه الاوطان #القمه_الحكوميه #GovSummit".

وغرد الحساب الرسمي لحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم بمعلوماتٍ مختلفه تم اعاده نشرها بين المغردين، ومن اكثر ما حاز علي اعجابهم تغريده كتب فيها: "التقيت اثناء افتتاح متحف المستقبل باسيمو .. روبوت من اليابان بداوا في استخدامه لخدمه الانسان #القمه_الحكوميه" والتي نشر معها صوره وهو يصافح الرجل الالي، وقد تم اعاده تداولها اكثر من 1100 مره.

وفاق عدد التغريدات التي نشرُت باستخدام هاشتاغ#القمه_الحكوميه 99 الف تغريده في نحو 12 ساعه.

يذكر ان "القمه الحكوميه" يشارك فيها هذا العام نحو 4000 شخص من 93 دوله مختلفه، ومن اهم المواضيع التي ستتم مناقشتها مدي قدره الحكومات العربيه علي اللحاق بقطار التطور العالمي السريع.

مع انتشار تقارير صادره عن وزارة المالية السعودية حددت الاثنين 9 فبراير / شباط باليوم الذي سيتم فيه صرف راتب شهرين للموظفين والعسكريين والطلبه، نشر المغردون السعوديون تغريداتٍ عن اوجه انفاقهم للمكافاه وذلك باستخدام هاشتاغ #راتب_شهرين الذي تم تداوله اكثر من 39 الف مره في 24 ساعه.

وتنوعت اوجه الانفاق التي ذكرها المغردون ما بين التسوق وشراء المستلزمات المختلفه، كما اشار البعض الي انه يجب التصدق من هذه الاموال، احدهم حساب باسم "الماسه" كُتب فيه: "بمناسبه الرواتب، اذكركم باخراج صدقه للمحتاجين من الاهل والاقارب والاخرين ممن يحتاج العون، فيه بركه للمال والعافيه واطفاء لغضب الرب".

في حين قال المستخدم احمد سعد: "ما قد جاء هذا الراتب والكل حاط عينه عليه، ازعجونا اذا عندك سواق او شغاله او حارس او جني او اخوك موظف خاص، وانا وش يبقي لي".

كما اشار المستخدم طلال الي ازمه السيوله التي قد يتسبب بها صرف هذه المكافات، فيقول: "انصح اي واحد قبل يودعوا الراتبين يخبي له ميه ريال لان الصرافات شهر قدام فاضيه".

يذكر ان هذه الرواتب تُصرف كمكافاه لجميع موظفي الدوله السعوديين من مدنيين وعسكريين بالاضافه الي جميع طلبه التعليم الحكومي داخل وخارج المملكه تبعاً لامر ملكي اصدره الملك سلمان بن عبدالعزيز بعد توليه الحكم.

احتفل المغردون العرب بفوز منتخب ساحل العاج ببطوله كاس الامم الافريقيه يوم الأحد 8 فبراير / شباط بنتيجه 9-8 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل بدون اهداف.

واثني الكثير منهم علي اداء لاعبي المنتخب الفائز من خلال اطلاق هاشتاغ #غانا_ساحل_العاج الذي اسُتخدم اكثر من 113 الف مره ليله الاحد.

وهنا المستخدمون المنتخب الفائز، ومن بينهم "pirko9@" الذي قال: "مبروك ساحل العاج، هارد لاك غانا. مباراه جميله جداً و كان نجمها الاول حارس المرمي. ولا ننسي جمال صبر مدربهم الكبير. وشكراً يايا توريه".

كما قال مستخدم باسم تركي بن سعود: "يستاهل يايا توريه"، في اشاره منه الي بطل منتخب ساحل العاج الذي حمل كاس البطوله.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل