المحتوى الرئيسى

كيف تغيرت ملامح جميلات تركيا من الطفولة إلى النجومية ..صور مضحكة

02/22 20:15

هل تغيرت ملامح جميلات الدراما التركيه من الطفوله وحتي اصبحن نجوم وجميلات

(القاهره mbc.net ) هل تغيرت ملامح جميلات الدراما التركيه من الطفوله وحتي اصبحن نجوم وجميلات الدراما التركيه؟، هل باتت ملامحهم ثابته ام تغيرت كثيرا، هل يبدو شكل نجمات تركيا وهن صغار مضحكا ام لا .

ولذلك سنعرض لـ7 من جميلات تركيا "بيرين سات، توبا بيوكستون، ميرفي بلغور، هازال كايا، بيلين كارهان ، مريم اوزيرلي،سيرناي ساريكايا" صور لهم وهن اطفال

ممثله تركيه ولدت في مدينه انقره، لاب يعمل مدرساً، تخرجت من جامعه "بلكنت" في انقره قسم تجاره، كما تجيد اللغات الاسبانيه والانجليزيه بمهاره شديده الي جانب التركيه.

تعرضت "بيرين" في بدايه حياتها لقصه حب انتهت نهايه مؤلمه بوفاه حبيبها في حادث، في عام 2007 ارتبطت "برين" بالممثل التركي "بولنت ابنال" الا انهما انفصلا عام 2009، وهي حالياً مرتبطه بالمغني الشهير "كينعان دوجلو".

كانت بدايه ظهورها في التلفزيون عن طريق برنامج نجوم تركيا 2004، واشتهرت فيه وحصلت علي المركز الثاني، لكن نجوميتها اكتملت بعد ادائها دور "سمر" في مسلسل "العشق الممنوع" حيث ادت الدور باتقان و حصلت من خلاله علي جوائز عده.

بدات خطواتها الفنيه المحترفه من خلال اول ادوارها الثانويه مع المخرجه طومريس جريتلي اوغلو في مسلسل "الجانب الاوروبي" 2004، ثم شاركت في مسلسل "الموت لحبنا".

اما الانتقال الي البطوله فتحققت لها في عام 2005، مع ادائها دور البطوله في مسلسل "المنفي في الحب"، ثم بعد ذلك قدمت اعمالا متعدده، منها مسلسل "تذكر حبيبي" من اخراج طومريس جريتلي اوغلو وكان هذا المسلسل بدايه شهرتها.

وبعد نجاحها الساحق في مسلسل "العشق الممنوع"، قامت بدور البطوله في مسلسل "ما ذنب فاطمه جول؟" او "فاطمه" والمستوحاه من روايه وداد توركعلي الذي يروي قصه تعرض فتاه لاغتصاب جماعي، وتاثيراته عليها، وهو اعاده لقصه فيلم صورعام 1985، ولاقي نجاحا كبيرا، حيث تُغتصب فيه من قبل اربعه اشخاص، فتواجه ما ينجم عن ذلك من نظره المجتمع، والاهل، فضلا عن حياتها بنفسيه المغتصبه.

دخلت السينما عام 2008 من خلال مشاركتها في فيلم "الم الخريف"، وشاركت الممثله في فيلم "موسم وحيد القرن" من اخراج المخرج الايراني العالمي بهمان جوبادي حيث جسدت دور ابنه مونيكا باللوتشي في الفيلم.

قدمت النجمه التركيه، بيرين، العديد من الاعلانات التجاريه، بالاضافه الي مشاركتها الدائمه في البرامج التلفزيونيه و المهرجانات الكبري.

كما انها اثبتت نفسها في مجال الدوبلاج حيث دبلجت اصوات عديده الي اللغه التركيه مثل صوت "مريدا" في Brave عام 2012، وصوت "باربي" في Toy Story3 عام 2010.

وفي عام 2013، قامت بران سات دور البطوله في مسلسل "الانتقام" والمسلسل هو النسخه التركيه من المسلسل الامريكي Revenge، والذي استوحي قصته من روايه "الكونت مونت كريستو" للروائي الفرنسي العالمي الكسندر دوما.

ممثله تركيه ولدت في اسطنبول، وتخرجت من جامعه المعمار سينان للفنون الجميله قسم تصميم ازياء وديكورات المسرح. صورت العديد من الاعلانات التجاريه عندما كانت طالبه في الجامعه، وبعد تخرجها تعرفت علي المخرجه تومريس جريتلي اوغلو لتبدا رحلتها الفنيه.

 عام 2003، هو البدايه لطوبا حيث مثلت في الاربعه حلقات الاخيره من مسلسل "مقام السلطان" ، وفي عام 2004، جسدت دور "جميله" في مسلسل اكليل الورد" والذي عرض علي قناه MBC1 في صيف عام 2007.

 كما جسدت دور "جوليزار" في الفيلم التلفزيوني "جوليزار" للمخرج جمال شان عام 2004، حيث منحتها دوله صربيا لقب افضل ممثله للاعمال التلفزيونيه في مهرجانها السنوي. 

ولدت الحسناء التركيه ميرفي بولغور في السادس عشر من سبتمبر عام 1987، وهي الابنه المدلله والصغري لعائشه بولغور وليفانت بولغور، لديها شقيق واحد يكبرها باعوام، ولازالت تعتبر نفسها الابنه الصغري صاحبه اكبر قدر من الدلال والرعايه الي الان كما تصرح دائمًا في حواراتها الصحفيه.

ولدت ميرفي في مدينه اسطنبول التركيه، لكن يرجع اصل عائلتها الي مدينه انطاكيا التركيه والتي تقع علي الحدود مع الدوله السوريه.

كان اول ظهور لميرفي بولغور علي شاشات التلفاز من خلال ظهورها كوجه اعلاني لاحد المنتجات التجاريه عام 2005، بدات بعد ذلك مشوارها الفني عام 2006 بدعم كبير من عائلتها التي حاطتها بالرعايه منذ بدايتها وساندتها، وعلي عكس الكثير من زميلاتها اللاتي بدان بدور صغير في احد المسلسلات الغير معروفه علي نطاق واسع، فقد بدات ميرفي مشوارها الفني ببطوله مطلقه قدمتها من خلال مسلسل "الساحره الصغيره" عام 2006، وظلت لسنوات وحتي ذلك الحين تعرف "بعائشه جول" الفتاه التي جسدت شخصيتها ميرفي في احداث هذا المسلسل.

جاء بعد ذلك مشاركتها بدور "ايلول" في الدراما التركيه المميزه "عشق من جديد" عام 2007.

شاركت ميرفي بولغور طوال سنوات عملها في مجال التمثيل منذ عام 2006 وحتي الان في بطوله ثلاثه افلام، وست اعمال تلفزيونيه كان اشهرها بعد مسلسل "الساحره الصغيره" هو عودتها تجسيد شخصيه اخري تحمل اسم "عائشه جول" مره اخري ولكن في المسلسل التركي الشهير الذي احداث ضجه وقت عرضه "اسرار صغيره" والمعرف عربيًا باسم "اسرار البنات" والذي شاركها البطوله فيه مجموعه من الشباب الذين غدوا اشهر نجوم الفن التركي الان كالنجم الوسيم بوراك اوزجيفيت والنجمه سينام كوبال وغيرهم من النجوم.

وكذلك مشاركتها البطوله بجانب النجم كيفانش تاتليتوغ والنجم بورا جولسوي والممثله اويكو كارايل في الدراما التكريه الشهيره "الشمال والجنوب" والمعروفه باسم "عوده مهند".

كان اخر اعمال الجميله ميرفي بولغور والذي احدث نقله نوعيه كبيره في مشوارها وتاريخها الفني هو تجسيدها دور السلطانه "عفيفه نوربانو" احد اهم الشخصيات النسائيه التاريخيه التي عُرفت بتسلّطها وسيطرتها علي مقاليد الحكم في بدايه تدهور واضمحلال الدوله العثمانيه وبدايه ما سُمي بعهد الحريم، وهي زوجه السلطان سليم الثاني ابن السلطان سليمان القانوني وولي عرش الدوله العثمانيه، وام السلطان مراد الثالث، وقد قامت بتجسيد تلك الشخصيه الشهيره من خلال المسلسل التركي الشهير "القرن العظيم" والمعروف عربيًا باسم "حريم السلطان".

حصلت ميرفي بولغور خلال مشوارها الفني الصغير علي ثلاث جوائز كاحسن ممثله عام 2010 ، 2011، 2012.

ولدت النجمه الجميله "فيلدان بيلين كاراهان" في السادس من اكتوبر عام 1984، في مدينه صغيره بالقرب من العاصمه التركيه انقره.

انهت دراستها الثانويه من مدرسه صوقولو محمد باشا بمدينه انقره، ثم توجهت لدراسه السياحه والفنادق في جامعه الاناضول، في مدينه اسطنبول.

تروي بيلين في حوار اجري معها مؤخرًا لصالح جريده حريت التركيه عن طفولتها البائسه لاول مره وتخلي والدها عنها وعن والدتها وهي بعمر الثمانيه اشهر، وزواج والدتها للمره الثانيه ثم طلاقها، حيث قالت: تزوجت والدتي بعد ان تركنا ابي، وانجبت ولدًا، وقبل عشر سنوات طلقت والدتي للمره الثانيه. النساء والاطفال ينظر لهم بمنظور مختلف هنا، وفي تلك الاثناء كنا نعيش في بلده صغيره تشبه مدينه ازمير، النساء فيها والاطفال اكثر عرضه للخطر كونهم ضعفاء، او هكذا يراهم المجتمع، عاجزين وغير كفء، واحيانًا يحيط بك اناس لديهم عقليه سيئه، لكن امي  كافحت ووقفت علي قدميها، لكننا عانينا كثيرًا من مشاكل ماديه، وفي المرحله الثانويه لم يكن لدينا نقود حتي اتمكن من الالتحاق بالمدرسه، لكن استاذي اعطاني منحه بسبب تفوقي الدراسي، رغم ذلك لم اشعر قط بفقدان الاب في حياتي، ما كنت لاعرف ماذا تعني تلك الكلمه من الاساس، ولم اعرف يومًا كيف يكون ذلك الاحساس، ولم اري ذلك الرجل الا مره واحده في عمر السابعه عشر، ولم اراه بعدها، لقد عشنا انا وامي كل شيء معًا، وفعلنا كل شيء مع بعضنا البعض، بكينا وضحكنا وعانينا، ثم جاء رجل يقول "انا موجود"!! عذرًا لكننا "لم نعد موجودين".. في النهايه لم اعرف ذلك الرجل ابدًا.

بعد تخرجها من الجماعه لم يكن معها نقود علي الاطلاق ولم يكن لديها منزل في اسطنبول ولم تدري ماذا تفعل، ثم قررت الذهاب الي وكاله اعلانات ربما تتمكن من الظهور في بعض الاعلانات والحصول علي النقود مقابل ذلك، وفي تلك الاثناء عرض عليها دور اصلي في مسلسل سنوات الصفصاف حيث كانت الشركه المنتجه تبحث عن وجه جديد بمواصفات بيلين كاراهان تمامًا.

وقد حظيت الدراما الشبابيه سنوات الصفصاف علي نجاحًا كبيرًا جدًا في تركيا والوطن العربي، وغيرت حياه بيلين كاراهان تمامًا.

تزوجت بيلين كاراهان للمره الاولي في اكتوبر 2011 من مدرب اللياقه البدنيه اردنش بيكير اوغلو في مدينه برشلونه الاسبانيه، ولكن سرعان ما انتهت تلك الزيجه بالطلاق عام 2013.

تزوجت بعد ذلك للمره الثانيه بشكل مفاجئ منذ ثلاثه اشهر من رجل الاعمال التركي «بدري جونتاي»، وكشفت مؤخرًا تفاصيل تلك الزيجه حيث قالت انها تعرفت عليه في صاله الالعاب الرياضيه، حيث كانت تلعب كره السله يومًا، ووقعت علي الارض، واصيبت في ركبتها، ثم نصحها اصدقائها بالذهاب الي الطبيب، وفي تلك الاثناء سمعت صوت «بدري» يتردد علي مسامعها ويصدق علي كلام اصدقائها، وفي اليوم التالي وجد رقم هاتفها، واتصل بها للاطمئنان علي صحتها، ثم عرض عليها الخروج معا للعشاء في احد المطاعم، وهكذا بدات العلاقه التي لا تعرف بيلين حقًا ان كان مخطط لها مسبقًا ام لا.

اما تلقيها عرض الزواج فكان مفاجئ لها وغريب، حيث قالت: في تلك الليله التي خرجنا بها للعشاء قال لي "انا ساتزوج بكِ"، وانا ضحكت فقط، كنتُ سعيده جدًا، قبل ذلك كنت وحيده، ولم اكن اريد احدًا في حياتي، وبعد ثلاثه ايام اصبحنا عاشقين، وبعد حوالي اربعين يومًا سافر الي هونج كونج من اجل امر يتعلق بعمله، كنا نتحدث في تلك الاثناء، لم اقل "لا" بخصوص عرض الزواج ولم ادري لماذا، ولكن كنت اشعر انني سعيده.

قالت كذلك: ربما اكون قد ذهبت الي طاوله الزواج بسرعه البرق، لكنني لم اكن يومًا فتاه مسئوله من احد، لم يتولي احدًا مسؤوليتي، لقد تربيتُ مع امي، دائمًا كسبت النقود بنفسي، وقدمت الدعم لعائلتي علي الدوام، حتي الان لم يمسك بيدي احدًا من قبل ويقول لي "انتِ ارتاحي"، لكن بدري فعل ذلك، ولم اقصد بذلك الدعم المادي فقط.

عاودت الجميله بيلين كاراهان الظهور علي الشاشات مجددًا من خلال الدراما الملحميه الشهيره القرن العظيم، والمعروفه عربيًا باسم حريم السلطان، والتي جسدت فيها بيلين دور السلطانه مريم الابنه الوحيده للسلطانه هويام والسلطان سليمان القانوني.

ولدت مريم ساره اوزرلي في الثاني عشر من اغسطس عام 1982 بمدينه صغيره في المانيا تدعي كاسل، لام المانيه تدعي اورسولا، واب الماني من اصل تركي يدعي حسين اوزرلي.

بدات مريم حياتها الفنيه في سن الخامسه حيث اُسنِد اليها دور صغير في احد المسارح التي يعمل بها والد احد اصدقائها، ومن هنا كانت بدايه شغفها بالتمثيل كما تقول.

بعد سنوات الجامعه بدات مريم اوزرلي في تقديم عروض علي مسرح صغير في المانيا، ثم قدمت ادوارًا صغيره بعد ذلك في مسلسلات تلفزيونيه، حيث شاركت بين عام 2008 الي 2010 في مسلسلان، وثلاثه افلام سينمائيه، وفيلم قصير، لكنها لم تنل دور البطوله في ايًا منهم، ولكن كان اهم تلك الاعمال هو دورها في المسلسل الالماني «النائب العام». كذلك دورها في فيلم رحله بلا عوده الذي حصلت بفضله علي اول جائزه في حياتها

كان اخر ما قدمته مريم اوزرلي في المانيا هو مسلسل النائب العام، ومن بعده دخلت مرحله اكتئاب حيث لم تتلقي ايه عروض لاعمال جديده الي ان جائها اتصال من تركيا يعرض عليها تاديه دور تاريخي في مسلسل تركي.

وقد لمع نجم مريم اوزرلي سريعًا منذ عرض اولي حلقات القرن العظيم علي الشاشات التركيه واثني الجميع علي ادائها وباتت النجمه الاشهر في العالم وحديث الجميع ولا سيما وسائل الاعلام والصحافه، وسرعان ما تحولت من ممثله المانيه بسيطه، احلامها صغيره، تتطلع بشغف الي نيل دور صغير في مسلسل الماني ما لن يحقق نجاح يذكر، الي احد اشهر نجمات تركيا والعالم.

حازت مريم اوزرلي خلال ثلاث سنوات قضتهم في تركيا علي 22 جائزه كافضل ممثله عن دورها فقط في مسلسل القرن العظيم.

تعرضت مريم في تركيا الي عده ازمات منها قله درايتها باللغه التركيه، وانفصالها عن حبيبها رجل الاعمال التركي جان اتاش، وكان اخرها اصابتها بمتلازمه الارهاق، وبالرغم من ان المانيا لم تُقدّم لمريم شيئا من الشهره والمجد بقدر ما قدمته لها تركيا، الا انها رغم ذلك هرعت الي المانيا علي الفور.

علي عكس زميلاتها اللاتي جئن من المانيا وفتحت لهن تركيا ابواب النجاح علي مسرعيها، فراق لهن ذلك كثيرًا وفضلن الاستقرار في تركيا، كفخريه افجان، وويلما اليس، وسلمي ارجتش، ونور فتاح اوغلو، وغيرهن، كانت مريم حاله مختلفه، لم تلق النجمه الهاربه الطمانينه كما تصفها الا في بلدها المانيا وقد كانت في تركيا دائمًا وحيده غريبه وتعيسه كما صرحت من قبل، ففضلت العوده الي وطنها الام.

وتعيش مريم اوزرلي في المانيا بعد عودتها مع ابنتها لارا اوزرلي التي انجبتها في العاشر من فبراير عام 2014 من حبيبها السابق رجل الاعمال التركي جان اتاش.

ومن المقرر عوده مريم اوزرلي ثانيه للظهور علي الشاشات التركيه في بدايه الموسم الدرامي لعام 2015.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل