المحتوى الرئيسى

هجمات صاروخية على مطارق الأبرق و مناطق بدرنة بليبيا

02/21 10:12

تعرض مطار الابرق المدني في مدينه القُبّه، ومنطقه عين ماره قرب درنه شرقي البلاد، لقصف صاروخي في ساعه مبكره من اليوم السبت. في حين ارتفعت حصيله التفجيرات التي وقعت في المدينه وتبناها تنظيم الدولة الاسلامية الي 47 قتيلا.

وقال مراسل الجزيره احمد خليفه نقلا عن مصادر محليه ان مجهولين اطلقوا اربعه صواريخ غراد اصابت مدرج المطار، واضافت هذه المصادر ان القصف لم يسفر عن اضرار بشريه.

يذكر ان مطار الابرق تقع بجواره قاعدة عسكرية تنطلق منها الطائرات التابعه لقوات اللواء خليفة حفتر التي تشن غاراتها علي مدينتي درنه وبنغازي.

واشار المراسل الي ان مطار الابرق المدني تعرض في السابق لهجمات صاروخيه خلفت اضرارا ماديه، كما نقل عن مصادر محليه في ليبيا ان اربعه صواريخ غراد سقطت علي منطقه عين ماره التي تقع علي مسافه 25 كيلومترا جنوب مدينه درنه، ورجحت المصادر ان يكون القصف استهدف تجمعات لقوات مواليه لحفتر في تلك المنطقه.

يشار الي ان قوات حفتر حاولت في السابق اقتحام مناطق في ضواحي مدينه درنه يسيطر عليها "مجلس مجاهدي درنه وضواحيها"، لكن تم صدها.

ويقود حفتر منذ مايو/ايار الماضي حمله عسكريه بريه وجويه تحت اسم "عمليه الكرامه" في بنغازي بحجه القضاء علي من يصفهم بالارهابيين، وتسببت العمليات العسكريه في بنغازي منذ منتصف اكتوبر/تشرين الاول الماضي في مقتل ما يقرب من سبعمائه شخص وفقا لبعض التقديرات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل