المحتوى الرئيسى

حملة دولية في بيروت توثق معاناة قطاع غزة بالأحرف اللاتينية من A الى Z

02/21 08:16

بيروت / حمزه تكين / الاناضول

تشهد العاصمة اللبنانية بيروت، مشروع حمله دوليه بعنوان "غزه بكل الحروف" يجسد المعاناه التي يعاني منها اهل قطاع غزه في فلسطين جراء الحروب الاسرائيليه عليهم.

الشبان اللبنانيون والفلسطينيون من شركه "impact BBDO" اطلقوا الحمله بالتعاون مع وزارة الثقافة اللبنانيه و"جريده السفير"، من خلال معرض للوحات التي تجسد معاناه قطاع غزه، هي عباره عن احرف لاتينيه تتضمن صور الشهداء والدمار الذي تعرض له القطاع، اضافه للارقام بالمعلومات التوثيقيه عن اثار الحرب، وفق مراسل الاناضول.

الحمله، كما يقول القائمون عليها، هي رساله للغرب واوروبا في مواجهه التعتيم الاعلامي، علي قضيه اهالي قطاع غزه.

عماد مختار، الصحفي في "جريده السفير" قال للاناضول، ان فكره المعرض "نشات من خلال شبان لبنانيين وفلسطينيين، ناشطين متاثرين بالماسي التي اصابت غزه جراء الحروب التي شنت عليها"، مشيرا الي ان اللوحات "تبرز معاناه اهالي القطاع بعد ان تناول الاعلام الغربي حرب غزة علي انها ابنيه تهدمت وفقط".

واوضح ان المعرض "هو عباره عن احرف لاتينيه كرساله للغرب ان ليست الابنيه في غزه تهدمت وحسب، بل هناك بشر صامدون، واخرون استشهدوا"، مشيرا الي ان كل حرف جسد معاناه الاطفال والرجال والنساء وتدمير المساجد والكنائس.

واضاف ان "كل حرف من A الي Z حمل قضيه ما في غزه"، لافتا الي ان "جريده السفير تبنت الفكره وحولتها الي حمله دوليه كرساله للغرب واوروبا للتضامن مع غزه".

واوضح انه تم "استخدام هذه الحروف وليس الحروف العربيه لتصل الرسال للغرب، المقصرون اكثر من العرب"، املا ان تلقي هذه الرسال "صدي عن الاوروبيين".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل