المحتوى الرئيسى

وزارة "الاتصالات" تطلق 152 ألف منحة للرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر

02/20 20:14

شهد المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات امس مراسم التوقيع علي بروتوكول التعاون المشترك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومؤسسه "انترناشيونال كمبيوتر درايفنج لايسنز – العربيه (ICDL Arabia) لاطلاق نحو 152 الف منحه للرخصه الدوليه لقياده الكمبيوتر لصقل مهارات العاملين بالجهاز الاداري للدوله والمجتمع المدني.

ياتي هذا البروتوكول الذي تصل مدته الي 3 سنوات ويمكن تجديده تلقائياً لتفعيل المنحه التي يبلغ عددها 100 الف رخصه لقياده الحاسب الالي لموظفي الحكومه والجهاز الاداري بالدوله، لدعم جهود الحكومة المصرية التي تهدف الي صقل مهارات كوادرها بادوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمساهمه في تفعيل مشروع الحكومة الالكترونية وقطاع التعليم.

ومن جانبه صرح وزير الاتصالات  بان الدوله حريصه كل الحرص علي تنميه وتطوير مهارات كافه العاملين في الجهاز الاداري للدوله، ومدهم باحدث البرامج التكنولوجيه المتقدمه التي تمكنهم من اداء مهامهم الوظيفيه بكل سهوله ويسر، حيث انه لم يعد خافيا علي احد دور تكنولوجيا المعلومات في تسهيل وتيسير التواصل مع المواطنين وتقديم كافه الخدمات لهم مع توفير كبير للوقت والجهد لصالح جميع الاطراف.

ومن جانب اخر، صرح  جميل عزو مدير عام مؤسسه "اي سي دي ال - العربيه" بان مصر تحتل المرتبه الثانيه عالميا من حيث عدد المسجلين في برنامج اي سي دي ال (ICDL) بعد انجلترا، متخطيه كلا من ايطاليا وايرلندا وبولندا، مما يؤكد القدرات العاليه لمصر في المجالات الثقافيه والرقميه. ونحن في "اي سي دي ال – العربيه" فخورون بالعمل مع وزاره الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دعم الثقافه الرقميه في البلاد، مما يدعم مكانه مصر كاكبر مصدر للموارد البشريه الي دول مجلس التعاون الخليجي في مجالات التعليم والهندسه".

وينص البروتوكول علي ان تقوم  مؤسسه انترناشونال كمبيوتر درايفنج لايسنز– العربيه بتمديد صلاحيه نحو 52 الف منحه اضافيه للرخصه الدوليه لقياده الكمبيوتر ICDL لمده عام، تقوم خلالها الوزاره بتوزيعها علي المراكز الخاصه المتعاقده معها ومعتمده من المؤسسه لتقوم بطرحها علي كافه الفئات المجتمعيه المختلفه مثل: ذوو الاحتياجات الخاصه، وطلبه الجامعات، والباحثون عن عمل، والمراه، والنشء، وكبار السن، وغيرها.

كما ورد بنص البروتوكول ضروره ان تقوم الجهات الحكوميه المستفيده من المنحه باعتماد مراكزها من قبل مؤسسه "انترناشونال كمبيوتر درايفنج لايسنز – العربيه (ICDL Arabia) وفق قواعد وشروط المؤسسه والمعايير الدوليه لجوده البرنامج وتغطي الرسوم المطلوبه للاعتماد، وايه خدمات تقدمها المؤسسه.

الجدير بالذكر ان مؤسسه ICDL Arabia تعد الذراع الاقليمي لمؤسسه "European Computer Driving License" وهي مؤسسه دوليه غير ربحيه تقوم باداره عمليات توفير برامج الرخصه الدوليه للوعي المعلوماتي في مختلف انحاء العالم.

ملتقي اليوم العالمي للانترنت الامن باسوان السبت

فيس بوك عن دراسه تقنين "واتس اب" و"فايبر": اعملوا تقنين للتسريبات احسن

بالفيديو والصور.. وزير الاتصالات: الترابط التكنولوجي العربي يفيد العالم

الاتصالات: تردادت جديده للمحمول تنتظر موافقه الجهات السياديه

وزير الاتصالات: الحكومه تستهدف تنميه القطاع بمعدل 17%

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل