المحتوى الرئيسى

فيتل: لست ميشائيل وإنما سباستيان ولي طريقي الخاص

02/20 20:08

ارتبط اسم السائق الالماني سباستيان فيتل (27 عاما) بطل العالم اربع مرات باسم مواطنه ومثله الاعلي واسطوره رياضه فورمولا-1، ميشائيل شوماخر (46 عاما)، صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب بطولة العالم في فئه السائقين (سبع مرات)، الذي يحاول الان التعافي من اصابته الخطيره التي تعرض لها اثناء تزلجه علي الجليد في نهايه عام 2013.

وكان من بين المؤثرين في بدايه مسيره سباستيان فيتل تاجر عربات "غو كارت الرياضيه" غيرهارد نواك، الذي دعم ايضا الاخوين ميشائيل شوماخر ورالف شوماخر في بدايتهما. وكانت هناك في مرحله طفوله فيتل لقاءات مع بطل العالم انذاك ميشائيل شوماخر، الذي ابدي اعجابه وتاييده للمتسابق الصغير. وكان فيتل يضع شوماخر نصب عينيه كمثل اعلي له، حتي انه كان دائما ما يسمع كلمه "بيبي شومي"، اي شوماخر الصغير.

ورغم ان عباره "شوماخر الصغير" لم يعد ينادي بها احد سباستيان فيتل منذ فتره، الا ان المقارنه مع صديقه ومثله الاعلي شوماخر تلاحقه طوال مسيرته في فورمولا-1 وستزداد الان، والسبب هو ان فيتل بعد 6 سنوات قضاها مع فريق "ريد بول" انتقل في 2015 الي "فيراري"، فريق شوماخر السابق.

صوره من عام 1999 وفيها يظهر اسطوره فورمولا1 ميشائيل شوماخر والموهوب الصغير انذاك سيبستيان فيتل الفائز ببطوله في ولايه شمال الراين فيستفاليا

وعن المقارنه مع شوماخر قال فيتل في تصريح لمجله "شبورت بيلد" الالمانيه: "مقارنه احد مع سائق مثل ميشائيل (شوماخر)، مساله تكاد تكون مستحيله، فانجازات ميشائيل ليس لها مثيل، فقد كان متسابقا من عالم اخر":

مدير فريق فيراري: فيتل نسخه من شومي

وحسب مجله فوكوس الالمانيه فان اوجه الشبه بين البطلين الالمانيين واضحه وجليه. فبعد الحصول علي بطوله العالم مع فريق اخر انتقل فيتل الان الي فيراري مثلما فعل شوماخر قبل 19 عاما. ومثلما جاء انتقال شوماخر في وقت كانت يعاني فيه فيراري من ازمه رياضيه، ومثلما استطاع شوماخر اعاده الفريق العريق الي الانتصارات، ينتظر فيراري ان يعيده فيتل الي مساره الصحيح.

ومؤخرا وضع ماوريتسيو اريفابيني مدير فريق فيراري، سباستيان فيتل في نفس المستوي مع شوماخر. وقال حسب ما نقل موقع فوكوس الالماني: "فيتل هو نسخه من شومي". ومعلوم ان "شومي" هو اسم التدليل الذي يطلق علي شوماخر. وتذكر اريفابيني قصه شوماخر مع فيراري وقال: "في زمن ميشائيل كنت موجودا واعيش في قلب فيراري. اعترف بان فيتل من وقت لاخر يجعلني عاجزا عن الكلام. وفي بعض الامور وفي تصرفات معينه يبدو فعلا (مثل) شوماخر".

"تكرار المقارنه مع ميشائيل تمثل حدثا خاصه بالنسبه لي"، يقول سباستيان فيتل. ويضيف انه سعيد ايضا بسبب الحراره الكبيره التي قوبل بها من قبل كل فريق فيراري. وعلي الرغم من ذلك، "انا لست ميشائيل وانما سيباستيان ويجب ان يكون لي طريق خاص بي وان اسير علي هذا الطريق. وعلاوه علي ذلك، فانه لا يمكن مقارنه وقتنا الحاضر مع عام 1996".

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل