المحتوى الرئيسى

ملتقى اليوم العالمي للإنترنت الآمن بأسوان السبت

02/20 19:50

تنظم وزاره الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات غدا السبت بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والإتحاد الدولي للإتصالات اليوم العالمي للانترنت الامن باحدي المدارس بمحافظة اسوان تحت شعار "معا من اجل انترنت امن"، ياتي ذلك في اطار الجهود التي تقوم بها اللجنه الوطنيه المعنيه بالاستخدام الامن للانترنت للاطفال.

ياتي هذا الملتقي في اطار مبادره الاتحاد الأوروبي بالاحتفال باليوم العالمي للانترنت الامن Safer Internet Day في فبراير من كل عام من خلال الشبكه الاوروبيه Insafe، ومبادره الاتحاد الدولي للاتصالات للانترنت الامن للاطفال  COP والذي تشارك فيه مصر بفاعليه منذ عده سنوات.

يقام الملتقي بالتعاون مع وزاره التربيه والتعليم، وتم اختيار محافظه اسوان كاحدي محافظات الوجه القبلي لنشر الوعي بقضايا الاستخدام في مناطق غير العاصمه، وهو نهج جديد تنتوي اللجنه الوطنيه للاستخدام الامن للانترنت للاطفال انتهاجه في اللقاءات المقبله، والذي يتسق مع التوجه الحكومي العام للتواصل مع التلاميذ واولياء الامور والشباب في مختلف محافظات الجمهوريه لرفع الوعي التكنولوجي لدي كافه هذه الفئات.

يقام الملتقي هذا العام تحت رعايه بعض الشركات الخاصه، والاعضاء باللجنه الوطنيه المعنيه بالاستخدام الامن للانترنت للاطفال وهي شركات اوراكل، وفودافون، وموبينيل، وميكروسوفت، وشركه TE Data.

ويقوم المكتب الاقليمي للاتحاد الدولي للاتصالات بتوفير الماده التعليميه علي شكل العاب من خلال اليه التعلم بواسطه الالعاب؛ مثل لعبه البحث عن الكنز، ولعبه عجله الحظ، ولعبه ركن الانستاجرام، بالاضافه الي تاليف وتلحين اغنيه عن الاستخدام الامن للانترنت، ومشاهد فيلميه، ورسم بعض الصور المعبره عن رسائل التوعيه، وذلك في اطار تدريب التلاميذ لمعرفه فوائد ومخاطر الانترنت، علي ان يتم تعميم هذه التجربه بمدارس اخري لاحقاً.

ومن المقرر ان يشهد الملتقي منح الطلاب المشاركين لقب "سفير الانترنت الامن"، وهو اللقب الذي يمنح لاول مره في العالم العربي، بحيث يعطي لكل طالب جواز سفر افتراضي يحمل بياناته ويحصل علي ختم او توقيع من اداره مدرسته كلما قام بنشاط توعيه لزملائه في المدرسه، بحيث يكون لدينا سفراء يحملون رساله التوعيه بالاستخدام الامن للانترنت في كل محافظات الجمهوريه.

كما سيشهد الملتقي في هذا اليوم الاعلان عن اطلاق النموذج الاول للمحاكاه للاتحاد الدولي للاتصالات في مدارس جمهوريه مصر العربيه. حيث تجري في هذا النموذج محاكاه لمجموعه عمل مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات لحمايه الاطفال علي الانترنت بحيث يشترك الطلاب في مناقشه استخدامات الانترنت وما قد ينجم عنها من مخاطر، وابتكار حلول وسياسات لها بعد تدريبهم علي عمليه اتخاذا القرار داخل الاتحاد الدولي للاتصالات.

وبالاضافه لهذه الانشطه، يدشن المؤتمر قناه خاصه علي الـ Youtube لبرنامج الاستخدام الامن للانترنت، والتي تحتوي علي عدد من الفيديوهات باللغه العربيه والموجهه للتوعيه بالاستخدام الامن للانترنت مقسمه الي مجموعات للفئات المختلفه: الاطفال – المراهقون – اولياء الامور – التربويون والمعلمون – ذوي الاحتياجات الخاصه... وغيرها من الفئات.

كما تنظم شركه ميكروسوفت في هذا اليوم ورشه عمل لاولياء امور الطلبه حيث يتم تناول القضايا الخاصه بحمايه الاطفال علي الانترنت وسبل الاستفاده القصوي منها.

بالفيديو.. مايكروسوفت تذهل العالم بتقنيتها المستقبليه نظاره "الهولوغرام"

بيل جيتس: اتمني تعلم اللغه العربيه

جارديان: هل تلقي جوجل مصير مايكروسوفت

مايكروسوفت تنهي الدعم المجاني لـ"ويندوز 7"

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل