المحتوى الرئيسى

العاصفة “جنى” تكسو شوارع عمان والمحافظات الأردنية بالثوب الأبيض

02/20 16:31

ردا منها علي كرم الضيافه وحسن الاستقبال الكبيرين , كست العاصفة الثلجية “جني” التي تحل ضيفا علي الاردنيين منذ مساء الخميس وحتي الان , شوارع العاصمة عمان والمحافظات الأردنية الاخري بالثوب الابيض .

و”جني” القادمه نتيجه اندفاع مباشر لكتله هوائيه شديده البروده وقطبيه من سيبيريا عبر البحر الاسود وتركيا نحو المنطقه , تعيد للاذهان ما حدث خلال العواصف الثلجية القويه السابقه مثل (اليكسا) التي زارت المملكه عام 2013 او عاصفه فبراير 2003 , حيث تراكمت الثلوج فيهما الي ما يتجاوز النصف متر في العديد من المناطق.

وتعتبر “جني” العاصفه الثلجيه الثانيه التي تزور المملكه في اقل من شهرين حيث سبقتها “هدي” في السابع من يناير الفائت الا ان الاردنيين استقبلوها بحذر وترقب شديدين وهو ما دفعهم الي الاقبال علي شراء اطنان من المواد الغذائيه والمحروقات اضافه الي الالاف من اسطوانات الغاز المنزلي وهو ما تسبب في نفاد العديد من السلع والتي ارتفع الطلب علي بعضها بطريقه غير مسبوقه.

ويتواصل تاثير “جني” علي الاردن حيث انخفضت درجات الحراره اليوم لتصبح دون معدلاتها نسبه لهذا الوقت من العام بما يتراوح بين 11 الي 13 درجه , فيما سيكون الطقس شديد البروده في اغلب المناطق وخاصه الجبال حيث تصل درجه الحراره العظمي الي حاجز الصفر المئوي..ووفقا لخبراء موقع (طقس العرب).

ومع حلول ساعات الليل بحسب الخبراء – ستعبر المملكه من جديد جبهه هوائيه قطبيه وتستمر الاجواء شديده البروده في اغلب المناطق , وخاصه الجبال حيث تبقي في تلك المناطق درجات الحراره متدنيه حول الصفر او اقل بقليل.

وحول تاثيرات هذه العاصفه علي مخيم الزعتري (شمال شرق الأردن) , اكد مدير المخيم العقيد عبد الرحمن العموش انه فور تساقط الثلوج في المخيم والذي تراوح ما بين 10 الي 15 سم تم علي الفور تحريك كافه الاليات من اجل فتح الطريق من قبل الاجهزه المعنيه , مؤكدا علي تسخير كافه الجهود الكبيره من اجل مساعده اللاجئين السوريين في مثل هذه الظروف.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل