المحتوى الرئيسى

صراع الصدارة يتجدد بعد مرحلة تعثرات

02/19 15:14

تبحث فرق الصداره عن نسيان المرحله السابقه المشؤومه والتي عجز فيها رباعي المقدمه عن تحقيق اي فوز وذلك عندما تخوض المرحله السادسه والعشرين من الدوري الفرنسي لكره القدم نهاية الأسبوع الحالي.

واخفق ليون في الابتعاد بالصداره بتعادله مع مضيفه لوريان1-1 رافعا رصيده الي 51 نقطه، بفارق نقطتين عن مرسيليا وباريس سان جيرمان حامل اللقب اللذين كانا تعادلا مع رينس وكان علي التوالي بنتيجه واحده 2-2.

كما سقط سانت إتيان الرابع امام بوردو صفر-1 ما سمح للاخير بالالتحاق بموناكو الخامس والذي تاجلت مباراته مع مونبلييه.

ويستقبل ليون الاحد المقبل نانت الجريح علي ملعبه "جيرلان" باحثاً عن العوده الي سلسله الانتصارات اثر 3 تعادلات متتاليه، وستكون الفرصه مناسبه امام نانت العنيد لكنه لم يتذوق طعم الفوز في اخر 6 مباريات.

وعاد هداف ليون الدولي الكسندر لاكازيت الي التمارين الجماعيه بعد تعرضه لتمزق في اربطه فخذه الايسر ضد متز في 25 كانون الثاني/يناير الماضي. وقد تشهد مواجهه نانت عوده لاكازيت، متصدر ترتيب الهدافين (21)، الي تشكيله المدرب اوبير فورنييه.

وقال رئيس ليون جان ميشال اولاس ان فريقه يهدف للوصول الي 76 نقطه هذا الموسم ومع عوده لاكازيت ويوان غوركوف وكليمان غرونييه وغيدا فوفوانا سيكون بمقدوره تحقيق اهدافه، لكن قد يغيب عن صفوفه الظهير الايمن كريستوف جاليه لاصابه في فخذه يعاني منها منذ مباراه باريس سان جرمان.

ولا تقف الاحصائيات الي جانب نانت، اذ فاز ليون 9 مرات وتعادل مره في اخر 10 مباريات سجل فيها 25 هدفا مقابل 7 لخصمه الذي مني بثلاثه اهداف كل مره في اخر اربع مباريات خارج ملعبه.

ويستقبل باريس سان جيرمان بعد غد السبت تولوز السابع عشر وذلك بعد تعادله مع تشلسي الانكليزي 1-1 في قمه ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، في مباراه كان قريبا من الفوز فيها لولا تالق حارس الفريق اللندني البلجيكي تيبو كورتوا.

ويغيب عن تشكيله المدرب لوران بلان لاعب وسطه البرازيلي لوكاس مورا لاصابته في محالبه ضد كان في المرحله السابقه، ما ابعده عن مواجهه تشلسي في دوري الابطال وسيبقي غائبا لمده شهر عن الملاعب. كما يغيب عن فريق العاصمه الظهير العاجي سيرج اورييه لاصابته بتمزق في فخذه ضد كان ولاعب الوسط الايطالي تياغو موتا.

وما يزيد الطين بله بالنسبه لبلان ايقاف المدافع البرازيلي دافيد لويز ولاعب الوسط الايطالي ماركو فيراتي، ما قد يسمح للشاب ادريان رابيو والارجنتيني خافيير باستوري بالعوده الي التشكيله الاساسيه للعب الي جانب بليز ماتويدي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل