المحتوى الرئيسى

الآلاف يشيعون إحدى ضحيتي هجومي كوبنهاجن

02/18 21:28

شارك الالاف بتشييع جنازه دان اوزان (37 عاما) حارس الكنيس اليهودي الذي قتل الاسبوع الماضي في هجوم بالعاصمه الدنماركيه، كوبنهاجن، حيث دفن في الجزء المخصص لليهود في مقبره فستره، بحي سيدهافن بالمدينه.

وشارك في التشييع رئيسه الوزراء الدنماركيه، هيلي تورنينغ شميت، ولارس لوك راسموسن، زعيم الحزب اليسار الليبرالي، ابرز احزاب المعارضه في البلاد، ورئيس بلدية كوبنهاجن، فرانك جنسن، ورئيس الطائفه اليهوديه في الدنمارك، وعدد من الوزراء، ونواب البرلمان، ورؤساء بعض الاحزاب.

وتابع الاعلاميون مراسم الجنازه من مكان خصص لهم خارج المقبره، نزولا عند رغبه عائله اوزان، التي فضلت عدم مرافقه الصحفيين للجنازه، فيما اتخذت قوات الأمن تدابير امنيه مشدده في المدينه، بدت واضحه من خلال اعتلاء القناصه لاسطح المباني في الاحياء التي مرت بها الجنازه.

وتوفي اوزان متاثرا باصابته برصاصه في الراس، في اطلاق نار وقع فجر الاحد الماضي، قرب الكنيس الرئيسي في كوبنهاجن، كما اصيب شرطيان بجروح خلال الهجوم، واكدت شرطه كوبنهاجن ان المهاجم هو عمر الحسين، الدنماركي الفلسطيني الاصل.

جدير بالذكر ان الهجوم الذي قتل فيه اوزان اتي عقب هجوم شهدته كوبنهاجن قبل يوم، اطلق خلاله مسلح النار علي مشاركين في ندوه تحمل عنوان "معاداه الاديان، حريه التعبير وشارلي ايبدو"، كان يشارك بها رسام الكاريكاتير السويدي، لارس فيلكس، الذي سبق وتلقي تهديدات، بسبب رسوماته المسيئه للرسول محمد صلّي الله عليه وسلّم عام 2007، حيث تمكن فيلكس من الاختباء بعيدًا عن مرمي نيران المهاجم، الا ان الهجوم تسبب في مقتل احد الحاضرين، ويبلغ من العمر 55 عامًا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل