المحتوى الرئيسى

شركة روسية تثبت تورط أمريكا في نشر برامج تجسس بأجهزة الحاسوب بـ30 دولة

02/18 18:42

كشفت شركه "كاسبرسكاي" الروسيه المختصه في مجال الامن الالكتروني، النقاب عن ان الولايات المتحده طورت طريقه لزرع ادوات تجسس في الأقراص الصلبة للحواسب الشخصيه؛ بهدف التجسس علي كمبيوترات لدي جهات حكوميه وعسكريه وشركات اتصالات وبنوك وطاقه وابحاث ذريه ومؤسسات اعلاميه.

واوضحت صحيفه "وول ستريت جورنال" الامريكيه، في تقرير نشرته في نسختها الالكترونيه، اليوم الأربعاء، ان واشنطن طورت وسائل تضع برامج تجسس خفيه في الاقراص الصلبه التي تصنعها شركات مثل "توشيبا، ووسترن ديجيتال، وسيجيت" وغيرها من شركات تصنيع الاقراص الصلبه.

واشارت الي ان اجهزه الاقراص الصلبه المعنيه تستخدم في 30 دوله من بينها ايران وباكستان وروسيا والصين، وهي التي ظلت لفتره طويله من اولويات اهداف وكالات المخابرات الامريكيه "سي اي ايه".

وقال مسؤول سابق في الاستخبارات المركزيه الامريكيه، ان البرنامج تم تطويره من قبل حكومة الولايات المتحدة، واذا تاكد دور الولايات المتحده في تطوير ادوات جديده للتجسس السيبراني "الكومبيتري"، فان ذلك من شانه ان يزيد من تشويه سمعه شركات التكنولوجيا الامريكيه بعد فضيحه تسريبات ادوارد سنودن في عام 2013.

ونوهت الصحيفه، الي ان قدرات التجسس التي تحاط بسريه كبيره ضمن منظومه برامج تجسس امريكيه كشفتها شركه "كاسبرسكاي لاب" التي تصنع برامج حمايه بيانات، تاتي ضمن عمليات التجسس الغربيه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل