المحتوى الرئيسى

بالصور.. أغلى 10 أطعمة فى العالم.. السعر يفوق الخيال

02/18 17:22

اجري موقع روسي دراسه حول اغلي الاطعمه، واكد القائمون علي الموقع انهم نجحوا في التوصل الي الاسباب، التي تجعل من بعض اصناف الاطعمه الاعلي سعرا علي كوكب الارض.

فبحسب موقع "moya-planeta" يدخل الشمام الملكي في القائمه، اذ يبلغ ثمن القطعه الواحده 12 الف دولار، وهو ينمو في اليابان حيث يعد تقديم الفواكه النادره كهدايا من عادات بلاد الشمس.

ويُزرع الشمام الملكي، وهو صنف نادر، في جزيره هوكايدو في اقصي الشمال الياباني، ويحظي بتقدير اليابانيين لما يتمتع به من نكهه فريده، كما انه دائري الشكل علي نحو مثالي.

وهو يُزرع ايضا في اليابان، ويبلغ ثمن البطيخه الواحد 6 الاف دولار أمريكى، ويسمي هذا النوع من البطيخ بالاسود علما انه يتمتع بلون واحد هو الاخضر القاتم، ويُزرع في هوكايدو فقط.

ويُباع البطيخ الاسود خارج اليابان باسعار اقل، اذ عرضه سوبرماركت في تورنتو مقابل 200 دولار للقطعه الواحده فقط.

يمتاز بطعم حلو وبحبات كبيره تزن الواحده منها 20 جراما ويبلغ قطرها 3 سم، وقد تم التوصل الي هذا النوع من العنب الذي لم تعرفه الطبيعه قبل عام 2007 في اليابان ايضا، تتويجا لبحوث وتجارب استمرت 14 عاما، ويبلغ ثمن العنقود الواحد من العنب الياقوتي 5,400 دولار امريكي.

وتنتجه الاسماك المتقدمه في السن ما يجعله يحظي بتقدير عالٍ، اذ انه كلما زاد عمر السمكه كلما كان البيض الذي تضعه يتميز بلون فاتح اكثر.

ويصل سعر الكيلوجرام الواحد من هذا الكافيار الماسي الي 11,400 دولار ، علما ان الجهات الناشطه في مجال بيعه تلفت الانتباه الي انه نادر جدا، ما يعني الانتظار في طابور، اذ ان سمكه الـ "بيلوجا" التي تعطي هذا الكافيار نادره بحد ذاتها، وتعيش في الاغلب في بحر قزوين.

ويدخل في القائمه ايضا لحم البقر الرخامي، وهو من ابقار تتم تربيتها في اليابان، حيث يتراوح ثمن الكيلوجرام الواحد من لحمها ما بين 250 و400 دولار امريكي، فيما يبلغ خارج اليابان 800 دولار.

ويحتل هذا النوع من اللحوم هذا المركز في القائمه لما تتمتع به الابقار من ظروف متميزه في الغذاء، اذ تقدم لها الجعه، كما تحصل الابقار علي جلسات تدليك لتوزيع الدهون علي النحو المثالي.

وهو اغلي انواع الفطر في العالم، وينمو في مناطق محدده في فرنسا وايطاليا وكرواتيا، وتعتبر عمليه البحث عنه صعبه للغايه، كما يصعب حفظه.

وهو يباع في اماكن غير تقليديه احيانا كالمزادات العلنيه، حيث اشتري ثري 1,89 كجم منه في نيويورك العام الماضي مقابل 61 الف دولار امريكي.

ومن بين البهارات المعروفه تم ادراج الزعفران فقط، علي اختلاف انواعه، فمنه الايراني والاسباني والهندي، التي تُباع مقابل اسعار عاليه ومتقاربه، وذلك لصعوبه الحصول علي هذه النبته التي يُطلق عليها اسم "بهارات الملوك".

وهو باهظ الثمن لصعوبه استخراجه من زهره الزعفران، التي تحمل القليل منه، ما يجعل ثمنه يصل الي 9,630 دولار امريكي مقابل الكيلوجرام الواحد.

نوع من الاسماك الغاليه ايضا، وقد بلغ اقصي سعر تم بيعه مقابلها 8,108 الاف دولار لقاء كيلوجرام واحد، وذلك في مزاد علني بالعاصمه اليابانيه طوكيو في عام 2012، لكن ثمن التونه الزرقاء اخذ بالتراجع في الاونه الاخيره، ويرجع المختصون ذلك الي ازدياد اعداد هذا النوع من السمك في بحر اليابان، او بحر الشرق حسب التسميه الكوريه.

قد تتبادر الي الذهن رقائق البطاطس الفرنسيه المعروفه، الا ان الحديث هنا يدور عن نوع خاص من البطاطس، وهي تنمو في جزيره نوارموتييه الفرنسيه المطله علي المحيط الاطلسي.

ويتم جمع هذا النوع من البطاطس يدويا فقط، وهي تتمتع بمذاق حلو يحمل نكهه الصنوبر، وقبل 20 عاما كانت البطاطس الفرنسيه نادره جدا، لذلك كانت تُباع في المزادات واعلي سعر سجلته هو 521 دولارا امريكيا للكيلوجرام.

مشروب الالهه.. زبّاد النخيل الاسيوي

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل