المحتوى الرئيسى

قهوة من فضلات حيوان من أغلى الأطعمة بالعالم!!

02/18 16:40

الاربعاء 18 فبراير 2015 - 13:24 بتوقيت غرينتش

قهوه من فضلات حيوان من اغلي الاطعمه بالعالم!!

اجري موقع روسي دراسه حول اغلي المواد الغذائيه، ويؤكد القائمون علي الموقع انهم نجحوا في التوصل الي الاسباب التي تجعل من بعض اصناف الاطعمه الاعلي سعرا علي كوكب الارض.

وبحسب موقع "moya-planeta" يدخل الشمام الملكي في القائمه، اذ يبلغ ثمن القطعه الواحده 12 الف دولار، وهو ينمو في اليابان حيث يعد تقديم الفواكه النادره كهدايا من عادات بلاد الشمس.

يزرع الشمام الملكي، وهو صنف نادر، في جزيره هوكايدو في اقصي الشمال الياباني، ويحظي بتقدير اليابانيين لما يتمتع به من نكهه فريده، كما انه دائري الشكل علي نحو مثالي.

كما ادرج البطيخ الاسود في القائمه، وهو يزرع ايضا في اليابان، ويبلغ ثمن البطيخه الواحد 6 الاف دولار اميركي.

ويسمي هذا النوع من البطيخ بالاسود علما انه يتمتع بلون واحد هو الاخضر القاتم، ويزرع في هوكايدو فقط، ويُباع خارج اليابان باسعار اقل، اذ عرضه سوبرماركت في تورنتو مقابل 200 دولار للقطعه الواحده فقط.

وكان للعنب الياقوتي مكانه علي اللائحه، وهو يمتاز بطعم حلو وبحبات كبيره تزن الواحده منها 20 غراما ويبلغ قطرها 3 سم. وقد تم التوصل الي هذا النوع من العنب الذي لم تعرفه الطبيعه قبل عام 2007 في اليابان ايضا، تتويجا لبحوث وتجارب استمرت 14 عاما، ويبلغ ثمن العنقود الواحد من العنب الياقوتي 5,400 دولار امريكي.

كما ذُكر الكافيار الماسي، وتنتجه الاسماك المتقدمه في السن ما يجعله يحظي بتقدير عال، اذ انه كلما زاد عمر السمكه كلما كانت البيوض التي تضعها تتميز بلون فاتح اكثر.

ويصل سعر الكيلوغرام الواحد من هذا الكافيار الماسي الي 11,400 دولار ، علما ان الجهات الناشطه في مجال بيعه تلفت الانتباه الي انه نادر جدا، ما يعني الانتظار في طابور، اذ ان سمكه الـ "بيلوغا" التي تعطي هذا الكافيار نادره بحد ذاتها، وتعيش في الاغلب في بحر قزوين.

الكافيار الماسي تزين موائد الاثرياء

ويدخل في القائمه ايضا لحم البقر المسمي بالرخامي وهو من ابقار تتم تربيتها في اليابان حيث يتراوح ثمن الكيلوغرام الواحد من لحمها ما بين 250 و400 دولار اميركي، فيما يبلغ خارج اليابان 800 دولار. ويحتل هذا النوع من اللحوم هذا المركز في القائمه لما تتمتع به الابقار من ظروف متميزه في الغذاء، اذ تقدم لها الجعه، كما تحصل الابقار علي جلسات تدليك لتوزيع الدهون علي النحو المثالي.

الكما الابيض، وهو احد انواع الفطر اخذ موقعا علي اللائحه، اذ انه اغلي انواع الفطر في العالم، وهو ينمو في مناطق محدده في فرنسا وايطاليا وكرواتيا، وتعتبر عمليه البحث عنه صعبه للغايه، كما يصعب حفظه. وهو يباع في اماكن غير تقليديه احيانا كالمزادات العلنيه، حيث اشتري ثري 1,89 كغم منه في نيويورك العام الماضي مقابل 61 الف دولار اميركي.

ومن بين البهارات المعروفه تم ادراج الزعفران فقط، علي اختلاف انواعه، فمنه الايراني والاسباني والهندي، التي تُباع مقابل اسعار عاليه ومتقاربه، وذلك لصعوبه الحصول علي هذه النبته التي يطلق عليها اسم "بهارات الملوك". وهو باهظ الثمن لصعوبه استخراجه من زهره الزعفران، التي تحمل القليل منه، ما يجعل ثمنه يصل الي 9,630 دولار اميركي مقابل الكيلوغرام الواحد.

التونه الزرقاء.. نوع من انواع الاسماك الغاليه ايضا، وهي ثاني منتج بحري علي اللائحه، وقد بلغ اقصي سعر تم بيعه مقابلها 8,108 الاف دولار لقاء كيلوغرام واحد، وذلك في مزاد علني بالعاصمه اليابانيه طوكيو في عام 2012. لكن ثمن التونه الزرقاء اخذ بالتراجع في الاونه الاخيره، ويعزو المختصون ذلك الي ازدياد اعداد هذا النوع من السمك في بحر اليابان، او بحر الشرق حسب التسميه الكوريه.

التونه الزرقاء من اغلي الاطعمه في العالم

قد تتبادر الي الذهن رقائق البطاطا الفرنسيه المعروفه عند الحديث عن البطاطا الفرنسيه في القائمه، الا ان الحديث هنا يدور عن نوع خاص من البطاطا، وهي تنمو في جزيره نوارموتييه الفرنسيه المطله علي المحيط الاطلسي. يتم جمع هذا النوع من البطاطا يدويا فقط، وهي تتمتع بمذاق حلو يحمل نكهه الصنوبر. قبل 20 عاما كانت البطاطا الفرنسيه نادره جدا، لذلك كانت تُباع في المزادات واعلي سعر سجلته هو 521 دولارا امريكيا للكيلوغرام الواحد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل