المحتوى الرئيسى

بابا الفاتيكان يطلب الصلاة على أرواح المصريين ضحايا إرهاب داعش بليبيا

02/18 15:06

طلب البابا فرنسيس بابا الفاتيكان من المصلين اليوم الأربعاء، الصلاه علي ارواح 21 مسيحيا مصريا ذبحوا في ليبيا، علي يد تنظيم داعش الارهابي، وناشد البابا فرنسيس المجتمع الدولي "ايجاد حل سلمي للوضع الصعب في ليبيا".

ووجه البابا فرنسيس هذه المناشده في ختام لقائه الاسبوعي مع الجماهير في ساحة القديس بطرس.

واشار البابا فرنسيس بابا الفاتيكان لدي وصوله الي طفلين للصعود معه الي السياره البابويه وحيا الحشود الكبيره المجتمعه في الساحه.

وفي وقت سابق هذا الاسبوع في كلمته امام اعضاء في كنيسه اسكتلندا عبر البابا الارجنتيني عن "حزنه العميق" حين تطرق الي عمليات القتل التي نُفذت علي شاطئ البحر وصورت ونشرها يوم الاحد (15 فبراير) موقع الكتروني يدعم تنظيم داعش الارهابي.

وقال البابا للمحتشدين اليوم الاربعاء "اريد ان اطلب منكم مره اخري الصلاه علي ارواح اشقائنا المصريين الذين قتلوا قبل ثلاثه ايام في ليبيا لمجرد انهم مسيحيون. وليقبلهم الرب في داره ويلهم اسرهم واقاربهم الصبر."

وكان البابا قال ان التصدي لمعتد ظالم امر "جائز".

ومضي زعيم الكاثوليك الذين يصل عددهم في العالم الي 1.2 مليار شخص يقول: "ولنصل ايضا من اجل السلام في الشرق الاوسط وشمال افريقيا ولنتذكر جميع القتلي والجرحي واللاجئين. وليجد المجتمع الدولي حلولا سلميه للوضع الصعب في ليبيا."

وتُصعد مصر التي يمثل المسيحيون حوالي عشره في المائه من سكانها الذين يغلب عليهم المسلمون، معركتها ضد الاسلاميين المتشددين في ليبيا جارها الغربي وشنت غارات جويه علي اهداف للتنظيم المتشدد هناك.

"ساينس مونيتور": محاربه مصر لـ"داعش" يضعها في قلب التحالف ضد الارهاب

الغرب يتراجعون عن التدخل العسكري في ليبيا.. ومصر: لسنا ضد الحوار مع رافضي العنف.. الحكومه الليبيه تطالب القاهره بالاستمرار في توجيه ضربات جويه عسكريه علي "اوكار الارهاب" بالتنسيق مع سلاح الجو الليبي

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل