المحتوى الرئيسى

ما الذي تغيّر قبل "موقعة غيلسنكيرشن" الثانية ؟

02/18 15:02

يسعي ريال مدريد الاسباني حامل اللقب الي تمديد سلسله انتصاراته في دوري ابطال أوروبا لكره القدم حين يحلّ ضيفاً ثقيل الظل علي شالكه الالماني في ذهاب الدور ثمن النهائي من المسابقه اليوم الأربعاء.

وتتكرر المواجهه علي "فيلتينس ارينا" في غيلسنكيرشن للعام الثاني علي التوالي في نفس الدور، وهي تحمل ذكريات سيئه للازرق الملكي الذي سقط بحصيله كارثيه (1-6) امام حامل اللقب القياسي في عدد الالقاب.

*عناصر جديده دخلت الي كل فريق في هذا الموسم، ولعلّ ابرزها في مواجهه اليوم سيكون الالماني توني كروس الذي انتقل الي صفوف ريال مدريد بعد تتويجه مع منتخب بلاده بلقب مونديال البرازيل، فيما سيغيب الوافد الاخر الي "الميرينغي" الكولومبي خاميس رودريغيز بسبب الاصابه، وقد يسجّل البرازيلي لوكاس سيلفا حضوره الاول بقميص ريال في المسابقه بعد انضمامه في الانتقالات الشتويه قادماً من كروزيرو.

وفي الجانب الاخر، يستاثر المدرّب الايطالي روبرتو دي ماتيو بالاضواء مع تساؤلات حول قدرته علي كبح جماح العملاق الاسباني وردّ اعتبار فريقه بعد الخروج المهين الموسم الماضي، وقد بدا مهمّته مع الفريق خلفاً لينس كيلر في تشرين الاول/اكتوبر الماضي اثر سلسله من النتائج المتعثره في انطلاقه الدوري المحلي.

ومن الوجوه الجديده في المواجهه هذه الموسم سيكون الابرز سيدني سام القادم من ليفركوزن وايريك ماكسيم شوبو موتينغ القادم من ماينز والصربي ماتيا ناستاسيتش القادم من مانشستر سيتي في الانتقالات الشتويه، والحارس الشاب تيمون فيلنرويثر الذي سيكون امام مسؤوليه كبيره وهو الحارس الثالث الذي وجد فرصته بالمشاركه بعد اصابه الحارس الاساسي رالف فارمان وبديله فابيان جيفر الذي قد يعود الي قائمه الفريق في مباراه اليوم علماً انه هو الاخر قادم الي الفريق من فورتونا دوسلدورف.

*وستكون قائمه الغائبين مؤثّره في الطرفين، اذ سيغيب عن ريال مدريد قائد دفاعه سيرخيو راموس، ولاعبا الوسط الالماني سامي خضيره ولوكا مودريتش اضافه الي رودريغيز، فيما تطول القائمه اكثر في شالكه الذي اعتاد علي مسلسل الاصابات وتضمّ كما اسلفنا الحارس الاول رالف فارمان والبوسني سعيد كولاسيناك والنيجيري شيندو اوباسي وليون غوريتزكا والبيروفي جيفرسون فارفان وجوليان دراكسلر.

*تشكيله الفريقين في مواجهه الذهاب الموسم الماضي (26 شباط/فبراير 2014):

شالكه: رالف فارمان، بينديكت هوفيديس، جويل ماتيب، فيليبي سانتانا، سعيد كولاسيناك (كريستيان فوكس)، جيفرسون فارفان (شيندو اوباسي)، كيفن برينس بواتينغ (ليون غوريتزكا)، رومان نيوشتيتر، جوليان دراكسلر، ماكس ماير، كلاس يان هنتيلار.

ريال مدريد: ايكر كاسياس، دانيال كارفاخال، بيبي، سيرخيو راموس، مارسيلو، لوكا مودريتش، تشابي الونسو (ايارامندي)، غاريث بايل (خيسي رودريغيز)، انخل دي ماريا (ايسكو)، كريم بنزيمه، كريستيانو رونالدو.

شالكه يستقبل الريال بعد سداسيه الموسم الماضي

ريال مدريد - شالكه 2014/2013

انشيلوتي: "نحن الابطال وسنفعل ما بوسعنا لنبقي كذلك"

دي ماتيو يطمئن جماهير شالكه

*بفوزه في ذهاب مواجهه الموسم الماضي بنتيجه (6-1) بات ريال مدريد اول فريق يسجّل ستّه اهداف في ادوار خروج المغلوب في المسابقه بنظامها الحالي.

*تقاسم ثلاثي الهجوم في ريال مدريد غله مباراه غيلسنكيرشن الموسم الماضي، اذ سجّل كلّ من بنزيمه ورونالدو وبايل ثنائيه في مرمي فارمان.

*ريال مدريد هو الفريق الوحيد الذي فاز في جميع مبارياته خلال دور المجموعات هذا الموسم، وبذلك يرفع مسلسل انتصاراته المتتاليه في المسابقه الي تسعه سجّل خلالها 25 هدفاً وتلقّت شباكه ثلاثه اهداف فقط.

*لم ينجح شالكه في تحقيق الفوز علي الفرق الاسبانيه سوي مرّتين خلال المباريات الـ 15 الاخيره، مقابل 8 هزائم و5 تعادلات، وفي العموم لعب 25 مباراه اوروبيه ضد الفرق الاسبانيه (فاز 7، تعادل 7، خسر 11)، وفي المباريات علي ملعبه (فاز 5، تعادل 2، خسر 5)، علماً انه لم يحقّق اي فوز علي الملاعب الاسبانيه منذ اكتساحه اسبانيول (3-0) في دور الـ 32 من كاس الاتحاد الاوروبي موسم 2005-2006.

*هذه المرّه الرابعه خلال السنوات الخمس الاخيره التي يواجه فيها شالكه فريقاً اسبانياً في ادوار خروج المغلوب، اذ سبق وان تغلّب علي فالنسيا في نفس الدور من دوري الأبطال موسم 2010-2011 (1-1 و3-1)، وسقط امام اتلتيك بلباو في دور الـ 16 من الدوري الأوروبي موسم 2011-2012 (2-4 و2-2)، والموسم الماضي امام ريال مدريد.

*لعب ريال مدريد 54 مباراه امام الانديه الالمانيه، وفي زياراته الـ 27 الي المانيا نجح في تحقيق الفوز ثلاث مرّات فقط منها اثنتين في الموسم الماضي علي شالكه (6-1) وبايرن ميونيخ (4-0) في نصف النهائي، مقابل 18 هزيمه و6 تعادلات.

*في اخر 21 مباراه اوروبيه علي ملعبه، فاز شالكه في 10 مباريات وتعادل في 5 وخسر 6.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل