المحتوى الرئيسى

اخسري الوزن بدون رجيم او رياضة

02/18 11:42

علي مجله رجيم اخسري الدهون الزائده بدون جوع ومن غير رياضه ولا رجيم

احرقي السعرات باقل مجهود: اكثري من تناول التفاح والكيوي والفراوله والجريب فروت, حيث ان هذه الاطعمه تحتوي علي سعرات سالبه فالسعرات التي تستهلك في هضم هذه الفواكه اعلي من السعرات الموجوده بها اصلاً وبذلك تستطيعين اكل الفاكهه وخساره الوزن في نفس الوقت

تناولي كوب من الزنجبيل مضاف اليه عصير نصف ليمونه طازجه قبل الافطار بنصف ساعه.

بعد كل وجبه تناولي كوب من الشاي الأخضر او عصير التفاح.

قومي بشد وسحب بطنك للداخل علي فترات طوال اليوم, حتي تصبح عاده لديك فهذا يقوي عضلات البطن.

من اجل ارداف رشيقه: توقفي عن تناول اللحوم والبروتينات لمده اسبوعين وفي خلال تلك الفتره ليكن طعامك هو الفواكه والخضروات والنشويات مع الحرص علي تناول كوب ماء دافئ قبل كل وجبه وكوب شاي أخضر بعد الافطار وبعد الغداء.

لتقليل السليوليت: وهو السموم دهنيه التي تتكون تحت سطح الجلد وتفقد الجلد شكله وملمسه الناعم وتجعله شبيه بقشر البرتقاله، اشربي الكثير من الماء, علي الاقل 8 اكواب يومياً.

لتحصلي علي جسم جميل ومتناسق: تناولي اليانسون والتفاح وزيت الثوم بكثره.

تناولي 4 كوب ماء علي الريق وتناولي افطارك بعد ذلك بساعه.

ليحتوي الافطار علي 3 فصوص ثوم + عصير تفاح او عصير عنب + جبن غير دهنيه مثل الجبن القريش + خضروات ورقيه.

اجعلي الافطار في واحد من ايام الاسبوع شعير فقط.

تناولي كوب من البردقوش مع الغداء المكون من اطعمه قليله الدهون.

ليكن العشاء خضار او فواكه فقط.

خساره الوزن ليست امراً سهلاً فهي تتطلب جهداً كبيراً وانضباط، وهي بالطبع مطلب معظم الناس، فاذا كنتِ ممن يرديون خساره بعض الكيلوغرامات دون قضاء الوقت في النادي الرياضي او حساب السعرات الحرارية، اليك بعض الطرق او الحيل البسيطه التي تساعدك علي خساره بعض الوزن، طبقي هذه النصائح العشره دون حميه او رياضه ولاحظي الفرق:

1- ابداي وجبتك بكوب من الماء

افتتاح وجبه الطعام بكوب من الماء يساعدك علي الحفاظ علي معدل الرطوبه في جسمك ويشعرك بالشبع مما يساعد علي عدم افراطك في تناول الطعام.

2- استبدلي بعض المكونات البسيطه في كل وجبه

فمثلاً استبدلي صلصه المايونيز بصلصه الخل فتوفري بذلك حوالي 80 سعره حراريه، واستبدلي الفواكه المجففه بالفواكه الطازجه مما يوفر عليك بعض السعرات ايضاُ، وحاولي الحصول علي قائمه بالبدائل الغذائه.

3- لتكن تحليتك قطعه من الشوكولا الداكنه

بدلاً من تناولك قطعه من الحلوي او الكوكيز تناولي قطعه ن الشوكولا الداكنه لاشباع رغبتك بالحضول علي السكر، ربما لا تشبع رغبتك هذه قطعه الشوكولا المره في البدايه لكن مع الوقت سيتعود جسدك علي كبح رغبته بالحصول علي السكر، وستسعدين بخساره بعض السعرات من نظامك اليومي وستستمتعين بحصتك من الشوكولا المره.

4- تحكمي بكميه ما تتناولينه

اذا كنت مهتمه بانقاص وزنك فالتزامك بكميات الطعام الصحيحه هو المهم، فاحرصي علي تحديد كميه ما ستاكلينه من وجبه خفيفه ولا تاكلي من الكيس نفسه، اعتمدي علي طبق طعام صغير مليء كي تقنعي نفسك بالشبع ولو بصرياً، ابعدي بقايا الطعام كي لاتسول لك نفسك بلاكل من جديد.

حتي لو لم تكوني من عشاق الرياضه يمكنك ادخال بعض العادات التي تساعدك علي حرق بعض الحريرات الي روتينك اليومي، فمثلاً امشي قليلاً في الشركه او حول مكتبك بين وقت واخر خلال النهار، استعملي الدرج بدلاً من المصعد، اركني سيارتك في مكان ابعد عن عملك او منزلك مما يتيح لك حرق بعد السعرات الزائده.

من الاسباب الشائعه والغامضه في الوقت نفسه لاكتساب الوزن هي المشروبات التي نتناولها يومياً ولا ندري انها السبب في ذلك، كتناول الصودا او المياه الغازيه او حتي العصير الطبيعي، فكل هذه المشروبات تحوي الكثير من السعرات الحراريه، اسبدليها واجعلي المياه رفيقتك ويمكنك اضافه بعض النكهات اليها بتطعيمها بالخيار او النعناع او الليمون.

7- لاتترك مسافات زمنيه كبيره بين الوجبات

ان تترك نفسك تشعر ببعض الجوع امر لا باس به لكن ان تتضور جوعاً خلال النهار لتتمكن من تناول حلوي او وجبه دسمه في الليل سبب كافٍ لتخريب نظامك الغذائي، قسم وجبات طعامك الي خمسه خلال النهار، ثلاثه اساسيه مدروسه بينها وجبات خفيفه يجنبك الافراط في تناول الطعام.

8- اجعلي وجباتك الخفيفه غنيه بالبروتين والالياف

حان وقت وجبتك الخفيفه، اياك ان تتناول الشيبس او المكسرات المقليه، بل اجعل هذا السناك مليء بالبروتين والالياف التي تساعدك علي حرق الدهون وسهوله الهضم والشبع في الوقت نفسه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل