المحتوى الرئيسى

فوائد الياسمين للبشرة والشعر والصحه

02/18 11:37

زهره الياسمين هي زهره بيضاء لها رائحه المسك ولها العديد من الفوائد الصحيه للبشره والشعر علي مجله رجيم اعرف اكثر عن فوائد الياسمين

زهور من هذا النبات دائمة الخضرة هو علاج معروفه لظروف مختلفه ، بما في ذلك اضطرابات العين والصرع ، والصداع ، والحمي والقيء والعجز الجنسي والحكه ، والجروح ، والقرحه ، علي سبيل المثال لا الحصر . محمله قويه بمضادات للالتهابات ، مطهر ، مخدر ، وخصائص مسكنه ، هذه العشبه العطريه هي كنز مخفي

فوائد الجلد من الياسمين :

بينما الياسمين توصف عموما بانها تكون امنه ، فمن المستحسن دائما لاستخدامه عن طريق خلطه مع الافوكادو واللوز الحلو ، الجوجوبا ، او زيت جوز الهند قبل تطبيق علي الجلد .

زهره الياسمين لديها كيتون في تركيزات منخفضه . هذا بدوره له رائحه خفيفه ليصبح خيارا اكثر صحه وطبيعي لازاله روائح العرق

اضافه بضع قطرات من النفط المستخرج من الياسمين الي الحمام الخاص بك ونقع نفسك لمده 10 دقائق للحصول علي مرطب في الحمام . او يمكنك مزج زيت الياسمين مع الالوه فيرا كغسول قليلا وتطبيقه علي بشرتك ويترك لفتره ليرطب البشره ويتركها ناعمه .

زهور الياسمين عندما تستخدم جنبا الي جنب مع الفازلين او زيت جوز الهند ، تساعد علي تخفيف علامات التمدد والندوب . ذلك نغمات ايضا ، البلسم الجلد الجاف ، والاحتفاظ بمرونه الجلد .

الياسمين ، عندما تستخدم علي كشاي ، كما هو معروف ان تكون فعاله لعلاج الخدوش والجروح، والتخفيضات. بل هو ايضا وسيله انتصاف فعاله للمنزل والطفح الجلدي والاحمرار وحروق الشمس التي تسببها .

يمكن الاستفاده من خصائص مضاده للجراثيم ، مطهر ، مضاد للفيروسات والياسمين في شكل من نفطها لتحسين قوه مناعه الجلد . تطبيق هذا الزيت بانتظام علي جلدك يمكن حمايته من العدوي واثارها الطقس المخالف .

اعداد مياه الياسمين بنقع 10-15 زهور الياسمين في الماء العادي . اتركه حتي يبرد واستخدامه بمثابه شطف الشعر الماضي ، يمكن ان تكون مختلطه مع صودا الخبز لاستخدام الشامبو وكذلك مكيف . ويمكن ايضا ان تستخدم مياه الياسمين بوصفها المصل للحفاظ علي شعرك مكيفه . الياسمين ، في شكل نفط ، ويمكن تطبيقها للحفاظ علي الشعر المجعد ، لا يمكن السيطره عليها وتحت السيطره من قبل الرطوبه

مستخلص اوراق الياسمين تقوي جذور الشعر الخاص بك ، يجعل شد الشعر ويمنعها من التحول هش . وهذا يضمن ايضا ان فروع الخاص ينمو اطول واكثر سمكا . استخراج الياسمين الطازج يملؤه زيت جوز الهند ايضا يمنحك وقتا اطول ، والشعر اوفي . جنبا الي جنب مع الحفاظ علي لونه الطبيعي ولمعانه ، ويضمن هذا المقتطف ايضا ان كنت تملك اكثر سمكا الاقفال .

اضافه حفنه من زهور الياسمين للزيت وتطبيقه بشكل منتظم علي فروه الراس والشعر لحمايه شعرك من الهجمات من قمل الراس

الياسمين يستخرج عندما تستخدم جنبا الي جنب مع زيت جوز الهند و زيت اللوز ، او زيت الجوجوبا هو معروف لقفل الرطوبه في فروه الراس ، والحفاظ علي فروه الراس رطبه ومنع تساقط الشعر وقشره الراس .

سحق زهره الياسمين في زيت جوز الهند . تطبيق هذا علي فروه الراس المصابه لتخفيف العدوي . الاجراءات مطهر ومضاد للميكروبات من كل من المكونات العمل معا ، مما يتيح للعدوي ان تهدا بوتيره اسرع .

هذه الزهور البيضاء يكون هذا العطر المذكر والحسيه مقنعه ، والتي تضفي عليها مع القوي السحريه مثير للشهوه الجنسيه .

رائحه حفنه من براعم الياسمين الجديده للتغلب علي مستويات التوتر . بدلا من ذلك ، يمكنك استخدام النفط الطازجه المستخرجه من هذه الاوراق . المكونات العطريه من زهره تهدئه الحواس ، يحبط من الافكار السلبيه ، وملء لكم مع الطاقه . فقط 2 قطرات وهذا هو ما تحتاجه للتغلب علي الاجهاد بسبب العمل من ذوي الخبره والامتحان ، والتعب ، والعصبيه ، والقلق ، والتوتر ، وحتي الادمان .

بينما الياسمين يمكن ان يخفف من اكتئاب ما بعد الولاده ايضا ، تاكد من استخدام النفط بدلا من الزهور لذلك فائده . او ، اضافه حوالي 10 الي 12 زهور الياسمين علي المياه الخاصه بك واخذ حمام لزياده مستويات الثقه بك .

وجود بنزوات البنزيل ، حمض البنزويك ، وبنزيلديهايد في الياسمين تمكنه من القيام بدور فعال وكفؤ كمطهر . اختيار النفط محلي الصنع جديد لتطبيق موضعي علي الجروح لحمايتها من الالتهابات . ومن المعروف استنشاق رائحه الياسمين ايضا لتخفيف الالتهابات التي تؤثر علي الجهاز التنفسي ، واحباط البرد والسعال .

الياسمين وكيل طبيعي مضاد للتشنج ، ويمكن استخدامه لتخفيف مختلف الظروف المؤلمه ، بما في ذلك الازدحام ، والسعال ، والربو ، والكوليرا المتقطعه . انه يخفف التشنجات ، وتخفيف الالم الذي تعانيه في ظل هذه الظروف .

الذين يعانون من الصداع او الام الظهر؟ تطبيق قليل من الزيت من الياسمين والتدليك .  فانه يشفي ، وانه هو علاج ثبت لالام واوجاع متنوعه ، بما في ذلك تلك من التهاب المفاصل والروماتيزم . جنبا الي جنب مع خصائصه المضاده للمؤذ الادراك والمضاده للالتهابات ، كما انها تمتلك خصائص مخدر ، اثار فعاله من قبل مما يساعد في سرعه الشفاء من حالات الالتهابات مؤلمه .

الزيت المستخرج من زهور الياسمين هو مقشع الطبيعيه . هذا يزيل البلغم المتراكم في الجهاز التنفسي اثناء السعال والبرد ، مما يتيح لك ليله نوم جيده .

يمكن فعلا الخاصيه مقشع من هذا النفط ان تستخدم كعلاج طبيعي للشخير . استنشاق زهره او زيت يخفف من الحلق ، ويوسع مرور الهواء ، بفضل هذه الزهره الرائعه ، يمكنك الان الاستمتاع ليله هادئه من النوم

جنبا الي جنب مع تخفيف تشنجات شهدت خلال مختلف الاضطرابات الهضميه ، كما هو معروف ضخ شاي الياسمين لتقديم علاج قرحه المعده وايضا . فانه يحتفظ ليس فقط امعائك نظيفه عن طريق يمهد الطريق لنمو البكتيريا الجيده ، فانه يعزز ايضا الجهاز الهضمي ، وحمايه الخاص بك من العدوي .

وقد استخدمت الزهور وكذلك زيت الياسمين كعلاج المنزل اجتازت اختبار الزمن لاسقاط مستويات درجه الحراره خلال ارتفاع في درجه الحراره . ويحسن مستويات التداول ، يخفف الاجهاد ، وارتخاء العضلات ، مما يساعد في خفض وتخفيف الحمي .

ومن المعروف عن الياسمين ، عندما تستهلك الشاي او تدلك موضعيا مثل النفط ، لتحسين مستويات الدوره الدمويه ، يمكن استخدامه للحفاظ علي مستويات ضغط الدم تحت السيطره واحباط من مختلف ظروف القلب والاوعيه الدمويه مثل تصلب الشرايين اللعين ، تخثر الدم ، والسكتات الدماغيه

النفط المستخرج من الياسمين هو بنفس كفاءه مطمث ، مما يساعد علي تخفيف التشنجات والالم الذي تعانيه اثناء الحيض . يساعد هذا العقار ايضا في تنظيم دورات وكذلك الحفاظ علي اعراض الطمث قبل مختلف ، بما في ذلك التعب وتقلب المزاج تحت السيطره ،  مهدئا منشط للاعصاب ، لانها تساعد النساء علي عبور هذه المرحله بطريقه اسهل وخاليه من الاجهاد . خلط 2 قطرات من زيت الياسمين في 1 مل زيت السمسم البذور . تنطبق علي انخفاض القيمه المطلقه الخاصه بك ، والتدليك بلطف ، وحفيف من الالم .

من المعروف تطبيق زيت الياسمين لتخفيف القلق خلال العمل ، في الوقت الذي تساعد النساء علي الاسترخاء تماما ،  واسترخاء العضلات ، ويصبح العمل اسهل . مزيج 4 قطرات زيت الياسمين مع 2 مل زيت الجوجوبا لتسليم اسهل والانتعاش خاليه من الالم بعد فتره وجيزه .

في حين ان النفط المستخرج من زهور الياسمين ومن المعروف ان يكون مدر اللبن ، من المعروف ان الزهور علي هذا النحو ان يكون قاطع للبن . نعم ، وقد عرف زيت الياسمين لتعزيز افراز حليب الثدي . يمكن للنساء الذين يرغبون في التوقف عن الرضاعه الطبيعيه استخدام زهور الياسمين كما هو معروف لوقف افراز حليب الثدي خلال 48 ساعه .

ومن المعروف ان الشاي يملؤه اوراق الياسمين للحفاظ علي مستويات السكر في الدم تحت السيطره ، وتطبيع انتاج الانسولين . يمكن ان تستهلك هذا الشاي يساعد مرضي السكر للحفاظ علي الاختيار علي مستويات السكر الخاصه بهم . وتشير الدراسات ايضا الي الاستخدام المنتظم للشاي الياسمين التي غرست لخفض فرص مرض السكري ، خاصه اذا كنت بدينا .

الياسمين ، عندما تستهلك والشاي ، كما هو معروف لخفض مستويات الكولسترول السيئ في الدم . كما انه يساعد علي الحفاظ علي علامه علي مستويات الكوليسترول في الدم والحفاظ علي الظروف الصحيه مثل النوبات القلبيه والسكتات الدماغيه في الخليج

وتشير العديد من الدراسات الامريكيه  التي اجريت علي هذه الزهره انها مصدرا قويا للانشطه المناهضه للخلايا  السرطانيه والسامه ، وكلاهما يمكن ان تساعد في تخفيف ومنع السرطان . اذا نظرنا الي الماضي ، يمكننا ان نري ان الزهور وكذلك اوراق الياسمين استخدمت لحمايه النساء من سرطان الثدي .

كما تشير الدراسات الي ان تناول ما لا يقل عن 3 اكواب من شاي الياسمين ، جنبا الي جنب مع اتباع نظام غذائي سليم وممارسه روتينيه ، يمكن ان تساعد في القضاء علي الدهون غير المرغوب فيها وتقليل محيط الخصر

تملك ازهار الياسمين لون عنبري غامق، ورائحه غريبه وقويه تجذب كلا من الرجال والنساء، لا تشبه رائحه الورود ، ويستخرج زيت الياسمين من زهور نبات الياسمين.والنوع  الوحيد المستخدم في عطور الياسمين “الحقيقيه” هو” grandiflorum” . وتملا رائحه الياسمينِ الانف مع شعور بالدفء، ورائحته  الجميله تعطي احساس بالفرح . يعتبر زيت الياسمين مناسبا جداً للمزج مع الزيوت الاساسيه الاخري، وقدرته علي تثبيت اي مزيج تقريباً يجعله زيت اساسيا لا يمكن استبداله في العلاج بالعطور.

– مثالي لنعومه البشره وتخليصها من التجاعيد.

– يعالج الندوب ، و يساعد في التخلص من  اثار حب الشباب والدمامل، كما يستعمل  في علاج الترهلات الدهنيه.

– مهدئ و محسن للحاله المعنويه ومقاومه الشعور بالاكتئاب .

– رائحه الياسمين كانت اكثر فاعليه من العطور الاخري في تحقيق نوم افضل .

– منظم للدوره الشهريه ويخفف من الامها ،كذلك ينظم افراز هرمون الاستروجين مما يساعد علي تقليل احتمالات الاصابه باورام الرحم بعد انقطاع الطمث.

– ينصح بان يدلك علي البطن لتَخفيف الام الولاده.

– مفيد  للام التي ترضع رضاعه طبيعيه، لانه يساعد علي زياده ادرار اللبن، مما يساعد  في التقليل من احتمالات الاصابه باورام الثدي.

– مطهرجيد وذلك  لاحتوائه علي حمض البنزويك (Benzoic Acid) ومركب البنزالدهيد (Benzaldehyde)، وبنزيل بنزوات (Benzyl Benzoate)، وهي المكونات التي تتميز بفاعليتها في قتل البكتيريا والميكروبات.

– مضاد للتشنجات والتقلصات  ويساعد علي الشعور بالراحه والاسترخاء في حاله الاصابه بالسعال المصحوب بالمغص، وكذلك في حالات التقلصات، والاحتقان، والربو، والكوليرا، كما انه فعال ايضا في التخفيف من الالام والتشنجات وتقلصات الامعاء.

– طارد للبلغم وذلك  عن طريق تنظيف مجري التنفس من البلغم المتراكم. كذلك يعتبر مفيدا ايضا في علاج الشخير اثناء النوم لانه يساعد علي تخفيف احتقان الانف من خلال ازاله المخاط المتجمع في مجري التنفس.

ملحوظه : يجب عدم وضع زيت الياسمين الخام علي الجسم مباشره، بل لابد من خلطه وتخفيفه اولا.  يجب الا يستعمل زيت الياسمين في حاله الحمل؛ لانه ينظم الدوره الشهريه. ينبغي الامتناع عن استعمال زيت الياسمين بكميات كبيره نظرا لخواصه المعروفه كمهدئ.

– يفيد في  تخفيف الالام  الناتجه عن التهاب الكبد ،و في التقيحات الجلديه والحروق والام المعده والامعاء وصداع الراس نتيجه ضربه الشمس والالام المفصليه نتيجه كسر العظام ويعمل علي تخفيف الام المفاصل نتيجه الاصابه بمرض الروماتيزم، والصداع المزمن.

– يستعمل في طرد البلغم ووقف النزيف الدموي من الرحم.

– تفيد في علاج مرض النقرس وانواع الروماتيزم المختلفه عند تناول مسحوقها او منقوعها المائي .

-شاي الياسمين  يساعد في تخفيض ضغط الدم و نسبه الكوليسترول في الدم، و يقوّي المناعه في الجسم و يكافح الزكام و الرشح و يحمي اللثه و يمنع امكانيه حدوث جلطه في الدم .

يستخدم كل من الياسمين والفل في بلدان كثيره اهمها الصين في صنع الشاي حيث تضاف ازهاره الي ابريق من الشاي الاخضر .فقط  اضف  3 ازهار من الياسمين مع ملعقه من الشاي الاخضر الي ابريق من الماء المغلي  اترك  الاوراق منقوعه في الابريق لدقيقتين او ثلاث، ثم استخرجها منه لكي لا يصبح طعم الشاي مر.

زيت الياسمين من اكثر الزيوت شائعه الاستخدام في العلاجات العطريه، حيث يتمتع برائحه مميزه تحتوي علي المركبات العطريه لازهار الياسمين. وكونه من الزيوت العطريه الاساسيه، فان لزيت الياسمين العديد من القدرات الشفائيه للعديد من الاغراض.

حاليًا، هناك القليل جدا من الدعم العلمي لاستخدام زيت الياسمين لعلاج المشكلات الصحيه. ومع ذلك، في دراسه صغيره نشره عام 2010، سجل المتطوعين تحسن في حالاتهم المزاجيه عند استعمال زيت الياسمين علي البشره.

كما نشرت دراسه سابقه اجريت علي 52 امراه تمر بسن الامل، المشاركون ممن تلقوا تدليك صحي قد لاحظوا بشكل كبير تحسن كبير في اعراض انقطاع الطمث كالهبات الساخنه، بشكل اكبر بكثير من اولئك اللذين لم يحصلوا علي التدليك. وقد استخدمت العديد من الزيوت العطريه في التدليك كزيت اللافندر، زيت الورد، وزيت الياسمين.

بالاضافه الي ذلك، وجدت في عام 2009 دراسه علي الفئران، اثبتت ان استنشاق مركب اللينالول (احد المركبات الموجوده في زيت الياسمين) يساعد علي خفض نشاط عدد من الجينات التي تميل الي زياده نشاطها خلال فترات الاجهاد. مما يعني ان استنشاق زيت الياسمين يساعد علي الحد من الاجهاد والضغط العصبي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل