المحتوى الرئيسى

«أن بي سي» تتذكّر: 40 عاماً من «ساترداي نايت لايف»

02/18 03:00

كان اختيار «ان بي سي» في محلّه حين كرّمت قبل يومين، البرنامج/ الايقونه «ساترداي نايت لايف»، وذلك قبل ثمانيه اشهر من اكمال عقده الرابع في تشرين الاول/ اكتوبر المقبل. اختارت القناه هذا التوقيت لعده اسباب، ابرزها انها ستكون بعد اشهر مشغوله بتغطيتها المعتاده لـ «دوري كرة القدم الاميركيّه». والاهم بالنسبه للمشاهد، في حسابات القناه او عرضاً، ان الاحتفاليّه بالبرنامج العريق تسبق الحدث التلفزيوني المرتقب: حفل توزيع الاوسكار.

ثلاث ساعات ونصف ساعه من البث المباشر، يوم الاحد 15 شباط/ فبراير، جمعت مئات النجوم الذين ضجّ بهم استوديو البرنامج، الذي جمع علي خشبته نجوما كبارا منذ بدايه بثّه في العام 1975، يوم انطلق من خلال فكره لصانع الترفيه لورين مايكلز (70 عاماً). ولا يزال البرنامج واحداً من اهم رموز الثقافه الشعبيه والترفيه الاميركيه، من خلال الاسماء التي اطلقها لنجوميه لاحقه، والسخريه التي تناول بها كلّ شيء، من الثقافه الي السياسه.

تحوّلت الاحتفاليّه قبل ايّام الي «ماراثون من الكوميديا» بتعبير موقع «ماشابل»، جمع اسماء كبيره ومؤثّره، لطالما تركت بصمتها تلفزيونياً وسينمائياً وموسيقياً. بدا المونولوج الذي بدات به ستيف مارتن الاحتفاليّه طريفاً، وازداد قوّه مع دخول نجوم مثل توم هانكس، واليك بالدوين، وبيلي كريستال، ومايلي سايروس، وبول مكارتن، وبول سيمون. ومن سبق ذكرهم، بعضٌ من النجوم الذين جمعتهم «ان بي سي» في احتفاليّتها الكبيره.

تظهر الصور التي بثّت خلال الحفله التحوّلات التي طالت نيويورك، المدينه الحاضنه لتجربه البرنامج، بين عامي 1975 و2015. كما شكّلت المقاطع التمثيليه التي اداها بتميز عدد كبير من نجوم الكوميديا، استعاده لفقرات ثابته في البرنامج، واستعادت بعض الشخصيات الراحله، وكرّمت شخصيات اخري لا تزال حاضره. وقف جيري ساينفلد واخذ يرد علي اسئله الحاضرين، وكانت المداخله الطريفه من لاري ديفيد الذي عمل ضمن طاقم كتابه البرنامج منتصف الثمانينيات (وهو الذي قدّم بالتعاون مع جيري ساينفلد المسلسل الشهير «ساينفلد» الذي يعدّ من اشهر المسلسلات الكوميديه واكثرها تاثيراً ونجاحاً). ايدي ميرفي عاد بعد 30 عاماً الي استوديو البرنامج، لكن حضوره بدا مخيباً، ولم يتجاوز 70 ثانيه، شكر فيها طاقم عمل البرنامج عبر تاريخه، واعرب عن سعادته للمشاركه فيه. لكن هذه الخيبه العابره لم تكن لتؤثر علي الجو الاحتفالي، اغناه حضور روبرت دي نيرو، ومايكل دوغلاس، وبيل موراي، وتايلور سويفت، وويل فاريل ونجوم كبار اخرون.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل