المحتوى الرئيسى

طبيب مصري يبتكر علاجا لعلاج العقم

02/18 13:34

حصل الدكتور علي فريد محمد علي جائزه احسن بحث لعلاج العقم من المجله الامريكيه للابحاث الطبيه وكذلك من مجله ''حياه العلم الامريكيه'' احسن بحث لسنه لعلاج 2014.

وتضمنت حيثيات هذا الفوز ابتكار تركيبه كيميائيه مميزه وتتم تخليقه لاول مره في المعمل وتمتص كاملا بعد اخذه عن طريق الفم والامتصاص يكون سريعا ويعمل علي احباط الماده المسئوله عن التليف وهو مضاد للالتهابات ومضاد لتكوين الأوعية الدموية الدقيقه ويقلل تقدم البيوضات في السن بالاضافه الي انه كذلك مضاد للبكتيريا والفطريات والفيروسات والاكسده ومضاد للاورام ولانتشار ثانويات الاورام ويساعد علي حدوث الموت المبرمج للخلايات المرضيه ويعمل علي احباط مجموعه كبيره من الانزيمات الضاره التي تساعد علي الاكسده ويتميزالعقار بعدم وجود اي سميه.

كما تضمنت حيثيات الفوز ايضا ابتكار طريقه جديده لعلاج العقم وذلك لتلافي عدم وصول الدواء المطلوب للخليه فلا يعبر جدار الخليه ولانه يكون غير مستقر في الخليه وهنا تم استخدام طريقه ''نانوتكنولوجي واعطاء غطاء للدواء علي شكل بوليمر وتم استخدام حقن انزيم معين بغطاء نانو من جزئيات سم النحل ويمكن استخدامه في علاج حالات كثيره من عقم الرجال والنساء.

ويستخدم العقار طريقه حديثه وجديده واستخدامات جديده لسم النحل وصمغ النحل في الاورام النسائيه الحميده والخبيثه والحقن المجهري وفشل حدوث الحمل بعد الحقن المجهري والبطانه الرحيميه المهاجره وتحسين الاستجابه للمبيض بعد فشل الاستجابه، وكذلك علاج حالات فشل المبيض في التبويض فيما قبل سن الياس وبعد العلاج الكيماوي والاشعاعي، فضلا عن استخدام طرق حديثه لاعطاء سم النحل وصمغ النحل عن طريق منظار البطن والمنظار الرحمي وكذلك عن طريق الموجات فوق الصوتيه المهبليه.

واكد البحث امكانيه ادخال العلاج بمياه زمزم لاول مره في مجال امراض النساء والولاده والعقم واستحداث طرق حديثه لاعطائها عن طريق اضافتها لمحلول الحقن المجهري وكذلك عن طريق منظار البطن والموجات فوق الصوتيه المهبليه وعن طريق الحقن السائل الامنيوسي في اثناء الحمل، واستخدام الدموع في العلاج لاول مره في مجال امراض النساء والتوليد والعقم (الحقن المجهري – الاورام الليفيه – تكيس المبيض – البطانه المهاجره) وهذا يرجع الي الطبيعه الفريده للتركيب الكيماوئي والبيوولجي للدموع.

واستحدث البحث اسم جديد لمرض الانتشار الوريدي للاورام الليفيه وكذلك استحداث ثلاث نظريات جديده لاول مره وعلاج جديد لهذا المرض لم يكن موجودا من قبل عن طريق صمغ النحل، واستحداث خطوط علاجيه جديده لمرض البطانه الرحيميه المهاجره لم تكن موجوده من قبل ايضامنها النانوتكنولوجي للذهب والفضه منفردين او مجتمعين، واستخدام الخلايا الطرفيه احاديه النواه، وفطر الخميره، وحقن عقار معين عن طريق منظار البطن.

واضافت المجله في تصنيفها للبحث انه تم بجهد مادي فردي من الباحث وبدون اي مساعده من اي جهه اومؤسسه حكوميه او غير حكوميه او جامعيه وان احدي كبريات شركات الادويه العالميه قد تعاقدت مع د. علي فريد لاجراء المزيد من الدراسه علي الدواء الجديد واستخدامه في فروع الطب المختلفه واجراء المراحل الثلاثه لتطبيق الدواء علي اي من الامراض المختلفه وعلي صلاحيته او عدم صلاحيته.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل