المحتوى الرئيسى

إنفوجرافيك| مشوار الأهلي والوفاق إلى السوبر الإفريقي

02/18 10:19

يلاقي الاهلي نظيره الجزائري وفاق سطيف في مباراه كأس السوبر الافريقية، والمقرر لها السبت المقبل علي ملعب مصطفى تشاكر بالبليده.

ويقدم "كورابيا" انفوجرافيك يوضح خلاله مسيره الفريقين في بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكاس الكونفدراليه، التي اهلتهم للعب مباراه السوبر

مشوار وفاق سطيف الجزائري بدوري ابطال افريقيا

شهدت بدايه مشوار وفاق سطيف الجزائري في بطوله دوري ابطال افريقيا، انسحاب اول منافس له وهو ستيف بيكو الجامبي، وتم احتساب النتيجه لصالح الفريق الجزائري.

وفي دور الـ32 من البطوله الافريقيه، فاز وفاق سطيف علي فريق اسفا ينينجا البوركيني في مباراه الذهاب بالجزائر بخماسيه نظيفه، وفي العوده تعادل الفريقان سلبيا، وتاهل الوفاق للدور السادس عشر لملاقاه القطن الكاميروني.

فاز الفريق الجزائري ذهابا وايابا علي القطن الكاميروني، بهدف نظيف في المبارتين، ليتاهل لدور المجموعات مع الصفاقسي والترجي التونسيان، واهلي بنغازي الليبي، وتاهل لنصف النهائي وصيفا للمجموعه برصيد 10 نقاط خلف الصفاقسي المتصدر.

واجه الوفاق فريق مازيمبي الكونغولي في نصف النهائي واستطاع ان يتغلب عليه علي ارضه بهدفين مقابل هدف، وفي العوده فاز الفريق الكونغولي علي الوفاق بثلاثه اهداف مقابل هدفين، ليتاهل الفريق الجزائري لنهائي البطوله.

في النهائي، تعادل الوفاق مع فيتا كلوب ايجابيا في الذهاب بهدفين لكل فريق، وفي مباراه العوده تعادل الفريقان بهدف لكل منهم، وفاز وفاق سطيف باللقب الافريقي.

مشوار الاهلي في كاس الكونفدراليه الافريقيه

بدا الاهلي في الدور السادس عشر في بطوله كاس الكونفدراليه الافريقيه، بعد اقصاءه من دوري ابطال افريقيا علي يد اهلي بنغازي الليبي.

في اول لقاءاته بدوري الأبطال، فاز النادي الأهلي علي يانج افريكانز التنزاني بركلات الجزاء في دور الـ32 في دوري ابطال افريقيا، وصعد للدور الـ16 لملاقاه اهلي بنغازي الليبي.

فاز الفريق الليبي علي الاهلي بهدف نظيف في الذهاب، وكرر ابناء بنغازي الفوز في العوده بثلاثه اهداف مقابل هدفين، وتم اقصاء الاهلي من دوري الابطال، وشارك بدايه من الدور الـ16 بالكونفدراليه.

واجه الاهلي فريق الدفاع الحسني الجديدي المغربي في الدور السادس عشر وفاز عليه في القاهره بهدف نظيف، وفي لقاء العوده تقدم الدفاع الجديدي بهدفين، واستطاع احمد رؤوف لاعب الاهلي ان يحرز هدف في اللحظات الاخيره ويقود فريقه للتاهل لدور المجموعات.

تاهل المارد الاحمر من المجموعه الثانيه ببطوله كاس الكونفدراليه لنصف النهائي متصدرا لها، وذلك متفوقا علي سيوي سبور الايفواري ونكانا ريد ديفيلز الزامبي والنجم الساحلي التونسي بالترتيب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل