المحتوى الرئيسى

الجزيرة يغيب عن دور المجموعات للمرة الأولى منذ 2009

02/17 19:22

فشل الجزيره الاماراتي في التاهل الي دور المجموعات للمره الاولي منذ 2009 بعد خسارته امام مضيفه بونيودكور الاوزبكستاني 1-2 اليوم الثلاثاء في طشقند في الدور التمهيدي الثالث لمسابقه دوري أبطال آسيا لكره القدم.

تاهل بونيودكور للعب في المجموعه الاولي التي تضم النصر السعودي ولخويا القطري وبيروزي الايراني.

وهي المره الاولي التي يفشل فيها الجزيره في التواجد بدور المجموعات منذ 2009 حين شارك في البطوله القاريه للمره الاولي في تاريخه.

تعرض الجزيره الذي يتصدر ترتيب الدوري الإماراتي برصيد 36 نقطه، لضربه قويه بعد اصابه هدافه المونتينيغري ميركو فوسنيتيش في التدريبات التي سبقت اللقاء، لذلك كان الاعتماد علي علي مبخوت هداف كأس آسيا الاخيره كمهاجم وحيد.

وتقدم بونيودكور مبكراً اثر ركنيه احدثت معمعه واصطدمت بمدافع الجزيره بشير سعيد وتهيات امام فوخيد شوديف الذي لم يجد صعوبه في ايداعها مرمي الحارس خالد السناني (23).

وادرك الجزيره التعادل عبر ركله جزاء اثر عرقله حارس مرمي بونيودكور اكبر توريف للبوركيني جوناثان بيتروبيا انبري لها مبخوت بنجاح (45).

سجل سردور رشيدوف هدف الفوز لبونيودكور اثر تلقيه كره ساقطه لينفرد ويسدد في اعلي شباك مرمي الجزيره(52).

اكمل الجزيره المباراه بعشره لاعبين بعد طرد مدافعه خالد سبيل (90) قبل ان يطلق الحكم صافرته معلناً فوز بونيودكور الذي تاهل الي دور المجموعات للمره الثامنه علي التوالي منذ عام 2008.

عاد غوانغجو ار اند اف الصيني من استراليا ببطاقه التاهل الي دور المجموعات بعد فوزه الكبير علي مضيفه سنترال كوست مارينرز 3-1.

وسجل جيانغ نينغ (8) ولو لين (57) وجوشوا روز (89 خطا في مرمي فريقه) اهداف غوانغجو، وغلين تريفيرو (2+90) هدف سنترال كوست.

تاهل غوانغجو للعب ضمن المجموعه السادسه التي تضم ايضاً غامبا اوساكا الياباني وسيونغنام الكوري الجنوبي وبوريرام يونايتد التايلاندي.

وبدا الفريق الصيني المباراه بقوه ونجح في افتتاح التسجيل بعد مرور 8 دقائق فقط عندما استلم المغربي عبدالرزاق حمدالله تمريره القائد جانغ ياوكون فارسل كره عرضيه ارتقي لها جيانغ نينغ وحولها براسه بعيداً عن متناول الحارس ليام ريدي.

واصل فريق المدرب الروماني كوزمين كونترا سيطرته في الشوط الاول دون ان يتمكن من الوصول الي الشباك، ثم تحسن اداء اصحاب الارض في بدايه الشوط الثاني لكن دون ان يتمكن من ادراك التعادل فدفع الثمن بعدما اهتزت شباكه بهدف ثان جاء عندما انطلق المغربي عبد الرزاق حمد الله بهجمه سريعه ومرر الي جيانغ نينغ الذي هيا الكره امام لو لين الذي سدد دون مضايقه في الشباك (57).

واستمرت الفرص الخطيره لمصلحه غوانغجو الذي نجح في اضافه الهدف الثالث عندما اخطا المدافع جوشوا روز في اعاده الكره لحارسه ليام ريدي فواصلت طريقها الي الشباك (89).

في الوقت بدل الضائع سجل سنترال كوست هدفه الوحيد عبر ركله حره نفذها البديل غلين تريفيرو(90+2).

تاهل سيول الكوري الجنوبي الي دور المجموعات بعد فوزه الساحق 7-صفر علي ضيفه هانوي الفيتنامي.

وسجل يون ايل-لوك (14) والبرازيلي ايفرتون سانتوس (20) وجونغ جو-غوك (30 و46) والاسباني الاصل سيرجيو اريال اسكوديرو (40) والبديل لي سيوك-هيون (70) وكوه ميونغ-جين (72) الاهداف الفوز.

وضمن سيول مكانه في المجموعه الثامنه التي تضم ايضاً غوانغجو ايفرغراندي الصيني بطل عام 2013 ووسترن سيدني وندررز الاسترالي حامل اللقب وكاشيما انتليرز الياباني.ضغط سيول منذ البدايه ونجح في تسجيل الهدف الاول في الدقيقه 14 بعدما استلم يون ايل-لوك الكره داخل المنطقه وسددها مباشره بعيداً عن متناول الحارس نغيون فان كونغ.

اضاف ايفرتون الهدف الثاني عندما تابع علي الطائر وبطريقه رائعه كره مرتده من الدفاع الفيتنامي (20).

تواصلت السيطره الكوريه وترجمت الي هدف ثالث بعدما ارسل كيم تشي-وو كره متقنه وصلت الي جونغ جو-غوك علي حافه المنطقه فسددها في الزاويه السفلي للمرمي (30).

واضاف اسكوديرو الهدف الرابع في الدقيقه 40 بعدما تبادل الكره مع يون ايل-لوك قبل ان يسددها من مسافه قريبه في الشباك.

عاد جونغ جو-غوك ليسجل هدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه مطلع الشوط الثاني عبر تسديده من خارج المنطقه (46).

واضاف البديل لي سيوك-هيون الهدف السادس في الدقيقه 70 بعدما تلقي كره من جونغ سدد في سقف المرمي، قبل ان يختم كوه ميونغ-جين المهرجان بهدف سابع اثر متابعته كره افلتت من الحارس فان كونغ (72).

تاهل كاشيوا رايسول الياباني الي دور المجموعات بعد فوزه الصعب علي ضيفه تشونبوري التايلاندي 3-2 بعد التمديد اثر انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل 2-2.

سجل كوسوكي تاكيتومي (8) والبرازيلي لياندرو مونتيرا دا سيلفا (58 و115) اهداف كاشيوا ريسول، والبرازيلي الاخر لياندرو اسومباكو (10) وكرويكريت ثاويكان (65) هدفي تشونبوري.

وحجز كاشيوا ريسول مقعده في دور المجموعات ضمن المجموعه الخامسه الي جانب تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي وشاندونغ لونينغ الصيني وبينه دونغ الفيتنامي.

ضغط الفريق الياباني منذ البدايه ونجح في افتتاح التسجيل عبر تاكيتومي الذي استغل كره مرتده من الحارس سينثاويتشاي هاثايراناكول اثر تسديده لاعب الوسط هيديكازو اوتاني (8).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل