المحتوى الرئيسى

إطلاق الكود الإماراتي لليخوت الأول من نوعه في العالم

02/17 17:40

وام - قال معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الاشغال العامه رئيس مجلس إدارة الهيئه الاتحاديه للمواصلات البريه والبحريه ان اكبر وارقي اليخوت الخاصه في العالم تبني في دوله الامارات التي بدورها تمتلك عدداً كبيراً من اليخوت الكبيره في العالم "سوبر يخت" التي ترفع علم دوله الامارات عليها.

جاء ذلك خلال اطلاق الهيئه اليوم "الكود الاماراتي لليخوت" الذي يعد الاول من نوعه في العالم.

وقال معاليه انه من منطلق دعم وتطوير القطاع البحري فقد قامت الدوله بوضع قوانين واعداد لوائح خاصه لليخوت الخاصه التي يزيد طولها عن 24 متراً.

ويعتبر قانون الكود الاماراتي هو الاول من نوعه في العالم المختص بهذا النوع من اليخوت الخاصه مما سيمكِّن دوله الامارات من تسجيل هذا النوع من اليخوت تحت علم الدوله واصدار شهاده تسجيل خاصه باليخوت كاول شهاده من نوعها في العالم.

وتم اطلاق الكود - في فندق حياه جراند دبي - بالتنسيق مع هيئه الامارات للتصنيف "تصنيف" وشركات "ابوظبي مار و الصير للمعدات والتوريدات البحريه و جلف كرافت لصناعه اليخوت".

حضر حفل الاطلاق عدد من صناع القرار والمشغلين وملاك اليخوت والمصنعين والشركات الملاحيه العامله في الدوله للاطلاع علي المهام والخطط التي تقوم بها الهيئه بوضع لوائح التنظيميه لبناء اليخوت الخاصه التي تزيد طولها عن 24 متراً.

واطلع معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي الحاضرين خلال حفل اطلاق "الكود الاماراتي لليخوت" .. علي عرض تقديمي عن الكود الاماراتي لليخوت حيث بادرت الهيئه بالتعاون مع مجموعه "ابوظبي مار" بوضع لوائح لبناء اليخوت الخاصه "غير التجاريه" والتي تميزت بعدم محدوديتها لعدد الاشخاص المسموح بهم علي متن اليخت وعدم وضع قيود علي المواد المستخدمه في بناء اليخت واتاحه المرونه في تشكيل بدن اليخت بهيكل فردي او متعدد وعدم تحديد الطول الاقصي لليخت وتسمح المواصفه باستخدام الاشرعه والمحركات علي مختلف انواعها و ضمان مستوي السلامه المطلوب مكافئاً لمستوي السلامه المنصوص عليه في اللوائح المطبقه حالياً.

واوضح معاليه انه يوجد قوانين لليخوت التجاريه في العالم ولكن قوانين اليخوت الخاصه التي تزيد عن 24 متراً كانت غائبه عن التشريعات في العالم وقد سعت دوله الامارات الي سد هذه الفجوه وتم ارسال هذه القوانين الي المنظمة البحرية الدولية وتم توزيعها من قبلهم لجميع الاعضاء في المنظمه البحريه الدوليه تحت مسمي الكود الاماراتي.

وتمتاز هذه القوانين بمعايير سلامه عاليه للمحافظه علي الممتلكات والارواح والبيئه وهي الاولي من نوعها في العالم التي تتضمن عدم تحديد للحموله وعدد الركاب - عكس المعمول به حالياً - اذا طبقت شروط السلامه المنصوص عليها في هذه القوانين وعن طريق سن هذا التشريع تكون دوله الامارات الاولي في العالم التي تمتلك قوانين لجميع انواع اليخوت الخاصه واليخوت التجاريه التي يزيد طولها عن 24 متراً.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل