المحتوى الرئيسى

سبعة فائزين بجوائز ابن بطوطة لأدب الرحلة

02/17 17:03

فاز تونسيان وسوريان ويمني واماراتي وجزائري بجوائز إبن بطوطة لادب الرحله في دورتها الحاديه عشره والتي تمنحها داره السويدي في ابو ظبي.

واعلنت المؤسسه في بيان -حصلت الجزيره نت علي نسخه منه- ان النسخه الحاديه عشره من الجائزه الت في قسمها المتعلق بالنصوص المحققه الي التونسيين الدكتور محمد الزاهي والدكتور حسام الدين شاشيه واليمني عبد الله محمد الحبشي والسوري محمد حسني ذياب.

وفاز بالجائزه عن الرحله المعاصره الجزائري سعيد خطيبي والاماراتي محمد غباش، ونال الجائزه عن فئه الدراسات في الادب الجغرافي التونسي حسام الدين شاشيه، في حين الت جائزه اليوميات للسوري مفيد نجم.

وبلغ عدد المخطوطات المشاركه 36 مخطوطاً جاءت من تسع بلدان عربيه، توزعت علي الرحله المعاصره بالصوره، وعلي المخطوطات المحققه، والدراسات في ادب الرحله وادب اليوميات.

وتكونت لجنه التحكيم من خمسه اعضاء من الاكاديميين والادباء والباحثين في الحقل الجغرافي هم المغاربه عبد النبي ذاكر وشعيب حليفي والطايع الحداوي، والسوريان خلدون الشمعه ونوري الجراح المشرف علي المركز وجائزته.

ومن المنتظر ان توزع الجوائز في احتفال سيقام في مدينه قسنطينه شرق الجزائر في مطلع ابريل/نيسان المقبل في اطار احتفالات "قسنطينه عاصمه الثقافه العربيه"، ويحضر الاحتفال الفائزون ولجنه التحكيم وباحثون وادباء مختصون بادب الرحله، وتنعقد خلاله "ندوه الرحاله العرب والمسلمين.. اكتشاف الذات والاخر".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل