المحتوى الرئيسى

ذكاء ودهاء «جروس» يعيدان الأهلي للبطولات

02/17 11:31

منذ تولي المدرب السويسري كريستيان جروس (60عاما) مهام تدريب النادي الأهلي ونهج هذا المدرب ولمساته تظهر شيئاً فشيئاً علي اللاعبين والفريق بشكل عام، وهو الذي لم يخسر معه الاهلي اي لقاء هذا الموسم، اذا واصل تقديم الفريق بشكل لافت واسلوب تكتيكي احترافي جعلت اللاعبين ينسجمون مع خطته وتعليماته.

سيناريو نهائي كاس ولي العهد واحداث الشوط الاول الذي شهد تفوقا سلبيا للهلال وبينما كسب الاهلي الرهان في الشوط الثاني اكدت علي ذكاء المدرب جروس وثقته الكبيره بنفسه وبلاعبيه.

من جانبه اكد المحلل السعودي خالد الشنيف ان التطور والتميز الكبير في مستوي واداء لاعبي الاهلي منذ بدايه هذا الموسم يعود للامكانات والقدرات التي يمتلكها المدرب السويسري جروس والتي ساهمت في الفوز الاهلاوي بكاس ولي العهد وقال: "خلال النهائي لعب المدرب الاهلاوي السويسري جروس وفق قدرات لاعبيه وانتهج اسلوبا مقنعا في الشوط الاول وسياسه ذكيه ونجح من خلالها في استهلاك المخزون البدني والذهني للاعبي الهلال، واستطاع في الشوط الثاني الاجهاز علي منافسه وتسجيل هدفين باقل مجهود".

وتابع: "جروس لم يرتبك عند اصابه المهاجم مهند عسيري ونجح في اقحام السوري عمر السومه الذي افتتح التسجيل في اول لمسه له، والوم المدرب الهلالي الروماني ريجي علي سوء قراءته للقاء وتاخره بالزج بالروماني سامراس الذي كان من المفترض ان يشركه منذ بدايه الشوط الثاني او علي الاقل في العشر دقائق الاخيره من هذا الشوط ولكن لم يغير المدرب الا بعد الهدف الثاني للاهلي الذي انهي كل شيء في المباراه وقتل المباراه تماماً، بالاضافه الي الزج باللاعب محمد الشهلوب المصاب وبعد عشر دقائق تبديله".

واضاف الشنيف "بصراحه لاعبو الهلال مؤخراً تعرضوا لهبوط حاد في مستواهم وخصوصاً لاعبي الخبره، واحمل جزءا كبيرا من هذا المدرب ريجي".

وبين الشنيف بان الاهلي تفوق لانه اكثر جاهزيه واقل مشاكل فنيه لتكامل فريقه ولديه عناصر فعاله في كل المراكز علي عكس الهلال الذي يعاني من الكثير من الاشكاليات الفنيه وتراجع المستوي للاعبيه المؤثرين.

في المقابل وصف اغلب المحللين تجربه المدرب السويسري كروس في النادي الاهلي بالناجحه، حيث استطاع ان يحقق اول بطولات الموسم الحالي مع نادي الاثرياء علي حد وصفها.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل