المحتوى الرئيسى

ليبيا.. من يملك ماذا؟

02/16 20:06

فجر ليبيا تمهل المصريين الموجودين في الاراضي الليبيه 48 ساعه لمغادره اراضيها، هذا هو اول رد فعل لحكومه طرابلس علي خلفيه الطلعه الجويه التي قامت بها القوات المسلحة المصرية وضربت اهداف في منطفه درنه الليبيه.

بحسب مصادر حقوقيه،  فالمصريون في ليبيا  يتمركزون في مدن طرابلس وبني غازي ومصراته، الي جانب انتشارهم في مناطق كدرنه والبيضا وسبها وطبرق باعداد قليله.

ويتنازع السيطره في ليبيا حكومتان، احداهما بقياده عبد الله الثني التي يواليها اللواء خليفة حفتر، وحكومه طرابلس برئاسه عمر الثني والمواليه للمؤتمر الوطني العام في ليبيا.

يوالي حكومه الثني وقوات حفتر عدد من القوي السياسيه والعسكريه، من بينها مجلس النواب الليبي ولواء الزنتان بالجيش الليبي، وجبهة التبو لإنقاذ ليبيا، وتسيطر هذه القوي علي مناطق  راس الغدير ، والزنتان، كيكله، راس لانوف، ونصف بني غازي تقريبا، ومنطقه البيضا، وتتمركز في طبرق، وتشكل بها البرلمان.

هذه القوات تضم مجلس شوري ثوار بني غازي، وقوات انصار الشريعه، وقوات درع ليبيا، وكتيبه شهداء 17 فبراير.

وتسيطر علي مناطق سرت واجدابيا ودرنه والنصف الاخر من بني غازي.

وتتكون القوات المواليه لحكومه الثني من  المؤتمر الوطني العام، و كتائب مصراته، وقوات درع ليبيا، وغرفه عمليات ثوار ليبيا، وقوات من الامازيع والطوارق.

وتسيطر القوات علي مناطق زواره وغربان ومصراته وتتمركز في طرابلس وتتخذها عاصمه.

ويشار الي ان هذه  القوات تسيطر علي الحدود مع مصر.

اما القوات المواليه لداعش، فهي جماعات مجلس شوري شباب الاسلام، وولايه برقه، وولايه فزان، وولايه وطرابلس، وولايه سرت، كما تسيطر داعش علي اجزاء من مناطق سرت ومصراته ودرنه وصرمان.

"فجر ليبيا" عن القصف المصري: سياسي بامتياز وليس عسكريًا

منظمه ليبيه: 12 قتيلا منهم 7 مدنيين حصيله القصف المصري

فيديو.. اختطاف 21 صيَّادًا مصريًا بليبيا.. والنقيب: مكانهم غير معلوم

في ليبيا.. تعددت تصريحات الحسم والقتال مستمر

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل