المحتوى الرئيسى

بالصور.. وصول أول رحلة شارتر صينية إلى أسوان 

02/16 19:34

استقبل محافظ اسوان مصطفي يسري، اول فوج شارتر قادم من مطار شانغهاي بجمهوريه الصين الشعبيه، الي مطار أسوان الدولي مباشره، يضم 244 سائحا صينيا بحضور عدد من اصحاب الشركات السياحيه وغرفه وكالات السفر.

وقال يسري ان اسوان بحضارتها العريقه وشعبها الطيب البشوش واحه للامن والسلام، وتفتح ذراعيها لاستقبال زائريها من مختلف دول العالم في اي وقت من السنه، للاستمتاع بجوها الجميل ومناظرها الطبيعيه الخلابه واثارها المختلفه التي تعود لمختلف العصور التاريخيه القديمه.

واضاف ان هذا الفوج ياتي نتيجه الجهود المكثفه التي اجراها الرئيس عبد الفتاح السيسى علي الصعيد الخارجي وخاصه زيارته الاخيره الي الصين، والتي نجني ثمارها باستقبال فوج اليوم، والذي يعد الاول من نوعه في تاريخ السياحه بين البلدين من اجمالي 150 الف سائح صيني مستهدف زيارتهم الي اسوان والاقصر خلال 3 رحلات اسبوعيه علي مدار العام الحالي.

واوضح محافظ اسوان انه تم التنسيق مع وزارتي السياحه والطيران المدني وكافه الجهات المعنيه لزياده عدد الرحلات الاسبوعيه خلال الثلاث سنوات المقبله لتصل الي 8 رحلات اسبوعيه، مشيرا الي ان كل المعالم والمزارات السياحيه علي مستوي المحافظه جاهزه لاستقبال اي افواج سياحيه بجانب المقومات السياحيه الاخري من منشات سياحيه وفندقيه ونقل سياحي ومطارات وموانئ.

من جانبه قال مدير احدي الشركات السياحيه المنظمه لرحله الفوج الصيني خالد الخولي، ان هذا الفوج يعد بدايه حقيقيه لانطلاق وازدهار حركه السياحه الصينيه لاسوان منذ انقطاعها من اربع سنوات مضت.

واوضح ان الصين من اهم الدول المصدره للسائحين في مصر، مضيفا ان زياره الفوج الصيني لاسوان ستستمر لمده 6 ايام سوف تشمل زياره السد العالي والمسله الناقصه بجانب زياره معابد ابوسمبل ادفو وكوم امبو، ومن المقرر استكمال البرنامج السياحي بزياره مدن الاقصر والغردقه والقاهره.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل