المحتوى الرئيسى

قطر توتال .. النسخة الرابعة

02/16 15:53

البطوله: للمره الاولي تم تنظيم بطوله قطر توتال المفتوحه خلال شهر اذار/مارس، كما تم ترقيتها الي المستوي الثاني في روزنامه الـ WTA ليصبح مجموع جوائزها 600 الف دولار أمريكى، حصلت منهم اللاعبه المتوجه بلقب الفردي علي 94 الفاً.

وللعام الثاني علي التوالي جمعت المباراه النهائيه بين لاعبتين روسيتين، كما اصبحت انستاسيا ميسكينا اول لاعبه تنجح في الاحتفاظ بلقب بطوله قطر توتال المفتوحه بعد ان قلبت تاخرها امام مواطنتها سفيتلانا كوزنيتسوفا الي فوز بمجموعتين مقابل واحده 4-6 6-4 6-4.

انستاسيا ميسكينا: المصنفه الثالثه في البطوله، بلغت المباراه النهائيه بعد مشوار صعب تفوقت في بدايته علي مواطنتها ايلينا ليخوفتسيفا، في اعاده لنهائي نسخه العام السابق، ثم اطاحت بعد ذلك بالصينيه جي زينغ ومن بعدها الامريكيه جينيفر كابرياتي المصنفه الثانيه في البطوله من الدور قبل النهائي.

كوزنتسوفا بلغت النهائي وفازت بلقب الزوجي

وبعد احتفاظها بلقب بطوله قطر توتال المفتوحه، سجلت النجمه الروسيه الشابه الانجاز الاكبر في مسيرتها بالفوز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة بعد تفوقها علي مواطنتها ايلينا ديمينتييفا في المباراه النهائيه، كما بلغت في الموسم نفسه المركز الثاني في التصنيف العالمي، افضل مركز في مسيرتها.

قطر توتال .. النسخه الاولي

قطر توتال – النسخه الثانيه

قطر توتال .. النسخه الثالثه

سفيتلانا كوزنيتسوفا: لم تكن قد تجاوزت بعد عامها التاسع عشر، ولكنها كانت علي اعتاب موسم متميز، بفوزها علي البلجيكيه جوستين هينان هاردين في الدور نصف النهائي لبطوله قطر توتال، ثارت اللاعبه الروسيه الشابه من غريمتها البلجيكيه المصنفه الاولي عالمياً بعد اقل من اسبوع من خسارتها لنهائي بطوله دبي امامها.

الروسيه الشابه ثارت ايضاً من البلجيكيه جوستين هينان

كما شهد العام نفسه تحقيقها لاول القابها في بطولات الغراند سلام عندما توجت بلقب بطولة أميركا المفتوحة بتغلبها علي مواطنتها ديمنتييفا في المباراه النهائيه.

ابرز المفاجات: الي جوار الاداء الملفت لكوزنتسوفا، كانت ابرز المفاجات خروج المصنفه السابعه، الاسبانيه كونشيتا مارتينيز امام الالمانيه غير المصنفه انكا بارنا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل