المحتوى الرئيسى

«حداد على مين ولا مين» مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بعد مذبحة داعش

02/16 15:01

( تتظاهر هتتقتل، تفكك من السياسه وتشجع كره هتتقتل،تهاجر وتسيب البلد برضو هتتقتل ) ، هكذا بدا الكثير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تعليقاتهم علي مقتل الـ 21 مصري في ليبيا علي يد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام المعروف باسم “داعش” .

واشتعلت بدورها مواقع التواصل الاجتماعي بعدما رفعت ” داعش ” الفيديو علي موقع ” يوتيوب ” امس الاحد ، والذي يوضح طريقه الذبح واساله الدماء ، ودشن النشطاء العديد من الهاشتاجات منها #شهداء مصر في ليبيا والذي احتل المرتبه الاولي علي تويتر ،وطالب النشطاء الرئيس السيسي بالرد والثار لشهداء الوطن ووصفوا اعضاء التنظيم بالجبناء ، وذلك لقطعهم رقاب اسري عزل كانوا مسافرين من اجل لقمه العيش هناك، مؤكدين ان ما يفعله هؤلاء ليس من الاسلام فالرسول “محمد”- صلي الله عليه وسلم- بعث بالحق بالسلام بالعلم بالعدل بالرحمه وليس بالسيف.

وهاشتاج اخر #تنظيم داعش الاسلامي ، وعلق النشطاء من خلاله علي ان الاسلام بريء من افعال هذا التنظيم ، وانهم مجموعه من الاغبياء يقودهم نخبه من العملاء لخدمه الطغاه واجهاض الثورات ، ووصفوهم بعملاء امريكا ومنفذي مخططاتهم لتشويه سمعه الاسلام واشعال نار الفتنه بينهم .

واخر بعنوان #داعش ذبحت الاقباط ، وايضا حصد علي الكثير من التعليقات والتي اغلبها ادانت ما حدث ، وبرءت الاسلام من افعالهم ، ومنها ايضا من علق علي الفيديو المصور وطريقه الاخراج ومدي الدقه والتقنيه المستخدمه ،ناشط سعودي علق قائلا ،الافلام الهوليوديه التي تتفنن فيها داعش بقتل الابرياء تزيل الغشاوه عن عيون المنخدعين وتؤكد للمشككين انها صناعه استخباراتيه ، لافتا الي ان هذه الجريمه تعتبر تفويض رسمي للتدخل الدولي في ليبيا ،وتشويه لسمعه الاسلام .

وعلق المنتج السينمائي صفوت غطاس علي الفيديو الذي بثه التنظيم الارهابي تم تصويره بحرافيه شديده للغايه، واكد ان القتله قاموا بعمل بروفات قبل مده من التصوير حيث لم يظهر الخوف علي وجوه الضحايا قبل عمليه الذبح .

واضاف غطاس ان عناصر داعش استخدموا كاميرا ذات جوده عاليه، كما ان طريقه مزج المشاهد وتحريك الكاميرا من اليمين الي اليسار، تثبت ان عمليه الاخراج و المونتاج تمت باحترافيه عاليه وتقنيات متطوره، وهو ما ظهر اثناء دخولهم ووقوفهم وهم يمسكون بالضحايا بمسافات متساويه وبشكل منظم قبل تنفيذ عمليه الاعدام.

وعلق عبد الوهاب الطريري نائب المشرف العام في مؤسسه الاسلام اليوم قائلا : مذبحه هؤلاء العمال المسالمين جريمه نكراء شنيعه ، وفعلها باسم الاسلام جريمه اخري اعظم نكاره وجرما .

و#داعش تعدم 21 مصري نال الكثير من الانتقادات لتنظيم الدوله ،كما رصد النشطاء العديد من الملاحظات علي الافراد الذين قامو بتنفيذ هذه المذبحه معتبرين هذه المذبحه فيلما عالي الجوده .

اولا : هذه الاجساد ليست عربيه ولا حتي ليبيه ، فالمصري بيدهم كالعصفور هذه اجساد قوات خاصه طويله وتتميز بقوه البنيان وترتدي ملابس ساموراي موحد .

ثانيا : تظهر عناصر داعش مرتديه في يدها حظاظات علي الموضه وفي خسرهم خناجر ماركه كولومبيا امريكي .

ثالثا : ارتدي المتحدث من عناصر التنظيم ساعه في يده اليسري وليست اليمني ، رغم ان تنظيم داعش في سوريا خرجوا بفتوي تحريم ارتداء الساعه في اليد اليسري اسوه بالغرب .

ووجّه السيسي، في كلمه متلفزه، في الساعات الاولي من صباح اليوم الاثنين، الدعوه الي مجلس الدفاع الوطني (اعلي هيئه وطنيه للشؤون الامنيه) للانعقاد المستمر والتباحث حول القرارات والاجراءات المقرر اتخاذها حول الحادث.

واعلن السيسي الحداد العام رسميًا في البلاد لمده 7 ايام ، وسط ادانات عربيه ودوليه للحادث.

وعلق ايضا الكثير من النشطاء علي ما يحدث في مصر في الشهور الاخيره .

محمد سعد يقول ” ناس بتموت .. حداد ، جنود بتموت .. حداد ، ناس سابت بيوتها وجريت علي اكل عيشها بتموت .. حداد ، جماهير ومشجعين كوره بتموت .. حداد ،

مقترحا اعلان الحداد من الان علي انفسنا قبل ان يقام علينا ” .

ومحمد عبد النبي اختتم تعليقه علي ما يحدث في مصر بالعديد من الاسئله متمنيا ان يلقي اجابه عليها قائلا : ” مصر تحارب ليبيا علي الحدود الغربيه ،وتحارب حماس علي الحدود الشرقيه ، وسوف تحارب اثيوبيا علي الحدود الجنوبيه ،وبتحارب جماعه الاخوان الارهابيه داخليا ، .. فاضل مين مش هنحاربه ؟ والي اي متي ستستمر هذه الحروب ؟

ومتي سياتي الينا العرب والاجانب للاستثمار ؟ وما هو مصير المؤتمر الاقتصادي المقرر اقامته الشهر القادم ؟ ومتي سنشعر بالاستقرار والامان ؟

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل