المحتوى الرئيسى

آخر التطورات الميدانية في جنوب سوريا+فيديو

02/16 14:37

الاثنين 16 فبراير 2015 - 11:24 بتوقيت غرينتش

اخر التطورات الميدانيه في جنوب سوريا+فيديو

دمشق (العالم) - ‏16‏/02‏/2015 - افاد مراسل قناة العالم الأخبارية في سوريا ان الجيش السوري يواصل عملياتها في جنوب البلاد بعد سيطرته علي عده مناطق استراتيجيه، مبينا ان الجيش قتل عددا من مسلحي "جبهه النصره" و "احرار الشام".

وقال الزميل مازن سلمو في نشرة الأخبار الصباحيه المفصله ان عمليات الجيش السوري تتواصل في جنوب البلاد وتحديدا في ريف درعا وريف القنيطره بالاضافه الي ريف العاصمه دمشق، حيث واصل الجيش عملياته العسكريه في كل هذه المناطق لاسيما بعد سيطرته علي عده مناطق استراتيجيه في الجهه الجنوبيه.

واضاف: اكدت المصادر العسكريه بان الجيش السوري استمر بعملياته العسكريه بريف درعا وتحديدا في قريه كفر شمس وتلال فاطمه وتل الحاره، حيث تتواجد المجموعات المسلحه في هذه المناطق وقام الجيش السوري باستهداف مواقعهم بالمدفعيه الثقيله، واكدت المصادر العسكريه مقتل اعداد كبيره من مسلحي "جبهه النصره" و"حركه احرار الشام" المدعومتين من قبل الجانب الاسرائيلي.

وتابع مراسلنا: كما هو معروف ان الجماعات المسلحه المتواجده في هذه المنطقه تدار من غرفه عمليات مشتركه اوروبيه اردنيه سعوديه، وتحاول هذه الجماعات السيطره علي بعض النقاط الاستراتيجيه والوصول الي العاصمه دمشق.

وافاد الزميل مازن سلمو: ايضا في ريف القنيطره واصل الجيش السوري عملياته العسكريه في قريه الصمدانيه الغربيه وكذلك في ام باطنه وتلال مسحره، واكدت المصادر العسكريه بان الجيش استهدف عده نقاط عسكريه تابعه للجماعات المسلحه، كما اكدت مقتل اعداد كبيره من الجماعات المسلحه.

واشار الي ان الجماعات المسلحه كانت تحاول وصل ريف القنيطره بريف درعا لتشكيل جبهه واحده، لكن الجيش السوري استطاع بعد السيطره علي دير عدس ودير ماكر تحصين مواقعه العسكريه لشن عمليات كبري قد تكون هي الخطوه الثانيه بعد سيطره الجيش السوري علي نقاط استراتيجيه هامه في المنطقة الجنوبية.

وقال الزميل مازن سلمو: وعلي اطراف مدينه دوما في الغوطه الشرقيه بريف دمشق، اكدت المصادر الرسميه مقتل اعداد كبيره من الجماعات المسلحه من بينهم مسلحين من جنسيات سعوديه وليبيه خلال عمليه استهداف مباشره نفذها الجيش السوري علي نقاط وتمركز الجماعات المسلحه في مزارع الريحان.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل