المحتوى الرئيسى

توقعات بتراجع أسعار السيارات المستعملة في الولايات المتحدة في 2015 - جريدة البورصة

02/16 11:52

يري احد الخبراء ان الطلب القوي علي الامدادات المنخفضه من السيارات الرياضيه متعدده الاغراض والشاحنات دفع اسعار السيارات المستعمله لاعلي بشكل طفيف في عام 2014، ولكن من المتوقع ان تنخفض الاسعار هذا العام بفضل معدلات الفائده المتدنيه ووفره المركبات المتاحه.

ووفقاً لما ذكره موقع “ديترويت نيوز”، توقع المحلل لدي الجمعيه الوطنيه لوكلاء السيارات “جوناثان بانكس” تراجع اسعار المركبات المستعمله ما بين 2% و2.5% في عام 2015 بعدما ارتفعت 1% في العام الماضي.

وفي العام الماضي، بلغ متوسط سعر السياره المستخدمه التي يبلغ عمرها 5 سنوات 11.8 الف دولار، وفقاً لبيانات الجمعيه الوطنيه لوكلاء السيارات.

ومن المتوقع ان تنخفض تلك الاسعار هذا العام بسبب تزايد المخزونات وعوده الكثير من السيارات المؤجره، ففي العام الماضي عادت حوالي 3.2 مليون سياره من الايجار وفقاً لبيانات الرابطه، وتتوقع نمو هذا العدد حوالي 1.9% هذا العام.

كما ان حاليا يعلن المزيد من الوكلاء عن برامج موثوقه للسيارات المستعمله مما يعطي المشترين خيارات ذات جوده افضل.

هذا وقد باعت شركات صناعة السيارات 16.5 مليون سياره جديده وشاحنه في العام الماضي – الوتيره الاكبر منذ عام 2006 – وبعد البيانات القويه لشهر يناير/كانون الثاني فان التوقعات تشير الي بيع 16.6 مليون سياره هذا العام.

“بي ام دبليو” تستعيد عرش السيارات الفارهه في الولايات المتحده خلال 2014

بالصور: السيارات الافضل مبيعا في الولايات المتحده خلال يناير

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل