المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. غسان مطر يروي محطات حياته في آخر لقاءاته الإعلامية

02/16 05:59

توفي الفنان غسان مطر مساء اليوم، بمستشفي الصفا، عن عمر يناهز 76 عاما، بعد تدهور حالته الصحيه مؤخرا جراء اصابته بسرطان المعده.

يشار الي ان اخر ظهور اعلامي لمطر كان مع الاعلاميه منى سلمان، مقدمه برنامج "مصر في يوم"، عبر فضائيه "دريم 2".

وكشف الفنان غسان مطر، في اخر ظهور اعلامي مع الاعلاميه مني سلمان، مقدمه برنامج "مصر في يوم"، عبر فضائيه "دريم 2"، عن اسمه الحقيقي "عرفات داوود حسن البطري"، وعن سبب تسميته بهذا الاسم، قال: انه رافق السياسي الفلسطيني نايف حواتمه، واسسوا اذاعه بطرابلس، وكان حواتمه يكتب التعليقات السياسيه، ويذيعها مطر.

واضاف مطر انه عمل مذيعا عام 1982، حيث قدم برنامج "كل مواطن خفير" عن فلسطين، واخر باسم "ركن فلسطيني"، مشيرًا الي انه تقدم للعمل بالتليفزيون اللبناني، وعندما ساله الاعلامي اللبناني جان كلود بولس عن اسمه رد قائلا: "غسان مطر"، حيث اقتبس الاسم من "غسان تويني" مؤسس جريده النهار التي عمل بها مصححًا وصحفيًا.

وقال الفنان غسان مطر، انه كان يعمل خلال فتره "النكسه" في الاذاعه اللبنانيه، مشيرًا الي انه كان السبب وراء وجود اغنيه "فدائي" لعبد الحليم حافظ، موضحًا ان الاخير كان في حيره من امره لارتباطه بحفله خارجيه، والعمليات الفدائيه مستمره علي خط السويس، اثناء النكسه.

وتابع انه اقترح علي "حليم" عمل اغنيه للفدائيين، فقام "حليم" بالاتصال بعبد الرحمن الابنودي، ومحمد حمزه لكتابه اغنيه للفدائيين، وكان "حمزه" الاسرع، وقام بليغ حمدي بتلحينها في نصف ساعه، مضيفًا: "اجري عبدالحليم بروفات سريه وكنت الوحيد الذي علي علم بها".

واضاف: "في هذا اليوم قدمت عبدالحليم علي المسرح باعتباري مذيع، وبعدها تلقيت اتصالًا هاتفيًا بقطع الارسال عن الاذاعه اللبنانيه، وعدم نقل الحفله، لكنني رفضت، وكان هذا السبب في فصلي من الاذاعه".

واكد انه عندما بدا العمل الفني، لم يكن يخطر في باله انه سيكون ممثلًا شريرًا، لكنه فوجئ عندما كان يؤدي دوره في فيلم "الشيماء"، بمكالمه من المخرج حسام الدين مصطفي يطلبه لاداء دور شر، وتبعه علي هذا المنوال المخرج عاطف سالم بنفس الطلب.

واشار الي انه من صغره لم يكن يرغب في التمثيل، وانما كان يتمني ان يكون ضابطا في جيش التحرير الفلسطيني، لكن القدر منعه عن ذلك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل