المحتوى الرئيسى

وفاة "بيكاسو الهند" مقبول حسين

02/15 13:25

وقالت مصادر من عائلته انه كان يعاني من امراض مرتبطه بالشيخوخه وانه اصيب بازمه قلبيه بمستشفي رويال برومبتون. وقال التقرير ان مراسم الجنازه ستجري في لندن، وليس في الهند.

وكما في حياته، فقد اثار موت مقبول حسين ردات فعل متباينه في الهند، لكن المستويات الرسميه نعته بوصفه شخصيه مرموقه، فقد قال الرئيس الهندي براتيبها باتيل ان موت الفنان حسين "سيترك فراغا عميقا في عالم الفن والابداع".

اما رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ فقد اكد ان الامه الهنديه "فقدت فنانا مبدعا وواحدا من شخصيات عالم الفن الاكثر تميزا، وقد ترك بصمه عبقريه عميقه في الفن الهندي".

كما ان الجماعات السياسيه التي تسببت بتشريد الفنان حسين قد نعته ايضا، فقد تحدث بال ثاكيراي زعيم حركه شيف سينا الذي كان في طليعه الحمله ضد حسين، بلهجه تصالحيه، وقال ان الفنان كان "ثروه وطنيه ومساهمته في مجال الفن الهندي لا يمكن تجاهلها".

واكدد انه مهما حدث من خلافات فلا بد ان تنتهي الان مع الوفاه، بل اضاف "اذا كانت عائلته ترغب في اعاده رفاته (الي الهند)، فيجب ان يسمح لها".

وتحول حسين من رسام للوحات اعلانات السينما الي ابرز فنان في الهند وصارت اعماله تباع بملايين الدولارات.

وعاش حسين في لندن وقطر لاكثر من خمس سنوات بعد ان تعرض لتهديدات متكرره من متطرفين هندوس زعموا ان لوحاته، خاصه صوره عاريه لالهتهم، تمثل اهانه لمشاعرهم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل