المحتوى الرئيسى

لقاء حصري مع مبدع عطور نعمه وأسرار اختيار العطر الصحيح

02/15 09:21

في لقاء حصري لأرابيا، التقيت مع السيد محمد نعمه، صاحب علامة عطور نعمه الكويتية والذي حدثنا عن عشقه للعطور وخبرته الطويلة في المجال، وشرح لنا كيفية اختيار المناسب وما هي العوامل التي تؤثر على اختيار العطر الصحيح. كما باح لنا عن العطور المفضلة لديه، ومن أين يستمد إلهام كل عطر لديه. تعالي معنا نكتشف كل هذا وأكثر من خلال اللقاء التالي:

حدثنا عن نفسك قليلاً ومتى بدأت رحلتك مع العطور؟

قمت بتأسيس شركة "نعمه" في العام 1997 وفي وقت قصير اكتسبت الشركة نجاحاً وشهرة واسعة بفضل المكوّنات عالية الجودة والطابع المميز الذي تتسم به تركيبات العطور لدينا، فضلاً عن ذلك، أنعم الله علي بموهبة حقيقية صنعت الفرق، فحاسة الشم وقدرتي على ابتكار عطر يواكب العصر هما سمتان تميّزاني عن غيري في هذا المجال .كما يعد فن صناعة العطور حرفة قديمة تجسد تقاليد الشرق في عائلتي، مما دفعني لاختيار العِطارة مهنة لي.

أستمدّ إلهامي من مصادر متنوّعة لا حصر لها. وهي تنبع من العوالم المختلفة التي أحب اكتشافها ومن لقاءاتي مع الكثير من الأفراد. فبالنسبة إلي، لكلّ مكان رائحته الخاصة، ولكلّ شخص طابعه العطري. فأنا أستطيع تحسّس كافة الأشياء والشعور بها لأبقيها حيةً في ذاكرتي. كما أؤمن بأنّ حاسة الشم توسّع آفاق العقل وتساعد على الاسترسال في الخيال والسفر عبر المكان والزمان. كما أنني أسافر كثيراً، وأثناء كل رحلة، أميل إلى ملاحظة النكهات المحلية، وأتذوقها بعقلي وإحساسي. وبالتالي فإن الإلهام الذي أحصل عليه من الذكريات الخاصة بهذه الرحلات الكثيرة، يساعدني في تركيب عطور جديدة لعلامتي التجارية.

هل حدث أن طلبت منك إحدى عميلاتك تصنيع عطر خصيصاً لها من مواد هي تفضلها؟

نعم هنالك الكثير ممن يطلبون ذلك. لأن لكل عميل ذوق يختلف عن الآخر فمنهم من يفضل الورود ومنهم من يفضل العود ويعتمد بالأساس على المنطقة التي تعيش فيها العميلة، لأن لكل حضارة طابعاً يعكس طلبها وذوقها بالأساس.

ما الذي يجعل رائحة العطر تختلف من امرأة إلى أخرى؟

يأتي هذا نتيجة لطبيعة الجسم والبشرة وكيميائية كل منها المختلفة. كما تتأثر رائحة العطر أيضاً بحالة الطقس، وما إذا كان شتاءً أو صيفاً. فبعض العطور تكون قوية جداً فتحتاج مناخ بارد، مثل الباتشولي ودهن العود والمسك الأسود لنحصل على أفضل نتيجة لرائحة العطر. أما بالنسبة للعطور الصيفية فدائماً تكون باردة ومكونة من الورود وخشب الصندل والفانيلا وليمون قراس إلخ. كما أنني أرى أن العطر يمثل شخصية المرء وحالته الذهنية، مما يجعله بمثابة انعكاس لشخصية الرجل أو المرأة. إذا وجب علي اختيار مثال مادي موازي، لقلت إنه بالضبط مثل التحفة الفنية الكلاسيكية، فهو بالنسبة للرجل أيقونة أو إبداع فني، وبالنسبة للمرأة فهو كحذاء ذو كعب ٍ عال على سبيل المثال. فالعطر باختصار يميز الإنسان ويعكس اختياراته.

بخبرتك الواسعة في المجال، كيف للمرأة أن تختار العطر المناسب لها تماماً؟

آولا من خلال تحديد الفترة الصباحية أم المسائية وخصوصاً إن كان الجو صيفاً أم ربيعاً أم شتاءً. كما يجب أن تجرب العطر أولاً وتنتظر النتيجة قبل شراءه. ويجب أن تحدد لأي مناسبة تريد استخدامه، لأن لكل مناسبة عطر معين.

هل أنت مع أو ضد استعمال نفس العطر لسنوات طويلة دون تغيير؟

أنا مع استعمال العطر لفترة ما، ثم تغييره لأن كل عطر بالنسبة لي يشكل فترة من حياتنا ومناسبة خاصة تؤثر على ذاكرتنا وتسافر بنا لهذه الذكريات الجميلة.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل