المحتوى الرئيسى

مرتضى منصور: هذا "الشيطان" يلعب بمصالح الأندية.. وعمر جابر "جبان"

02/14 19:07

القي مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك باللوم علي ما وصفه بانه "شيطان" في مقتل 19 مشجعًا قبل مباراه انبي في الدوري الممتاز الاسبوع الماضي.

وكانت مباراه الزمالك ضد انبي يوم الاحد اول لقاء كبير في الدوري بحضور الجماهير، منذ قتل 70 علي الاقل من مشجعي الاهلي في احداث عنف تلت مواجهه امام المصري في بورسعيد في فبراير 2012.

وقالت مصلحه الطب الشرعي، في بيان يوم الخميس، ان المشجعين قتلوا نتيجه "الاعاقه الحركيه للتنفس بعد الدفع والدهس بالاقدام"، بينما اظهرت لقطات تلفزيونيه تكدس الجماهير امام بوابه صغيره قبل ان تطلق الشرطه قنابل الغاز في محاوله لتفريقهم مما ادي للتدافع.

وقال منصور، في مؤتمر صحفي لتقديم المدرب البرتغالي الجديد للفريق جيسوالدو فيريرا لوسائل الاعلام، بعد التوقيع علي عقد لنهايه الموسم الحالي، ظهر السبت: "ماذا يريد البعض.. ليس من الزمالك فقط ولكن من (المنافس التقليدي) الاهلي ايضًا؟ من هذا الشيطان الذي يعبث بمصالح انديه كبيره؟"

واضاف "الشيطان يعبث باكبر قلعتين رياضيتين."

ويشير رئيس الزمالك علي ما يبدو لجماعه الاخوان المسلمين التي حظرتها الحكومه المصريه، بعد ان عزل الجيش الرئيس محمد مرسي المنتمي لها في 2013.

وعرض منصور لقطات فيديو علي شاشه ضخمه لواحد من ثلاثه اشخاص، قالت الشرطه انها القت القبض عليهم بعد المباراه وذكرت وسائل اعلام انهم اعترفوا امام النيابه بتلقي اموال من اعضاء في الاخوان المسلمين للاعتداء علي قوات الامن في المباراه.

وتساءل رئيس الزمالك "من هؤلاء؟" في اشاره للثلاثه الذين احتجزتهم الشرطه بعد المباراه.

واضاف منصور "اذهبوا لافساد المباراه والاعتداء علي الامن.. هل هذا كلامي؟ لا.. هذه تحقيقات نيابه."

ورفض منصور اتهامات في وسائل اعلام محليه بالمسؤوليه عن مقتل المشجعين، بسبب دخوله سابقًا في خلافات مع مجموعه الجماهير الرئيسيه للزمالك وتدعي "التراس وايت نايتس". وقالت المجموعه ان من بين القتلي اعضاء بها.

وقام منصور، الذي تولي رئاسه الزمالك عده مرات من قبل لكنه لم يكمل اي منها نتيجه احكام قضائيه، بعرض لقطات اخري لاعداد ضخمه من الجماهير في مقر النادي، قال انها جاءت من اجل الحصول علي تذاكر المباراه "ولم يصب احد بخدش واحد".

وتابع مشيرًا للجماهير الموجوده في التسجيل وهي تحصل علي التذاكر من موظفي النادي في وجوده: "هل هناك من يستطيع التمييز من منهم التراس او ليس من الالتراس؟" نافيًا ان يكون منع المنتمين للمجموعه من الحصول علي تذاكر المباراه.

ومضي قائلا "كلهم جمهور عادي.. التراس وغير التراس."

ولاحقت اتهامات لاعبي الزمالك بعدم الاكتراث بموت المشجعين قبل المباراه لكن منصور نفي علم اي من اعضاء مجلس اداره النادي او الجهاز الفني او اللاعبين بوقوع قتلي قبل او اثناء المباراه.

ورفض لاعب الوسط عمر جابر خوض المباراه وانسحب من التشكيله الاساسيه بعدما قال ان اللاعبين علموا بالحادث الذي تسبب في تاجيل بدايه المباراه لنحو 45 دقيقه الا ان الجهاز الفني قال انه رفض اللعب لشعوره بالاعياء جراء اطلاق الشرطه لقنابل الغاز.

ومضت المباراه قدمًا رغم الاحداث وشكوي اللاعبين من صعوبات في التنفس، بسبب قنابل الغاز وانتهت بالتعادل 1-1. وقبلها دخل لاعبو الزمالك الملعب في سيارات تابعه للشرطه بعدما اعاق مشجعون حركه حافله الفريق عند مدخل الاستاد الواقع في ضاحيه القاهره الجديده بشرق القاهره.

وقال منصور "اقسم بالله لا يوجد لاعب (في الزمالك) عرف بوجود قتلي. اللاعبون الذين كانوا في الحافله واستقلوا المدرعه لساعه ونصف... هم الابطال وليس الجبان الذي هرب" في اشاره لجابر.

ويواجه جابر تحقيقا من النادي وقال منصور ان فتره تفعيل الشرط الجزائي في عقده الجديد الذي وقعه مؤخرا مع الزمالك انتهت.

واكد اسماعيل يوسف، مدير كره القدم، ايضًا ان احدا في الفريق لم يعرف بما حدث خارج الاستاد الا بعد المباراه واستعاد ذكري مقتل مشجعي الاهلي في بورسعيد بينما كان الزمالك يخوض مباراه ضد الاسماعيلي في القاهره.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل