المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. خطة برشلونة لضم ثلاثي جديد.. هودجسون يدافع عن "شيشة" ويلشير.. وفان جال لا يهتم

02/14 08:10

صباحك اوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكوره الكرام ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه سواء الانجليزيه او الالمانيه او الايطاليه او الاسبانيه.     

انش لا ينتقد كريستيانو ابدا

امتنع كارلو أنشيلوتي، عن انتقاد كريستيانو رونالدو واللاعبين الذين شاركوه الاحتفال بعيد ميلاده الـ30 الذي اقيم بعد هزيمه النادي مباشره من اتلتيكو مدريد في دربي الليجا السبت الماضي برباعيه نظيفه، بينما دافع عن “احترافيه وجديه” لاعبيه.

واكد انشيلوتي خلال مؤتمر صحفي قبل مواجهه ديبورتيفو لا كورونيا اليوم  السبت في الليجا “لم احكم من قبل مطلقا علي الحياه الشخصيه لاي من اللاعبين، ولن ابدا في ذلك الان. كل شخص من حقه ان يفعل ما يشاء .

وقال ان “المشكله تكمن في ان يعتقد البعض ان هذا الامر قد يؤثر علي جديه واحترافيه اللاعبين”، مضيفا “في هذا الصدد، اريد ان اوضح انهم تصرفوا دائما باحترافيه عن طريق الفوز والالتزام تجاه قميص (الفريق). بالنسبه للحياه الشخصيه، يستطيع اي شخص ان يفعل ما يحلو له، ما يعنيني هو احترافيه اللاعبين، وفيما يخص هذا الشان ليس لدي اي شكوك.

وامتنع انشيلوتي خلال المؤتمر الصحفي عن ابداء رايه بشان حفل عيد ميلاد رونالدو، وظل يحمي اللاعبين الذين شاركوه في الاحتفال، مشيرا “رايي الشخصي لا يعني شيئا لانني لم ارغب مطلقا في ابداء رايي بشان الحياه الشخصيه للاعبين، انني انظر فقط الي الجانب الاحترافي والي ما يحدث في الملعب وفي التدريبات.

وردا علي سؤاله حول رد فعل مشجعي الريال  الذين سيحضرون لمشاهده لقاء الفريق امام ديبورتيفو لا كورونيا اليوم ، قال المدرب الايطالي انه سيحترم اي رد فعل من جانبهم لانه يتفهم ان الهزيمه الساحقه التي الحقها اتلتيكو مدريد بالفريق مؤلمه للغايه .

واكد مدرب الريال “اتفهم شعور المشجعين بالاحباط لانه نفس شعورنا. لا ينبغي ان يفكر احد اننا كنا سعداء بعد انتهاء المباراه، كنا نشعر بالحزن والغضب لا اعرف ماذا سيحدث في الملعب لكن الجمهور اظهر دائما الكثير من الحب تجاه فريقه. من حين لاخر يكون النقد امر جيد من اجل التصرف بايجابيه .

الريال يريد نفض غبار هزيمه الفيسنتي

يستعد فريق ريال مدريد لنفض غبار هزيمه الدربي المهينه امام اتلتيكو برباعيه نظيفه، وذلك حين يستقبل اليوم  ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا علي ملعب سانتياجو برنابيو.

تاتي المباراه وسط عاصفه انتقادات للفريق المدريدي بسبب ادائه ونتائجه المخيبه في عام 2015 ، ولنجمه وهدافه الاول كريستيانو رونالدو بسبب احتفالات عيد ميلاده الـ30 الصاخبه بعد ساعات من هزيمه الدربي.

واعترف المدرب كارلو انشيلوتي بان الفريق، الذي يتصدر الليجا بفارق نقطه واحده عن برشلونه، عاني من هبوط في الاداء والحماس والتركيز منذ التتويج بمونديال الانديه في المغرب نهايه العام الماضي .

لكن انشيلوتي ابدي ثقته في الانتفاضه بدءا من مباراه الديبور، وتفائل بامكانيه تحقيق انجازات العام الماضي.

وتعد المباراه تجربه اخيره للفريق  قبل بدء مشواره في الادوار الحاسمه ببطوله دوري ابطال اوروبا التي يحمل لقب نسختها الماضيه، اذ يلتقي بشالكه الالماني خارج ارضه في ذهاب دور ال16 يوم الثلاثاء.

ويسعي رونالدو، هداف الليجا، للرد علي الهجوم الذي يتعرض له منذ حفل عيد ميلاده بهز شباك ديبورتيفو، الفريق الذي سحقه الريال في الدور الاول 8-2 في ملعب ريازور

وتشمل قائمه الغائبين عن الريال كل من سرخيو راموس وبيبي ولوكا مودريتش وجيمس رودريجز وفابيو كوينتراو وسامي خضيره للاصابات .

اما ديبورتيفو فيمر بفتره رائعه في 2015 ، حيث لم يلق سوي هزيمه واحده امام برشلونه، وادت نتائجه الايجابيه الي مغادره مراكز الهبوط ليصعد الي المركز الـ11.

وحقق الديبور فوزين فقط في تاريخ زياراته للبرنابيو، اخرها في 2004.

بارتوميو ينفي التهم عن نفسه

نسب رئيس نادي برشلونه  جوسيب ماريا بارموتيو، خلال ادلائه بشهادته امام قاضي المحكمه الوطنيه، بابلو روث، مسئوليه ابرام عقود اللاعب البرازيلي نيمار للرئيس السابق ساندرو روسيل، مشيرا الي انه كان المكلف بالقيام بكل شيء فيها يخص عقود ضمه.

جاءت شهاده بارتوميو امام القاضي بشان اتهامه بارتكاب جريمه ماليه في عام 2014 المالي تتعلق بعمليه ضم نيمار، حيث يواجه ناديه تهما بالتهرب من دفع مليونين و800 الف يورو خلال العام المالي السابق، بخصوص صفقه اللاعب البرازيلي التي كلفت برشلونه اجمالي 94.8 مليون يورو، وليس 57.1 مليون كما ادعي النادي الكتالوني في مستنداته.

وحسب مصادر حضرت الجلسه، قال بارتوميو امام القاضي انه لم يتدخل لا في المفاوضات ولا في تحرير اي من العقود السبعه الخاصه بصفقه ضم نيمار.

كان بارتوميو قد صرح لدي توليه رئاسه النادي، انه وقّع علي العقود لانه كان يراها صحيحه واعطي تعليماته للمختصين الماليين بدراستها لدفع المطلوب لوزاره الماليه، وبعدها دفع النادي 13.5 مليون لتسويه وضعه، وهي الكميه التي قال انها تغطي بالزياده الديون المفترضه علي ناديه للضرائب.

وضع برشلونه خطه مستقبليه لتعزيز صفوف الفريق وتضمنت التعاقد مع ثلاثه لاعبين خلال الفتره المقبله.

واستعان برشلونه بخدمات الايطالي برايدا ليتولي منصب المدير الرياضي في النادي بدلاً من المقال اندوني زوبيزاريتا.

برايدا اعد خطه لرئيس النادي بارتوميو يكشف فيها عن احتياجات الفريق واللاعبين الذي ينوي التعاقد معهم.

نؤكد  ان برايدا حدد ثلاثه لاعبين للتوقيع معهم وهم ماركو فيراتي من  باريس سان جيرمان والظهير الايمن البرازيلي دانيلو لاعب بورتو بالاضافه الي باولو ديبالا نجم باليرمو.

ورغم ان برشلونه لا يمكنه ضم اي لاعب خلال فترتين في سوق الانتقالات الي ان بامكانه التعاقد مع اللاعبين علي ان ينضموا الي صفوف الفريق بعد انتهاء فتره العقوبه.

وبحسب ذات المصدر فان فيراتي كان اول الاسماء المطروحه من المدير الرياضي الجديد، حيث حاول برايدا التعاقد معه في عده مناسبات حينما كان مديراً رياضياً في ميلان.

اما الاسم الثاني فكان ظهير بورتو دانيلو، حيث تشير التقارير ان النادي البرتغالي لا يمانع بانتقال اللاعب الي برشلونه لكنه يريد الحصول علي 30 مليون يورو بالاضافه الي شراء عقد سبيستيان تييو بشكل نهائي.

وكانت اخر الاسماء التي طرحها المدير الرياضي الايطالي هو الارجنتيني باولو ديبالا والذي يعتبر واحد من ابرز المهاجمين في السيري ا هذا الموسم.

وكان ديبالا قد المح الي امكانيه رحيله عن باليرمو في نهايه الموسم، واشار الي انه يحلم في اللعب الي جانب ليو  ميسي.

هل يتفوق انريكي علي بيب ؟

ربما لم تكن بدايه الموسم الكروي الحالي لنادي برشلونة بالمبشره للنادي وجماهيره ولكن مع مرور الايام وفي الاونه الاخيره ظهر انَّ لويس انريكي يسير بالفريق علي الطريق الصحيح .

هذا علي الاقل ما تثبته لغه الارقام والنتائج التي لا تكذب عادهً فاللوتشو عادل بانتصار الفريق الاخير علي فياريال سجلاً يحمله بيب جوارديولا المدرب التاريخي لبرشلونه في موسمه الاول مع الفريق 2008-2009 .

و وصل  برشلونه مع انقضاء منتصف شهر فبراير الي 29 انتصار ، الرقم ذاته الذي حققه بيب جوارديولا في ذات المرحله الزمنيه من موسمه الاول مع الفريق الكاتلوني .

وكان برشلونه جوارديولا انذاك بحلول منتصف فبراير قد حقق 19 انتصاراً في الليجا ، و4 في دوري ابطال اوروبا ، و 6 في كاس الملك .

في المقابل حقق فريق برشلونه مع لويس انريكي هذا الموسم 17 انتصاراً في الليجا ، و5 في دوري ابطال اوروبا مقابل 7 انتصاراتٍ في كاس الملك .

وتبدو الفرصه مواتيه امام لويس انريكي لتجاوز سجل بيب جوارديولا خصوصاً مع مواجهاته المقبله التي تبدو سهله علي الورق نظراً للحاله الطيبه التي يمر بها الفريق الكاتلوني حيث سيكون علي موعد مع مواجهه كلٍ من ليفانتي وملقه وغرناطه علي التوالي .

رقم اخر سيكون انريكي علي موعد مع معادلته في حال الفوز في اللقاء المقبل امام ليفانتي وهو 11 انتصار متتالٍ الرقم ذاته الذي يحمله بيب جوارديولا في ذلك الموسم .

يسير نيمار دا سيلفا في طريقٍ ثابت نحو تجاوز دييجو مارادونا تهديفياً مع النادي الكاتلوني حيث سجل الاخير 38 هدفاً في مسيرته مع برشلونه الرقم ذاته الذي سجله نيمار بالفعل حتي الان.

ويستضيف نادي برشلونه ضيفه نادي ليفانتي في الجوله الثالثه والعشرين من الليجا  الاحد.

المباراه علي الكامب نو قد تحمل الانباء الساره للنجم البرازيلي الشاب الذي يعني تسجيله لهدف في مرمي  ليفانتي وصوله للهدف رقم 39 بالقميص الكاتلوني وتجاوز مارادونا .

وكان نيمار قد سجل 25 هدفاً في الليجا ، و6 اهداف في كاس ملك اسبانيا و سبعه اهداف في دوري ابطال اوروبا .

مزاد خيري لبرشلونه  في لندن

بيعت لوحه لنجم كره القدم ليو ميسي من ابداعات الفنان البريطاني داميين هيرست في مزاد علني اقامته دار (ساوثبايز) بالعاصمه البريطانيه لندن مقابل 494 الف يورو.

ويظهر النجم الارجنتيني في اللوحه التي تحمل اسم في مركز درجات الازرق الي جانب كرتين باللونين الاصفر والاحمر مزينه من الداخل بالنجوم، وتخط في المزاد التوقعات التي كانت تقدرها 448 الف يورو .

ونظم المزاد مؤسسه نادي برشلونه واليونيسيف ومؤسسه ايادي الخير نحو اسيا (روتا) القطريه، وستخصص عائداته لصالح تعليم الاطفال في نيبال وبنجلاديش واندونيسيا.

كما بيعت لوحه اخري لميسي بعنوان ليو ميسي و زهور العالم  مقابل 429 الف يورو ، ويظهر من خلالها ليو وهو يركض بالكره وفي الخلفيه الكثير من الازهار.

ووقع الاختيار علي لاعب برشلونه السابق، البرازيلي ايدملسون لافتتاح المزاد، والذي شهد اول بيع اول قطعه وهي عباره عن كره قدم تجمع الالوان الوردي والابيض والرمادي من تصميم تاكاشي موركامي وتحمل توقيع ميسي مقابل 54 الف يورو ، علما بان سعر بدايه المزايده كان 900 يورو .

وبيعت في المزاد لوحه  يظهر فيها مدافع برشلونه جيرارد بيكيه، مقابل 50 الف يورو واخري لشاكيرا مقابل 40 الف يورو .

وساهم البرسا في هذا المزاد بطرح حزمتين للبيع في المزاد تحملان اسم “تجربه برشلونه” وبيعتا مقابل 25 الف  و21  الف يورو .

وتتضمن كل واحده تذكره سفر الي برشلونه مع اداره النادي الكتالوني واضافه الي الاقامه في فندق خمس نجمات وتذاكر لكبار الشخصيات لحضور مباراه بدوري ابطال اوروبا وتناول الغذاء مع رئيس نادي النادي اضافه الي قميص يحمل توقيع لاعبي الفريق.

انتقد هانز يواخيم فاتسكه، اداره فولفسبورج علي الاموال الطائله التي تدفعها في صفقات من اجل ضم اللاعبين.

وكان فولفسبورج قد ضم اندري شورله الي صفوفه نظير 32 مليون يورو، في الوقت نفسه ارتبط بضم الكثير من اللاعبين في الصيف مع امكانيات ماديه كبيره جدًا لدي اداره كلاوس الوفس.

الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند الالماني قال في حوار للصحافه الالمانيه "علي ما يبدو ان هذا النادي لديه موارد لا تنتهي. لقد قلت دائمًا ان فولكس فاجن ان اخذت الامور بجديه كل الحدود سوف تنسف."

وتعتبر شركه فولكس فاجن للسيارات هي الراعيه لفولفسبورج والتي تقوم بصرف الملايين سنويًا منذ فتره ليست بالقصيره، ولكن في اخر سنتين تسعي الشركه لاعاده الفريق لصفوف الكبار وتدعمه باموال اكبر بكثير من الماضي.

واتم فاتسكه "اسوا شيء من الممكن ان يحدث لك ان يعمل منافسك بشكلٍ جيد ويكون لازال عنده الكثير ليقدمه، كما يحدث الان في فولفسبورج .

فان جال لا يهتم بالانتقادات مهما كان نوعها  

قال فان جال انه لا يلتفت لحمله الانتقادات التي يوجهها بول سكولز اسطوره الشياطين الحمر السابق لاداء الفريق طوال الموسم الجاري.

وقال فان جال في مؤتمر صحفي عقده امس : "لا اهتم بما يقوله سكولز، لانه بالنسبه لي مثل اي مشجع لمانشستر يونايتد، ومن حقه ان ينتقد اداء الفريق، هذه ليست مشكله لي او للاعبين، لانهم من المفترض انهم محترفون، ولا يلتفتون لكل ما يقال خارج حدود الملعب".

واضاف المدرب الهولندي: "من الوارد ان يتاثر بعض اللاعبين بالانتقادات، ولكن في الوضع الطبيعي، لا اتاثر بها وكذلك الفريق".

واشار الي انه طوال توليه مسؤوليه مانشستر يونايتد منذ ثمانيه اشهر، قام بتجربه خمس او ست خطط للعب، للاستقرار علي افضل طريقه تحقق التوازن للفريق، مؤكداً انه يهتم بتقديم اداء هجومي.

واختتم فان جال تصريحاته: "علي الرغم من ذلك، فان نتائج الفريق ليست سيئه، بالعكس فالفريق جيد علي المستوي الدفاعي، وينجح اللاعبون في احراز اهداف عديده، لذا من غير المنطقي ان اشعر باي احباط".

هل يخرج الكبار من كاس انجلترا ؟

اصبحت مسابقه كاس انجلترا  هي الامل الوحيد المتبقي امام مانشستر يونايتد للخروج باي لقب من الموسم الحالي حيث يحتل الفريق المركز الثالث في جدول الدوري الممتاز  بفارق 12 نقطه عن المتصدر تشيلسي كما لا يشارك الفريق  في اي من بطولتي دوري ابطال اوروبا او الدوري الأوروبي هذا الموسم.

ويحل مان يوناتيد ضيفا علي بريستون نورث ايند الاثنين في ختام مباريات دور السته عشر للكاس.

وتصب معظم الترشيحات في صالح الفريق الاغني  للعبور من هذه الموقعه الي دور الثمانيه بالبطوله.

وقال فان جال "لم نستطع الاحتفاظ بالكره.. اود ان ابدي كل التقدير لبيرنلي.. لا يمكننا الاستمرار بهذا الوضع في المباراه التاليه لاننا سنخرج بهذا من كاس انجلترا . اعتقد ان الحظ حالفنا ايضا. الشوط الثاني كان افضل قليلا. ليس افضل كثيرا ولكنه افضل قليلا".

ويستضيف ارسنال حامل اللقب الاحد فريق ميدلسبروه علي استاد "الامارات" في لندن بعدما استعاد ارسنال نغمه الانتصارات بتغلبه علي ليستر سيتي 2/1 في الدوري.

ويثق ارسين فينجر في نجاح الارسنال  بهذه المباراه ولكنه سيفتقد جهود لاعب الوسط ارون رامسي الذي اصيب منتصف هذا الاسبوع.

ويحل ليفربول ضيفا اليوم  علي كريستال بالاس في مواجهه مكرره للمباراه بين الفريقين في المربع الذهبي للبطوله عام 1990 والتي فجر فيها كريستال بالاس المفاجاه وتغلب علي ليفربول 4/3 .

ولهذا ، تمثل المباراه فرصه جيده امام ليفربول للثار من كريستال بالاس لاسيما وان نفس الفريق تغلب علي ليفربول 3/1 في الدوري الممتاز هذا الموسم.

ومنذ تلقيه هذه الهزيمه ، استعاد ليفربول مستواه المعهود وواصل الضغط علي منافسيه املا في انهاء الموسم باحد المراكز الاربعه الاولي في الدوري.

واوضح بريندان رودجرز ان الخساره 1/3 امام كريستال بالاس شهدت ادني مستوي اداء لليفربول في غضون العامين اللذين تولي فيهما مسؤوليه الفريق.

وقد يغيب ستيفن جيرارد عن مباراه الفريق اليوم  بسبب الاصابه ولكن الفريق استعاد جهود دانيال ستاريدج مما قد يعزز ثقه الفريق اضافه غلي تغيير طريقه اللعب لطريقه 3/4/3 .

وشارك ستاريدج في التشكيله الاساسيه للفريق للمره الاولي منذ خمسه شهور ليقود ليفربول الي الفوز 3/2 علي توتنهام. ويدرك ستاريدج مدي اهميه كل مباراه متبقيه للفريق حتي نهايه الموسم الحالي.

دافع روي هودجسون عن نجم وسط ارسنال جاك ويلشير، مشيرًا الي انه ليس منزعج من واقعه تدخين اللاعب للشيشه في وقت سابق.  

وقال هودجسون في تصريحات لوسائل الاعلام :" لا احب تضخيم الامور، انا ليس منزعج من الواقعه، وفي الحقيقه لقد جربت بنفسي تدخين الشيشه ".  

واضاف :" كمدخن سابق للسيجار، عندما جربت تدخين الشيشه، قلت ما هذا الهراء ما الفائده من ذلك".  

وتابع :" لو سالني احد، في هذا العام ، هل تدخين الشيشه امر مثالي؟، ساقول له بالطبع لا، لاننا لا نعيش في عالم مثالي ".  

وكان ويلشير قد اثار عضب الجماهير ومديره الفني الفرنسي ارسين فينجر بعدما تم التقاط صورًا جديده له وهو يدخن الشيشه في احد النوادي الليليه.

اعلن ويستهام يونايتد ان اندي كارول اغلي لاعب في تاريخ النادي سيخضع لجراحه في الركبه الاسبوع القادم ومن المرجح ان يغيب حتي نهايه الموسم.

وقال النادي في بيان "اندي كارول سيخضع لجراحه لعلاج ركبته المصابه يوم الثلاثاء بعد تقييم لحالته عن طريق اخصائي الجمعه."

واضاف ويستهام "عمليه التعافي من المتوقع ان تبعد كارول عن اللعب في بقيه موسم 2014-2015."

واصيب كارول بعد مشاركته كبديل في الشوط الثاني في التعادل بدون اهداف مع ساوثامبتون في منتصف الاسبوع.

ومنذ انضمامه الي وست هام نهائيا من ليفربول في يونيو 2013 مقابل نحو 16 مليون جنيه استرليني عاني مهاجم منتخب الاسود  القوي من الاصابات وامضي فترات طويله خارج الملعب.

وغاب عن النصف الاول من موسم 2013-2014 بسبب اصابه في كعب القدم وتعرض لمشكله في الكاحل في بدايه الموسم الحالي وعاد للعب في نوفمبر.

وسجل كارول خمسه اهداف في الدوري هذا الموسم.

قال نيكلاس  انيلكا انه لا ياسف علي قرارات اتخذها في الماضي وانه يتحمل مسؤولياتها كامله موضحا انه عاش مراحل صعبه جدا في حياته لكن مبادئه ونزاهته سمحا له بان يكون سعيدا في حياته.

و في حديث صحفي له بالجزائر حيث لازال يلعب كره القدم اضاف انه لا يريد ان يكون نجما ، متهما الناس والصحافه بالصاق به هذا الوصف لافتا انه حاول دائما ان يكون متواضعا يحترم الاخرين وان الحياه ليست فقط  سياره فارهه ومنزل فخم وملابس انيقه.

واشاد انيلكا بتجربته في الصين لانه البلد الذي لم يكن يعرفه وهو ما سمح بالتاكد من ان كره القدم لعبه عالميه.

واضاف “اوروبا جميله لكن اسيا جميله ايضا. عندما وصلت الصين ، اكتشفت ثقافه مختلفه وفكر اخر. اليوم اتكلم كثيرا عن الصين لانها تجربه ظلت في ذاكرتي واستمعت بها كثيرا”.

واعترف انيلكا بانه يشجع نادي تشيلسي اكثر من انديه اخري لعب لها لانه الفريق الذي مكث فيه مده اطول حيث لعب له اربعه مواسم كما ان عائلته تعيش الان في انجلترا ليس بعيدا جدا عن تشيلسي.

تلقت جماهير يوفينتوس والمدرب اليجري خبراً ساراً بعوده المدافع اندريا بارزالي من اصابته بكعب قدمه، خضع علي اثرها لعمليه جراحيه ابعدته عن الملاعب لتسعه اشهر.

مصادر مقربه من اليوفي افادت  بارزالي اصبح بمقدوره العوده الي الملاعب، بعد ان خاض مباراه مع وديه مع فريق الشباب للسيده العجوز.

وسارت الامور بشكل طبيعي بالنسبه للاعب صاحب  الـ 34 عاماً في المباراه، حيث شارك لمده 75 دقيقه ضمن خط دفاع  فريق الشباب، ولم تظهر اي مشاكل بالنسبه لاصابته، وبدا جاهزاً لخوض بعض الدقائق امام تشيزينا يوم الاحد ، و سيكون جاهزاً لخوض مباريات دوري ابطال اوروبا.

اكد سيجوندو فيكتور ايباربو مهاجم نادي روما  ان تعافيه من اصابته تسير بشكل جيد وكما كان مخطط له من جانب الجهاز الفني عليها.

و افادت مصادر مقربه من  روما، تصريحات ايباربو التي ادلي بها لراديو روما خلال حفل افتتاح احد المعارض التجريه الخاصه بنادي العاصمه الايطالي، حيث طمان من خلالها جماهير فريقه علي اصابته.

وقال الكولومبي ايباربو: "التعافي من الاصابه يسير بشكل جيد وكما هو مخطط له، والفحوصات اكدت انني في حاله جيده".

واكد لاعب كالياري السابق ان فريق يستعد بقوه لخوض مباراته القادمه امام بارما متذيل ترتيب فرق الكالتشيو الايطالي، حيث قال: " الان لدينا مواجهه امام بارما، ونحن حريصون علي عدم الاستهانه بها

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل