المحتوى الرئيسى

تويوتا العالمية تعلن عن دمج أنظمة مساعدة جديدة بسياراتها في 2015

02/14 16:34

اعلنت تويوتا العالميه مؤخرا عن اطلاقها لعده انظمه جديده مساعده للسائق، وذلك لرفع معدل الامان بسياراتها لدرجه كبيره، حيث ينتظر ان تطلق الشركه هذه الانظمه ببعض الموديلات الجديده من سيارتها خلال عام 2015 الحالي.

ومن ضمن هذه التكنولوجيا، يوجد نظام Pre-Collision، وهو مخصص لتحديد اي جسم امام السياره وينذر السائق بالصوت واضاءه بعض المصابيح الداخليه بلوحه القياده اذا اقترب من السياره لحد كبير، كما يعمل النظام علي تشغيل فرامل السياره بشكل اوتوماتيكي عند فشل السائق في الاستجابه في الوقت المناسب.

وذكرت تويوتا نظام اخر يساعد السائق علي القياده داخل حرته علي الطريق ويحذره ايضا عند الخروج منها، ويعمل هذا النظام عن طريق كاميرات صغيره بهيكل السياره، كما ان في موديلات اعلي من سيارات تويوتا سيحمل هذا النظام خاصيه اضافيه للتحكم في عجله القياده عند الضروره واعاده السياره حارتها مره اخري اذا فشل السائق في الاستجابه بسرعه.

وبالاضافه للانظمه السابقه، ستضيف تويوتا في وقت لاحق لسياراتها نظام ذكي لمساعده السائق في ركن السياره، والذي سيحدد الاجسام والعوائق الموجوده حول السياره عن طريق 4 كاميرات مدمجه بها.

وعلي الرغم من ان هذه التكنولوجيا ووسائل المساعده التي اعلنت عنها تويوتا متواجده منذ فتره طويله بسيارات من شركات اخري، الا ان تويوتا ستطلقها في موديلات عاديه من سياراتها، ومنها Auris هاتشباك، وسيارتها Avensis، وسيتم كذلك طرحها بسيارات تويوتا ياريس وAygo، حيث تعمل تويوتا علي تنفيذ خطتها بدمج هذه الانظمه في 70% من سياراتها خلال عام 2015 الحالي فقط.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل