المحتوى الرئيسى

تقدم الإمارات في ترتيب فيفا.. ما هي الأسباب؟

02/12 20:43

قفز المنتخب الاماراتي 14 مرتبه الي المركز 66 عالمياً والخامس اسيويا في تصنيف الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لشهر فبراير/ شباط. وكان المنتخب الاماراتي يحتل المركز الثمانين في الترتيب الصادر الشهر الماضي. ويرجع تقدم المنتخب الاماراتي في التصنيف الجديد الي احتلاله للمركز الثالث في بطوله كأس الأمم الأسيوية التي اقيمت في استراليا واحرز لقبها منتخب البلد المضيف.

ويعتبر الحصول علي المركز الثالث ثاني افضل انجاز يحققه المنتخب الاماراتي خلال مشاركاته الاسيويه، بعد مشاركته التاريخيه عام 96، حينما حصل علي المركز الثالث خلف السعوديه. وقد استحق المنتخب الاماراتي، الذي تغلب علي نظيره العراقي في مباراه تحديد المركز الرابع لبطوله كاس الامم الاسيويه، لقب "الحصان الاسود" للبطوله، بالنظر الي المستوي الفني الرائع الذي ظهر به "الابيض" في دوره استراليا.

ويرجع المراقبون الرياضيون النجاح الذي حققته الكره الاماراتيه في البطوله الاسيويه الي العمل الدؤوب الذي بذله الاتحاد الاماراتي لكره القدم لتطوير اللعبه في هذا البلد الخليجي. ويري كثيرون ان سر تفوق الامارات يعود الي استكمال خطط العمل التي وضعها المسؤولون عن الكره الاماراتيه رغم بعض الاخفاقات التي تجرعتها، مثل الفشل في التاهل الي نهائيات بطولة كأس العالم، التي تبقي الحلم الاكبر للاعبي المنتخب الاماراتي.

وكانت بدايه انتعاش الكره الاماراتيه عام 2005، التي عرفت فوز منتخب الامارات للناشئين ببطوله كاس دول مجلس التعاون الخليجي التي احتضنتها مدينه ابها السعوديه. وقد شكل لاعبو هذا المنتخب النواه الاساسيه لمنتخب الكبار الذي احرز لقب كاس دول مجلس التعاون الخليجي عام 2013 (خليجي21). ويحاول المشرفون علي المنتخب الاماراتي استغلال حصول "الابيض" علي المركز الثالث في بطوله كاس امم اسيا، لتعزيز ثقه اللاعبين في امكانيه نجاحهم في الاستحقاقات القادمه، خاصه تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا، وبطوله كاس الامم الاسيويه المقبله.

لاعبا منتخب الامارات اسماعيل حمادي وماجد حسن في فرحه عارمه بعد تجاوز المنتخب الاماراتي لنظيره الياباني في دور ربع البطوله الاسيويه

وكانت البطوله الاسيويه فرصه لتالق عدد كبير من لاعبي المنتخب الاماراتي الذين لفتوا انظار بعض الانديه الاوروبيه التي ابدت رغبتها في التعاقد مع اللاعب عموري وعلي مبخوت هداف البطوله الاسيويه، وعامر عبد الرحمن، واحمد خليل. ويمتلك المنتخب الاماراتي الحالي بشكل عام لاعبين شباب متميزين لازال امامهم هامش كبير لكسب مزيد من التجربه التي ستنعكس بالايجاب علي تطور مستوي المنتخب بشكل عام.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل