المحتوى الرئيسى

الطيران اليمني يقصف تجمعات في شبوة لمسلحين يعتقد انتمائهم للقاعدة

02/12 19:29

شن الطيران اليمني، مساء اليوم الخميس، غارة جوية علي تجمعات لمسلحين، يُعتقد انهم من تنظيم القاعدة، في محافظة شبوة، جنوبي البلاد، حسب مسؤول محلي.

وقال المسؤول، في اتصال مع وكالة الأناضول، ان الطيران قصف تجمعات لمسلحين في منطقه "جبل ريدان"، بالقرب من مقر اللواء "19 مشاه"، في وقت سابق، اليوم، والذي سيطر عليه تنظيم "أنصار الشريعة"، التابع لتنظيم للقاعده في اليمن، دون ان يتمكن من معرفه نتائج القصف.

واضاف المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، ان قبائل محافظه شبوه لاتزال تتفاوض مع مسلحي "انصار الشريعه" لتسليم عشره جنود اسرهم التنظيم خلال اقتحامه معسكر المشاه في وقت سابق اليوم، لافتاً الي انهم كانوا قد تسلموا قائد المعسكر، فيما احتفظ التنظيم ببقيه الجنود.

وحول الوضع في بقيه مناطق المحافظه، اشار المسؤول الي ان قبائل "المصعبين" استملت مقر اللواء المنهوب، كما استلمت القبيله نفسها كتيبه دبابات في منطقه "نجد مرقد" لحمايتها من اي هجوم من قبل مسلحي القاعدة".

واضاف المسؤول ان قبيله "بلحارث" في منطقه "بيحان" استلمت موقع "الهجر" العسكري لحمايته"، فيما انسحبت قوات الجيش من مناطق "مفرق الصعيد"، و"الضلعه"، التي انتشرت فيها، مؤخراً، وعادت لمدينه "عتق" عاصمه المحافظه، تحسباً لاي هجوم من قبل تنظيم القاعده.

وفي وقت سابق اليوم، اعلن تنظيم "انصار الشريعه" سيطرته علي لواء تابع للجيش اليمني في محافظه شبوه.

وقال التنظيم، في بيان له علي حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، ان "مسلحي انصار الشريعه سيطروا بالكامل علي اللواء 19 مشاه التابع للجيش اليمني المتحوث (التابع للحوثيين)، في مديريه بيحان بمحافظه شبوه".

وتاتي هذه الاحداث، بعد يومين من سيطره جماعه الحوثي علي محافظة البيضاء وسط اليمن تحت غطاء الجيش اليمني، وهي المحافظه المفتوحه علي عدد من المحافظات الجنوبية بينها "شبوه"، التي يرفض سكانها تواجد مسلحي الحوثي.

ومحافظه شبوه من المحافظات الغنيه بالنفط، اضافه الي وجود ميناء "بلحاف" فيها، والذي يتم عبره تصدير الغاز المسال المستخرج من محافظة مأرب، عبر منشاه بلحاف، التي تديرها شركه "توتال" الفرنسيه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل