المحتوى الرئيسى

«الشذوذ» و«الإيبولا» و«ميسي» على رأس أفضل الصور الصحفية في 2014

02/12 17:44

في الدوره الـ58 لمسابقه افضل الصور الصحفيه لعام 2014 الماضي؛ تنافس اكثر من 95 الف صوره قدمها 5 الاف و692 مصور من 131 دوله مختلفه للحصول علي لقب افضل الصور الصحفيه.

وحصلت هذه الصوره علي المركز الاول في فئه "صور اماكن الاحداث الساخنه" لصور الاخبار، وهي صوره التقطتها وكالة الأنباء الفرنسية لشابه اثناء الاشتباكات بين الشرطه والمحتجين في اسطنبول عقب جنازه الصبي "بركن ايلفان"، 15 عامًا، والذي توفي اثر احتجاجات مناهضه للحكومه؛ حيث اطلقت الشرطه غازًا مسيلًا للدموع علي المتظاهرين في انقره.

وفي نفس الفئه؛ حصلت هذه الصوره علي المركز الاول لصور القصص الاخباريه، والتي التقطها المصور الفرنسي "جيروم سيسيني" في شهر يوليو الماضي في شرق اوكرانيا، بعد سقوط طائره من نوع "بوينج 777" تحمل 298 شخصًا بصاروخ روسي الصنع.

وفي فئه "الاخبار العامه" حصلت هذه الصوره علي المركز الاول لصور الاخبار، وهي خاصه بالوكالة الأوروبية للصور الصحفية، حيث توضح البضائع التالفه في خضم الصراع في شرق اوكرانيا، بعد قتل ثلاثه اشخاص وجرح 10 في هجوم علي المنطقه في 26 اغسطس من العام الماضي.

اما في صور القصص الاخباريه لفئه "الاخبار العامه"؛ فقد حصلت هذه الصوره علي المركز الاول، والتي التقطها المصور الكيني "بيتي مولر"، وهي لفريق طبي في مركز "هاستينغز" لعلاج الايبولا بينما كان يقوم بعزل احد المرضي بعد محاولته الهرب.

وفي المركز الاول من فئه "الصور الرياضيه الاخباريه" جاءت هذه الصوره، والتي التقطتها صحيفه "تشنغدو الاقتصاديه اليوميه"، للاعب الارجنتيني "ميسي" في نهائي كاس العالم باستاد "ماراكانا" بعد خساره فريقه امام المنتخب الالماني بنتيجه هدف واحد مقابل لا شيء.

وقام المصور الايرلندي "كيران دويرتي" بالتقاط هذه الصوره التي حصلت علي المركز الاول في فئه "الصور الرياضيه القصصيه"، وهي من بطوله "ويمبلدون" للتنس.

اما صوره "جون واليكس" للمصور الدنماركي "مادس نيسن" فكانت الحائزه علي لقب "افضل صوره صحفيه في 2014"، وكذلك جاءت في المركز الاول لفئه "القضايا المعاصره الاخباريه"، حيث انها تناولت قضيه الشذوذ الجنسي بين الرجال.

وجاءت صوره "قلب اوروبا الاسود" في المركز الاول لفئه "القضايا المعاصره القصصيه" للمصور الايطالي "جيوفاني ترويلو"، والتي تصور انابيب الغاز المشغله للمنازل القريبه من مصانع الصلب في مدينه "شارلروا"، قبل استخدام الكهرباء بديلًا عن الغاز.

اما في فئه "الحياه اليوميه الاخباريه" فجاءت صوره "السوق الصاعده" في المركز الاول، والتي التقطها المصور الصيني "سيا شيانغ شنغ" لاشخاص يتاجرون في الخيل والماشيه بمقاطعه "سيتشوان".

وفي منغوليا، استطاع المصور الايطالي "مايكل بالازي" التقاط هذه الصوره التي حصلت علي المركز الاول في فئه "الحياه اليوميه القصصيه"، والتي تعبر عن الحياه التقليديه ورعي الاغنام والحياه البدائيه في منغوليا.

وفي فئه "الصور الشخصيه الاخباريه"؛ جاءت صوره الاستراليه "رافايلا روزيلا" في المركز الاول، وهي للطفله "لوريندا" في ثوبها البنفسجي بينما كانت تنتظر حافله المدرسه، وهي تعبر عن العزله والفقر والعنصريه والصدمات النفسيه وغيرها.

وجاءت الصوره التي التقطتها الامريكيه "صوفيا فالينتي" في المركز الاول لفئه "الصور الشخصيه القصصيه"، وهي صوره لشاب يلعب كره السله في جنوب فلوريدا.

وفي المركز الاول لفئه "الصور الطبيعيه الاخباريه" جاءت الصوره التي التقطها الصيني "يونغ تشي تشو" في المركز الاول، وهي لرجل في مقاطعه "انهوي" الصينيه بينما كان يقوم بتدريب قرده.

وفي نفس الفئه للصور القصصه؛ جاءت صوره الامريكي "اناند فارما" في المركز الاول؛ وهي صوره لذكر عنكبوت.

وحصلت الصوره التي التقطتها الامريكيه "دارسي باديلا" علي المركز الاول في فئه "الصور طويله الامد"، وهي عباره عن مجموعه مصوره تحكي حياه فتاه تدعي "جوليا"، تبلغ من العمر 18 عامًا، وتعيش في مدينه "سان فرانسيسكو".

2015-02-12 15:58:16 | ساره رضا

2015-02-12 15:38:49 | سمر علي

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل