المحتوى الرئيسى

ساخرون من العاصفة الترابية « جو اليوم مناسب لكل من يعشق تراب مصر»

02/11 17:05

شهد مصر منذ الامس، عاصفه ترابيه ادت الي حجب الرؤيه في العديد من محافظات الجمهوريه، وادت شده العاصفه الي سقوط العديد من الاشجار في بعض المناطق، والعديد من الابنيه ، ففي الجامعة الأمريكية تم تحطيم جميع كافتيريات الجامعه بمنطقه التجمع الخامس، وذالك بعد نشاط كبير لحركه الرياح، وخاصه علي الطرق السريعة والصحراويه .

كما ادت سرعة الرياح الي سقوط “شجره” كبيره علي طريق كورنيش النيل، قرب مبني السفاره الامريكيه بالقاهره، ما تسبب تحطم وتهشم زجاج سياره تاكسي دون حدوث خسائر في الارواح او اصابات، فضلاً عن تعطل حركة المرور في اتجاه منطقه المنيل.

ولقيت طفله رضيعه بالاسكندريه مصرعها، بعد ان تسببت الرياح والعواصف في سقوط ‘’شباك’’ من احد العقارات علي عربه اطفال، وضعها والديها بداخلها اثناء سيرهما بمنطقه المنتزه شرق المحافظه.

وفي محافظه المنوفيه لقيت طفله مصرعها واصيبت اخري باصابات بالغه اثر انهيار جزء من سور مبني خيري يضم حضانه ومسجد بقريه “سبك الضحاك” بمركز الباجور ، وتم تحويل الطفله المصابه لمستشفي شبين الكوم الجامعي لخطوره حالتها واصابتها بكسر بقاعه الجمجمه.

وحذرت هيئه الارصاد الجويه من استمرار نشاط الرياح آلمثيره للرمال والاتربه التي قد تصل لحد العاصفه علي اغلب الانحاء وتؤدي الي تدهور الرؤيه علي الطرق واضطراب الملاحه في البحرين الاحمر والمتوسط  ، وغيرها من الحوادث التي حدثت والتي من الممكن ان تحدث فمازالت العاصفه الترابيه مستمره حتي الان .

وفي هذا الصدد عبر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي علي هذه العاصفه الترابيه بالعديد من الكوميكات والتعليقات الساخره .

مدحت الكبير ينظر لهذه العاصفه من ناحيه ايجابيه مستشهدا بمقوله لابن خلدون قال فيها : ان الارض بعد تقلب الفصول من فصل الشتاء الي فصل الصيف ، تبدا بلفظ امراض و حشرات لو تركت لاهلكت العالم ، فيرسل الله الغبار ليقتلها، وعلق عليها قائلا ” سبحان الله ” .

محمد عبد الماجد يستشهد هو الاخر بقول الرسول عليه افضل الصلاه والسلام حين قال ( الريح من روح الله - تعالي - تاتي بالرحمه ، وتاتي بالعذاب ، فلا تسبوها ، سلوا الله خيرها ، واستعيذوا بالله من شرها ) صدق رسول الله ·

مصطفي نشات معلقا علي العاصفه الترابيه باسلوب اعلامي متهما الاخوان بانهم وراء هذه العاصفه ، مازحا يقول ” قد قام بعض من المنتمين الي جماعه الاخوان بتنفيض السجاجيد بمنازلهم مما ادي الي حدوث عاصفه ترابيه علي مصر مما نتج عنها تعكير صفو السيسي ” .

محمد فهمي يعلق مازحا هو الاخر ” بيقولك العاصفه دي لو استمرت 5 دقايق كمان هتخلع السيسي ” .

واخر يقول ” الحاله تعبانه .. بنكح تراب من العفره ” .

بسمه تعلق قائله ” هنموت طيرانين ” .

واخري تعلق علي شده الرياح وصوتها المرعب قائله ” انا سمعه صوت الهواء ومرعوبه وحاسه اني في فيلم رعب ” .

ناشطه من الاسكندريه تصف حالتها قائله ” يا جماعه اسكندريه رعب علي البحر مش عارفه انام ” .

كريم صلاح يقول ساخرا ” دي مؤامره بين الجو و الاخوان علشان المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ ” .

وانتابت حاله من الفرحه والسعاده للكثير من الطلبه والتلاميذ في المدارس بسبب صعوبه الجو والتي بسببه انقطعو عن الذهاب الي المدارس والجامعات واعطوا لانفسهم اجازه رسميه .

واخرون اعتبروا هذه العاطفه غضب من الله علي الشعب المصري ، احمد غريب يقول ” دا ذنب اللي عاملوه في الشهداء و لسه اللي جاي كمان .. انتقام ربنا ” ، في اشاره منه الي شهداء اولتراس زملكاوي الذين لقوا مصرعهم في مباراه الزمالك وانبي والتي اطلق عليها اعلاميا مجزه الدفاع الجوي .

وناشط اخر يدعي امير الاحزان يقول ” والله تحس .. ان الدنيا والجو والسما والسحاب مش راضين علي الي بيحصل في مصر وعلي الي بيعمله الحكومه في الشعب ” .

وياسمين صبري تعلق  ” الواحد خايف للبيت يقع ” .

حلمي عبد الحميد من الشارع يعلق قائلا ” احمدو ربنا انا واقف علي الطريق ساعتين .. مش قادر اتحرك واتشاهدت علي نفسي .. الاعصار بيشيل السياره وهي ماشيه ” .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل