المحتوى الرئيسى

البريد تساهم بنسبة 5% فى رأسمال الكيان الموحد للبنية التحتية

02/11 16:37

كشف المهندس خالد نجم رئيس مجلس اداره الهيئه القوميه للبريد عن توجه الهيئه للاستثمار في الكيان الموحد للبنية التحتية لتحصل علي 5% من راسمال الكيان.

واكد في تصريحات خاصه لـ"اموال الغد" ان الحصه التي ستحصل عليها الهيئه تمثل حصه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في اسهم الكيان الموحد للبنيه التحتيه للاتصالات والانترنت رافضًا الافصاح عن حجم الاستثمارات المتوقعه لحين الانتهاء من اجراءات تدشين الكيان.

واوضح نجم ان الاستثمارات المستهدفه في الكيان الموحد سيتم تمويلها من خلال الذراع الاستثماريه بالهيئه "البريد للاستثمار".

حققت الهيئه العامه للبريد فائضًا ماليًا بقيمه 216 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي2014/2015 .

وقالت مصادر بوزاره الاتصالات  ان حصه الحكومه ممثله في اربعه وزارات هي الاتصالات والدفاع والنقل والكهرباء تبلغ حوالي ٦٠ % بينما يمتلك مشغلو المحمول ٤٠% المتبقيه موضحين ان المصرية للاتصالات لم تحسم موقفها حتي الان من المشاركه في الكيان من عدمه منوهه انه في خاله عدم مشاركتها سيتم توزيع ال 40 % بالتساوي علي شركات المحمول.

واضافت ان الاجتماعات التي تتم بين الجهات المشاركه في الكيان الوحد للبنيه التحتيه لم تشهد خلافات حول حصص المشاركين مشيرين الي ان السيناريوهين المطروحين لتوزيع الحصص لا يقتربان من حصه الحكومه بنسبه  60%  بينما تتناقش اللجان المشكله لتطوير الكيان حول حصه الـ40%  المخصصه للقطاع الخاص اما موزعه بين شركات المحمول بالتساوي او 10% لكل منها بالاضافه الي 10% للمصريه للاتصالات.

وتحتاج مصر الي الكيان الوطني للبنيه التحتيه لتنميه قطاع الاتصالات الذي يواجه حاليا مشكلات تتعلق بسرعه وجوده الخدمات المقدمه ، ويستلزم ضخ استثمارات كبيره في بنيه الاتصالات .

واكدت علي انه ، تم حسم الملاحظات النهائيه المقدمه من شركات المحمول حول الرخصه ، والتي تطالب بالمساواه بين الشركات في الحصص المقرره مشيره الي ان هناك اجتماع مقرر عقده غدا بين وزير الاتصالات وممثلي شركات المحمول لوضع اتفاق مبدئي في هذا الاطار .

ودعت الحكومه شركات المحمول الثلاث وشركه المصريه للاتصالات (والتي تحتكر حتي الان كابلات الاتصالات وتملك الدوله 80% من اسهمها) للمشاركه في تاسيس الشركه، خاصه وانها سوف ترفع عن شركات المحمول الثلاث عبر  تاجير كابلات المصريه للاتصالات بما يصل الي مليار جنيه سنويا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل