المحتوى الرئيسى

تعليق مهام كبير مذيعي إن بي سي لاتهامه بالكذب

02/11 14:16

اميركا مستعده للمساعده في البحث عن الطائره المفقوده

اميركا توقف محتجين علي مقتل شاب اسود علي يد شرطي ابيض

الاسد: نتلقي رسائل غير مباشره من اميركا

واشنطن: تم الثلاثاء تعليق مهام كبير مذيعي قناه ان بي سي برايان وليامز لسته اشهر بلا راتب بسبب محاولته تضخيم ذكرياته حول وجوده في العراق في 2003، ما شكل زلزالا في قطاع الاعلام المرئي والمسموع الاميركي.

فحتي مطلع شباط/فبراير كان وليامز، الذي قدم اخبار المساء في قناه ان بي سي منذ 2004، احد المذيعين الاكثر شهره في الولايات المتحده، ويحظي بقدر كبير من الاحترام. وكان جدد عقده في كانون الاول/ديسمبر مع القناه لخمس سنوات مقابل حوالي 10 ملايين دولار سنويا. وسري تعليق مهامه فورا علي ما اعلنت رئيسه ان بي سي نيوز ديبرا تورنيس مساء الثلاثاء في مذكره داخليه، مشيره الي توقيف راتبه في هذه الفتره.

ففي اثناء نشره المساء في 30 كانون الثاني/يناير، اكد برايان وليامز الذي يتولي رئاسه تحرير النشرات كذلك، علي الهواء ان مروحيه كان يستقلها في 2003 تعرضت لهجوم بقاذفه صواريخ. وكان روي قصه مشابهه في 2013 لمقدم البرامج الفكاهي ديفيد ليترمان. لكن يبدو انه بدل في قصته مع الوقت. ففي 2003 اكد وليامز "بعد الهبوط علمنا ان (مروحيه) تشينوك التي كانت امامنا كادت تنفجر في الهواء".

وكتبت تورنيس "برايان اساء نقل الوقائع التي جرت في اثناء تغطيته الحرب في العراق في 2003. لاحقا بات واضحا انه كرر ذلك في مناسبات عده في اثناء روايته لهذه القصه. لكنه اخطا، وهذا امر غير لائق باحد في موقع برايان". واضافت ان القناه "قلقه كذلك حيال تعليقات ادليت خارج القناه فيما كان برايان يروي تجربته الميدانيه".

بعد نشره 30 كانون الثاني/يناير شكك عسكريون في صيغه روايه المذيع. واكد قائد طائره ان المروحيه التي استقلها الصحافي في العراق كانت تبعد 30 دقيقه علي الاقل عن تلك التي استهدفها اطلاق نار، ما اثار عاصفه تعليقات علي شبكات التواصل الاجتماعي. عندئذ قدم وليامز اعتذاراته علي الهواء في 5 شباط/فبراير مؤكدا انه ارتكب "خطا".

واقر لاحقا "كنت في طائره تتبع" المروحيه التي تعرّضت للنيران. واضاف "لقد ارتكبت خطا خلال نقل هذه الوقائع التي تعود الي 12 سنه". وشكك كثيرون في ارتكابه خطا واتهموه بالكذب في نقل ما حدث، مؤكدين ان الخطا غير ممكن ان تعرّض احدهم لاطلاق نيران قاذفه صواريخ. بدلا من تهدئه اللعبه اثارت اعترافاته سخطا، فيما اعتبر معلقون ان وليامز فقد مصداقيته ومن الصعب ان ينفد من الزوبعه الاعلاميه تلك.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل