المحتوى الرئيسى

معرض قطر للسيارات يختتم فعالياته متوجاً بنجاح لافت وإقبال متميز

02/11 13:55

شهد عام 2015 انعقاد النسخه الخامسه لمعرض قطر للسيارات في مركز قطر الوطني للمؤتمرات QNCC، والذي انعقد برعايه معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفه ال ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير داخليه دولة قطر، من الخامس حتي العاشر من فبراير، حيث اقيم التدشين بحضور سعاده السيد جاسم بن سيف احمد السليطي، وزير المواصلات، وسعاده السيد عيسي بن محمد المهندي، رئيس الهيئه العامه للسياحه. اقيمت هذه النسخه باستضافه الهيئه العامه للسياحه وبتنظيم مشترك بين كل من الشركتين كيو ميديا لتنظيم الفعاليات وفيرا برشلونه.

انطلقت النسخه الخامسه برعايه البنك التجاري، الراعي الحصري للخدمات التمويليه في المعرض الي جانب  الشريك الرسمي للتجزئه المصرفيه، شركه قطر للتامين (QIC) ، والراعي الرسمي للضيافه فندق ماريوت ماركيز سيتي سنتر الدوحه.

بلغت مساحه المعرض لهذا العام 15 الف م2، والذي اٌقيم في مركز قطر الوطني للمؤتمرات بتوفير كافه الخدمات اللوجيستيه الخاصه لكل من الزائرين والعارضين، مستمراً من 5 حتي 10 فبراير 2015. كما شهدت هذه النسخه زيارات من نخبه من رجال الاعمال القطريين ومجموعه من الشخصيات الهامه والسفراء في زيارات رسميه وغير رسميه للمعرض.

تمكنت هذه النسخه بحسن تنظيمها من استقطاب زائرين من العائلات والافراد من مختلف الخلفيات الثقافيه، منها دول الخليج المجاوره ودول اجنبيه مختلفه. ومن المميزات التي شهدها المعرض هذا العام، تحديث اسلوب التسجيل للزائرين، حيث اتاحت التسجيل الالكتروني عبر الموقع الرسمي للمعرض، واخر عند الوصول الي مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

مسابقات التواصل الاجتماعي وفعاليات النسخه الخامسه من المعرض

في اجواء حماسيه، اطلقت العلامات التجاريه العالميه المشاركه في المعرض فعاليات مثيره للجمهور خلال ايام المعرض، وشهدت تلك الانشطه حضور ومشاركه فعاله من الجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي منها فيس بوك، تويتر، وانستقرام. وفي المقابل، حصل الفائزون علي هدايا مختلفه منها كاميرات رقميه او حقيبه تحتوي علي مجموعه من الهدايا المتنوعه. ونتيجه لهذا التفاعل الجمهوري الكبير، ازداد عدد المعجبين علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصه بالمعرض، فيس بوك، تويتر، وانستقرام، مقارنه بالعام الماضي.

ومن احدي المسابقات التي شهدت تفاعلا كبيراً، مسابقه افضل صوره علي صفحه هارلي ديفيدسون التي يتم نشرها  علي صفحه التواصل الاجتماعي الرسميه لموقع الفيس بوك. بدورها، اعلنت شركه تويوتا عن فرصه الفوز بجهاز بلاي ستيشن 4 لاصحاب النتيجه الاعلي للعبه الفيديو التي تُتيحها للجمهور علي جناحها. ومن جهه اخري، استضاف البنك التجاري، الراعي الحصري للخدمات التمويليه في المعرض، فعاليات ترفيهيه متنوعه، بدايه من اطلاق مسابقه للصور علي مواقع التواصل الاجتماعي الي توفير فرصه الحصول علي سياره ميني كوبر. كما اعلنت  مجموعه خالد بن ناصر للسيارات الوكيل الحصري لسيارات مرسيدس بنز في قطر، اطلاق مسابقات خاصه علي انستقرام، واتاحت لمحبّيها فرصه الاستمتاع بقياده تجريبيه لسيارتهم المفضله من العلامه.

بعض اشهر الماركات المشاركه في النسخه الخامسه للمعرض

خلال هذا العام، جذب معرض قطر للسيارات 2015، مجموعه جديده من العارضين ما بين 6-7 علامات تجاريه بينما كان مجمل عدد المشاركين للعارضين هذا العام اكثر من 35 علامه تجاريه تشمل السيارات والدراجات الناريه وشركات للاكسسوارات، ومنها: بوجاتي Bugatti، فولكس واجن Volkswagen، بورشه Porsche، بنتلي Bentley، رينو Renault، لامبورجيني Lamborghini، اودي Audi، مرسيدس-بنز Mercedes-Benz، انفينيتي Infiniti ، نيسان Nissan، تويوتا Toyota، لكزس Lexus، شيفروليه Chevrolet، كاديلاك Cadillac، بي ام دبليو BMW، ميني كوبر Mini Cooper، مازيراتي Maserati، جيب Jeep، وغيرها.

Bugatti الطراز الاسرع في المعرض

كشفت Bugatti عن اسرع الطرازات في عالم صناعة السيارات في معرض قطر للسيارات لهذا العام، بالكشف عن الطراز الايقونيSuper Sport Veyron 16.4  صاحبه الاداء الرياضي الفائق، حيث تتسارع السياره من 0-100 كم/س خلال 2.5 ثانيه فقط. ويعتبر هذا الطراز احد اندر الاصدارات الخاصه بالعلامه حول العالم، كما تستعرض هيكلها الفخم بلوني الاسود والبرتقالي، لتعكس خصائصها الداخليه وادائها الثوري عبر هيكلها الخارجي.

Isetta تصميم كلاسيكي نادر من BMW

بينما استعرضت شركه الفردان للسيارات الطراز الكلاسيكي النادر  BMW Isetta، وهي من اصغر السيارات الكلاسيكيه حجماً واغربها تصميماً حيث تتخذ شكل البيضه وتسير علي ثلاث عجلات هوائيه فقط.

اجهزه محاكاه للقياده من الفردان والاداره العامه للمرور

وبابتكار، ساهمت الاداره العامه للمرور التابعه لوزاره الداخليه، في نشر الوعي بقوانين المرور والقياده المنضبطه، حيث كشفت عن جهاز محاكاه القياده ثلاثي الابعاد والاول من نوعه برعايه شركه ميرسك قطر للبترول. واتيح استخدامه للمشاركين الذين تفوق اعمارهم 16 عاماً. تاتي هذه المشاركات في اطار حمله "لحظه" التي تطلقها الاداره العامه للمرور.  كما لفتت شركه الفردان للدراجات الانظار، بجهاز محاكاه تجريبي يحظي من خلاله الزوار باوقات ممتعه وحماسيه.

4 انواع جديده لعلامه مرسيدس بنز-قطر

تكشف كشف الوكيل الحصري لسيارات مرسيدس بنز في قطر، مجموعه خالد بن ناصر للسيارات، عن اربع سيارات جديده للعلامه، وهي مرسيدس-مايباخ الفئه S،S AMG GT، CLA 250 وAMG GLA 45.

لاول مره في الشرق الاوسط طراز ستريت™ 750 الجديد

كشفت شركه ناصر بن خالد القابضه، الوكيل الحصري لهارلي-ديفيدسون®، عن دراجه هارلي-ديفيدسون® (ستريت 750™) Harley-Davidson Street™ 750 التي تعتبر اول طراز جديد بالكامل من هارلي-ديفيدسون® -منذ 14 عاماً. تاتي دراجه ستريت™ 750 بمحرك ريفليوشن اكس ذو التبريد السائل، والتصميم الغامق المميز. ومن المميز عن هذا الطراز الذي يعكس جوهر العلامه، فقد صمّمت دراجه ستريت™ 750 الجديده بفضل مساهمه الشباب من شتي مدن العالم علي مدي الاف الساعات.

Ducati Scrambler الجديده كلياً لعام 2015

وخلال هذه النسخه، كشفت الفردان للدراجات عن احدث موديلات الدراجات الناريه لعام 2015، منها لاول مره دراجه Ducati Scrambler  الجديده كلياً التي تطلق لاول مره خلال المعرض، كما يتصدر طرازي Triumph Street Triple LSX وTriumph Tiger 800 XRx مجموعه الدراجات الناريه الجديده لعام 2015.

اشهر طرازات Lamborghini في المعرض

كما استعرضت شركه السيارات الرياضيه الايطاليه  Lamborghini، اشهر طرازاتها Lamborghini Huracán LP 610-4  خلال النسخه الخامسه لمعرض قطر للسيارات 2015، احتفالاً بنجاح السياره ذات الاداء الرياضي الفائق في الشرق الاوسط والعالم منذ اطلاقها في عام 2014. تستطيع هذه السياره تقديم اداء مذهل يتسارع من 0 الي 100 كم/س خلال 3.2 ثانيه فقط بحد اقصي لسرعتها يصل الي 324 كم/س. تنبض Huracán LP 610-4 بمحرك مكون من 10 اسطوانات V10 بسعه 5.2 لترا.

Nimrod  تستعرض طرازات نادره في العالم

تعرض شركه نمرود Nimrod ثلاثه من افخم السيارات المعدله واكثرها ندرهً حيث يتوفر من كل منها 5 طرازات فقط حول العالم. وهي Avanti Rosso ، Zero  وKatyusha.

اطلاق جي ايه سي موتور GAC Motor

شهدت النسخه الخامسه لمعرض قطر للسيارات 2015 اطلاق شركه الدوحه لخدمات التسويق Domasco لسياره ’جي ايه سي موتور ‘ GAC Motor ، مستعرضه ثلاث موديلات يتمّ اطلاقها للمره الاولي خلال المعرض.

طراز Golf GTI ينقل العالم الافتراضي للواقع

في اطار مشاركتها بفعاليات معرض قطر للسيارات، تمحو فولكس واجن Volkswagen الحدود الفاصله بين العالمين الافتراضي والواقعي. وتستعرض الشركه المبتكره لسياره ’غولف جي تي اي Golf GTI‘سياره عرض تم ابتكارها اصلاً لتكون سياره رقميه بحته خاصه بلعبه سباق السيارات الالكترونيه ’جران توريزمو 6‘ التي تعمل علي منصه الالعاب الالكترونيه ’بلايستيشن 3‘ (’جي تي 6‘ التي طورتها شركه ’بوليفوني ديجيتال‘): سياره ’جي تي اي رودستر، فيجن جران توريزمو‘.

احد موديلات انفينيتي Infiniti لعام 2015

قامت شركه صالح الحمد المانع بعرض احدث طراز انفينيتي محسّن من سيارتها الرائده في فئه المركبات الرياضيه متعدده الاستخدامات، انفينيتي QX80 لعام 2015، في معرض قطر الدولي للسيارت. يُطلق طراز QX80  لعام 2015 الفاخر بتصميم جديد لهيكلها الخارجي، ومقصوره داخليه اكثر تقدماً وميزات وتقنيات قياسيه اضافيه، وستتوفر بفئتين هما فئه (QX80 Excellence)  وفئه  (QX80 Luxury).

استعراض سياره ميني الحاصله علي بطوله سباق رالي داكار لعام 2015

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل