المحتوى الرئيسى

بالصور - ظواهر طبيعية غريبة ونادرة

02/11 11:03

كلما قست الظروف المناخيه، ازداد تنوع الطبيعه في الوانها وظواهرها، ورغم التقدم العملي الهائل في مختلف المجالات الا ان بعضها مازال عصياً عن التفسير.

الحجاره الرمليه "ذا ويف" في اريزونا الامريكيه المتكونه من صخور رسوبية رمليه تظهر بهذا الشكل الجميل بعد ان حفرت الامطار المتساقطه في المنطقه الاخاديد والهضاب علي مر العصور.

اكبر صحراء ملحيه في العالم:

تقع اكبر صحراء ملحيه في العالم في منطقه سالار دي يوني ببوليفيا، وهي مغطاه بطبقه رقيقه من المياه، ما يمنحها لوناً جميلاً بسبب انعكاس الضوء عليها.

اشجار "دم التنين" المنتشره في جزيره سوقطره اليمنيه فقط، تتميز بقدرتها الكبيره علي احتمال الجفاف واحتفاظها بالماء لفترات طويله، بالاضافه الي فوائدها الطبيه الكثيره.

تعد براكين هاواي الاغرب والاكبر في العالم، لانها تبقي ناشطه طول الوقت، كما ان بعض فوهاتها تقع في المحيط.

تبدو البحيره المرقطه في كندا غريبه للغايه، وسبب البقع علي سطحها يعود لتبخر مياه البحيره مع ارتفاع درجات الحراره، لتتشكل مجموعه من الدوائر من معادن البحيره، كالمغنيسيوم والفوسفات والكالسيوم والكبريت.

تنتشر صخور موريكا علي الشواطئ الرمليه في نيوزلندا، وتكونت من الرواسب القديمه في قاع البحر بعمليه طبيعيه مشابهه لتشكل اللؤلؤ في المحار.

اكثر من 1700 تل تدعي تلال الشوكولاته في منطقه بوهول بالفلبين، ويتحول لون هذه التلال المغطاه بالعشب الاخضر الي البني خلال موسم الجفاف.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل