المحتوى الرئيسى

رابيد شير يتوقف خلال أسابيع قليلة من الآن

02/11 03:19

اعلنت RapidShare احد اكبر الاسماء في عالم تبادل الملفات علي شبكة الانترنت عن اغلاقها في 31 مارس القادم وسيتم حذف جميع الحسابات تلقائياً بعد هذا التاريخ.

تاسس موقع RapidShare في مايو عام 2002 حينما كانت عباره عن خدمه استضافه للملفات وتم انتشارها حينئذ لاستخدام القراصنه لها في كثير من الاحيان لمبادله المحتوي المختلف، في عام 2009 ادعي الموقع بوجود حوالي 10 بيتابايت من الملفات التي يتم تحميلها من قبل المستخدمين لخوادمها وفي عام 2010 كان لديها مئات الملايين من الزوار شهرياً مما جعله من بين اكثر 50 موقع مشور حول العالم.

واعلن الموقع ان عضويه الموقع القياسيه والمميزه ستمتد حتي 28 من فبراير الحالي وبهذا يترك شهر مارس لدفع المستخدمين التاهيل لتوقف الخدمه.

اذا كنت من مستخدمي RapidShare فانه لديك حوالي سبعه اسابيع لنقل محتواك الخاص لي مكان اخر ونحن نوصي جميع العملاء لتامين بياناتهم الخاصه لانه لا سبيل لاسترداد البيانات منه مره اخري بعد التوقف.

لا تعطي رساله الموقع سبباً للاغلاق وليس للموقع اي مدونات نشطه وقد تمر نشر المشاركات عبر الشبكات الاجتماعيه منذ وقت طويل جدا.

نعتقد بان زياده المنافسه بين خدمات التخزين السحابي هي اكثر الاسباب احتمالاً لصحتها في حين ان RapidShare ليس لديه قيود للتحميل او الرفع ويجعلك تنتظر حتي يتم تحميل الملفات اذا لم تكون مميزاً حتي ويمكن ايضاً جميع المستخدمين العاديين من تحميل الملفات الكبيره الحجم بموجب تنزيل واحد فقط كل مره.

تلقت RapidShare نصيبها العادل من القضايا القانونيه بين عامي 2007 و2012 وعلي غرار العديد منها لم تقدم تسهيلات للبحث في المواد غير القنونيه او ازاله المواد محفوظه الحقوق عندما طلب منها ذلك، مع ذلك كانت رابيد شير مسئوله عما فعله مستخدميها في حين ان البعض قد اكد علي انه لابد من محاسبه الاضافات غير القانونيه والتنزيلات اللاحقه.

علي الرغم من ان RapidShare قد تعاون مع صناعه الترفيه وقام باعاده تصنيف نفسه في خدمه التخزين السحابيه الشخصيه وكانت النتيجه النهائيه انخفاض قاعده مستخدميها بشكل كبير ولم تكن ارباحه مريحه بعض الشئ.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل