المحتوى الرئيسى

أهم 10 تمارين لتقوية عضلات الجسم العلوية

02/08 19:12

عضلات الجسم العلوية من أهم العضلات التي يهتم بها الإنسان لبناء جسمه ويسعى لنموها وزيادة قوتها، وهناك مجموعة من التمارين التي يمكن أن تعمل على زيادة وقوة تلك العضلات.

1)     تمارين الدفع باستخدام القدمين، وهو ما يغير من مقاومة الجاذبية، ويحقق نتائج عالية خاصة بعضلات البطن، ويمكنك تنفيذ ذلك التمرين من خلال وضع قدميك على الجهاز، ويمكنك زيادة صعوبة التمرين من خلال الدوران بالخصر يمينا ويسارا.

2)     تمارين الانحناء باستخدام ذراع واحدة، وفي ذلك التمرين تقوم بالانحناء على ركبتيك ثم استخدم الدمبل في يد والأخرى خلف ظهرك ثم تقوم بالضغط على عضلات الكتفين بشكل أفقي.

3)     تمارين الضغط باستخدام الحديد: وهو تمرين يعتمد على الأوزان الثقيلة لبناء عضلات قوية، وخلال التمرين ترفع الحديد خارج عضلات الكتفين قليلا مع رفع عمودها، ثم العودة لنقطة البدء مع التكرار.

4)     تمارين السحب: وهي تمارين تقوي الأكتاف وعضلات الظهر، وعضلات المنتصف، ويفضل أن تقوم بها برفع جسمك وثني ساقيك لتتخذ الوضع L ثم الضغط على كتفيك مع رفع نفسك لأعلى.

5)     تمارين الضغط باستخدام الدمبل في ذراع واحدة: استخدم الدمبل في ذراع واحدة وارفع اليد الأخرى مع القيام بتمارين الضغط المعتادة، ويمكن أن تكون الكرة الحديدية بديل للدمبل.

6)     تمارين الضغط باستخدام ذراع واحدة: وهي تمارين تقوي عضلات الصدر والظهر ويبدأ التمرين من خلال وضع الذراع على سطح منزلق ثم الصعود والهبوط.

7)     تمارين الكابل باستخدام ذراع وساق واحدة: وفي هذا التمرين تقف على ساق واحدة وتحافظ على استقرارك، ثم تقوم بالامساك بالمقبض، مع رفع الساق على نفس الجانب، مع تجنب الالتواء والانحناء إلى الأمام.

8)     تمارين الضغط مع النصف ركوع وهو تمرين مناسب للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكتفين، وتقوم فيه بتمارين الضغط العادية مع الانحناء بشكل نصف ركوع مع الضغط على عضلات جلوتيس والحفاظ على جسدك بالكامل في وضع الضغط.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل