المحتوى الرئيسى

حصيلة ضحايا الطائرة التايوانية المنكوبة تصل لـ 40 قتيلا

02/08 00:03

ذكرت اداره الطيران المدني التايوانيه انه عثر علي مزيد من الجثث اليوم السبت في اعقاب تحطم طائره في وقت سابق من الاسبوع في تايبيه مما رفع حصيله القتلي المؤكده الي 40 شخصا طبقا لنتائج اوليه كشف عنها المحققون.

وكانت الطائره التابعه لشركه "ترانس اشيا ايرويز" رحله رقم "جي.اي.235" قد تحطمت في نهر "كيلونج" بعد وقت قصير من اقلاعها يوم الأربعاء الماضي من مطار "سونجشان" في تايبيه وعلي متنها 58 شخصا.

وقالت وكالة الأنباء المركزيه ان الحادث تسبب ايضا في اصابه سائق سيارة أجرة وراكب علي احد الجسور.

وذكرت اداره الاطفاء بمدينه تايبيه انه عثر علي خمس جثث علي مسافه ما بين مئهمتر وكيلومتر واحد من موقع التحطم.

وكانت احدي الجثث بالزي الرسمي لشركه "ترانس اشيا ايرويز" وسرعان ما تم التعرف علي هويتها علي انها لاحدي افراد الطاقم /27 عاما/ وتدعي يه جيا-جينج.

ولا يزال ثلاث ضحايا كانوا علي متن الطائره في عداد المفقودين، وفقا لاداره الطيران المدني.

وقال رئيس جهاز الاطفاء في تايبيه وو شون-هونج ان 828 عامل اغاثه من بينهم 158 غواصا مازالوا يبحثون عن الضحايا المفقودين في النهر.

وقال مجلس سلامه الطيران في تايوان امس الجمعه ان الطائره ذات المحركين طراز "ايه.تي.ار 72" وتعمل بالدفع التوربيني تعطلت في الجو .

وكانت الطائره قد تحطمت بعد اقلاعها بثلاث دقائق ونصف طبقا لفحص مبدئي لمسجل بيانات الرحله ومسجل الصوت في قمره القياده.

وقال رئيس مجلس سلامه الطيران توماس وانج ان الطيارين حاولا اعاده تشغيل المحركين لكنهما فشلا.

واضاف وانج ان المحققين لم يتمكنوا بعد من معرفه سبب تعطل المحركين.

ولا يزال امام الانتهاء من التحليل الكامل لمسجلات الطائره عده اشهر.

وكشفت اداره الطيران المدني يوم الجمعه ان اسطول خطوط طيران ترانس اسيا في تايوان المؤلف من طائرات من طراز " ايه تي ار 72 " له تاريخ من حوادث فشل المحرك - خمسه حوادث في السنوات الخمس الماضيه - قبل حادث تحطم الطائره في تايبيه.

وفي اعقاب ثاني حادث دموي تشهده شركه الطيران في غضون سبعه اشهر، ذكرت الشركه امس الجمعه ان "71 طيارا في اسطولهاالذي يضم عشر من طائرات /ايه.تي.ار/ سيحتاجون لاجراء اختبار من قبل اداره الطيران المدني واحدي الوحدات المهنيه للتاكد من انهم جميعا مؤهلون لاداء وظائفهم".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل