المحتوى الرئيسى

15 مقولة «مأثورة» لأشهر نساء العالم

02/07 17:28

المراه نصف المجتمع، ومن حقها ان يتم الانصات لها مثل الرجل تمامًا، وفيما يلي بعض المقولات الملهمه لعددٍ من النساء القويات في مجالاتهن سواءً كانت تمثل السياسه او التمثيل او الغناء او الكتابه:

- "لا اشعر باني اقل شانًا من اي امراه، بل اشعر بالقوه لاني اقدمت علي خيار صعب لا يؤثر علي انوثتي مطلقًا"، الممثله الامريكيه أنجلينا جولي متحدثه عن استئصال ثدييها.

- "اذا كنت تريد قول شيء ما، اطلبه من الرجل، واذا كنتَ تريد انجاز شيء ما، اطلبه من المراه"، رئيسة وزراء بريطانيا السابقه - مارجريت ثاتشر.

- "المراه مثل كيس الشاي.. لا تدري مدي قوتها حتي توضع في الماء الساخن"، (وتقصد هنا طبعًا الازمات)، الينور روزفيلت – زوجه رئيس امريكا السابق، ثيودور روزفيلت.

- "كنتُ اريد دائمًا منذ صغري ان اصبح امراه ذات تاثير لا يقاوم وليس مجرد فتاه"، ديان فون فوستنبيرج - مصممه ازياء.

- "انا قويه، انا طموحه، انا اعرف تمامًا ما اريد"، مادونا – مغنيه امريكيه.

- "من تنادي بالمساواه بين الرجال والنساء تدرك تمامًا القدرالانساني لكلٍ من الرجل والمراه"، جلوريا ستاينم – كاتبه وصحفيه واحد اعلام حركه مناصره المراه في الستينات والسبعينات.

- "اتحدث بصوتٍ عالٍ، ليس لكي اصرخ، بل لكي اكون صوت من ليس له صوت.. لن نستطيع النجاح ونصف المجتمع ممنوع عن الكلام"، ملالا يوسفزاي - ناشطه باكستانيه وحاصله علي جائزه نوبل للسلام.

- "لا يجب عليكِ ان تكوني جميله من اجل اي شخص؛ سواء كان زوجك او زملائك في العمل او لاي غريب في الشارع.. الجمال ليس ضريبه تدفعيها من اجل كونك انثي"، ايرين ماكين – مؤلفه معجمات امريكيه.

- "المراه ذات الصوت المسموع هي مراه قويه"، ميليندا جيتس – سيده اعمال امريكيه وزوجه مؤسس مايكروسوفت، بيل جيتس.

- "يجب علي النساء ان تجرب المستحيل مثل الرجال تمامًا، وعندما يفشلن يجب ان يكون هذا الفشل الهامًا للاخرين"، اميليا ايرهات – طياره امريكيه.

- "اتمني ان ينظر اباء وامهات البنات الصغار لهن ويقولوا:"نعم، النساء قادرات"، ديلما روسيف – رئيسه دوله البرازيل.

- "بالطبع لا اقلق من اخافه الرجل، فالرجل الذي يخاف من نجاحي هو رجل لا يثير اهتمامي"، تشيماماندي نجوزي اديتشي – روائيه نيجيريه.

- "السؤال لايتعلق بمن سيسمح لي بفعل ما اريد، بل بمن سيوقفني عن فعله"، اين راند – كاتبه وفيلسوفه امريكيه.

- "لقد كافحت كثيرًا حتي يسمع العالم صوتي، ولن اصمت بعد اليوم"، مادلين اولبرايت – وزيره خارجيه امريكا السابقه واول امراه تشغل هذا المنصب.

- "النساء هن القويات دائمًا؛ فالرجل يلجا اليهن عند البحث عن كتف يريح راسه عليه او ان ترعاه الانثي مثلما فعلت امه"، كوكو شانيل - مصممه ازياء فرنسيه.

2015-02-07 17:22:00 | ايمن محمود

2015-02-07 15:40:01 | ساره رضا

2015-02-07 15:28:02 | ايمن محمود

2015-02-07 15:24:27 | ايمن محمود

2015-02-07 15:18:08 | سعد الدين محمود

2015-02-07 15:16:07 | ايمن محمود

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل