المحتوى الرئيسى

رئيس الاتحاد التونسي للكاف: كيف تظلمني وأعتذر؟

02/07 15:40

اكد وديع الجريء رئيس الاتحاد التونسي لكره القدم الجمعه انه لن يعتذر للاتحاد الافريقي للعبه حتي وان كلفه الامر الاستقاله من منصبه وقال مستغربا "كيف تظلمني واعتذر؟"

وعاقبت اللجنه المنظمه لكأس الأمم الأفريقيه التابعه للاتحاد القاري لكره القدم الجريء رئيس الاتحاد التونسي بالايقاف عن كل الانشطه المتعلقه باللعبه حتي تقدم بلاده اعتذارا او ادله علي وجود تحيز تسبب في خروجها من النهائيات المقامه في غينيا الاستوائيه.

وقال الجريء في مؤتمر صحفي "بالنسبه لموقفي الشخصي حتي لو جردوني من مهامي وحرموني من كل الهياكل الرياضيه لن اعتذر ولن اتراجع عن موقفي كلفني ذلك ما كلفني".

واضاف "مهما كانت الضريبه بالنسبه لشخصي لن اعتذر حتي وان كلفني الخروج من المنصب وهذا موقفي النهائي."

"لو دفعتني قوه قاهره للاعتذار استقيل ولا اعتذر.. كيف تظلمني واعتذر؟"

ومضي يقول "كنا نطالب بحقوقنا وبتبريرات بشان التعيينات واداء الحكم فاصبح الامر يتعلق باعتذار رئيس الاتحاد التونسي"

ومنحت اللجنه المنظمه لكاس الامم الافريقيه الاتحاد التونسي مهله حتي 31 مارس اذار المقبل للامتثال لتوصيات لجنه التاديب ولجنه تنظيم كاس الامم الافريقيه او حرمان المنتخب التونسي من المشاركه في كاس الامم الافريقيه 2017.

وقال الجريء "بالنسبه للتهديد بحرمان المنتخب التونسي من المشاركه في النسخه المقبله للبطوله القاريه ليس مشكلا شخصيا بل يهم كره القدم التونسيه لذلك سنتشاور فيه مع الانديه وسلطه الاشراف لكني اتمني الا يقدم المكتب الجامعي (الاتحاد) اعتذارا"

وتابع قائلا "في حال قرر المكتب الجامعي الاعتذار فلن اكون من يوقع علي الرساله".

وكان الجريء رئيس الاتحاد التونسي استقال من عضويه لجنه المسابقات بالإتحاد الأفريقي لكرة القدم احتجاجا علي قرارت حكم مباراه منتخب بلاده امام غينيا الاستوائيه صاحبه الارض في دور الثمانيه لبطوله كاس الامم.

وكانت تونس تستعد للاحتفال بالتاهل للمربع الذهبي عندما منح الحكم ركله جزاء مثيره للجدل في اللحظات الاخيره من الوقت الاصلي للقاء ليدرك منها منتخب الفريق المضيف التعادل.

واحرزت غينيا الاستوائيه هدفا في الوقت الاضافي لتفوز 2-1 وتنتزع بطاقه التاهل للدور قبل النهائي للمسابقه.

واحتج لاعبو منتخب تونس بشده علي حكم اللقاء راجيندرابارساد سيتشورن من موريسيوش ولاحقوه عند نهايه اللقاء.

وفرض الاتحاد الافريقي لكره القدم غرامه ماليه علي الاتحاد التونسي قدرها 50 الف دولار وطالبه بالاعتذار.

واكد رئيس الاتحاد التونسي ان منتخب بلاده تعرض لمظالم تحكيميه في مبارياته بكاس الامم الافريقيه كانت ابرزها امام غينيا الاستوائيه.

وقال "اصر الحكم علي عدم منحنا حقنا في عديد اللقطات خاصه بعد ان تقدمنا في النتيجه اضافه لركله الجزاء. طالبنا بفتح تحقيق واعتبرنا انه ساهم .. في خروجنا من البطوله"

وتابع "اكبر دليل علي اننا اصحاب حق ابعاد حكمين وفرض عقوبه قاسيه علي الحكم من موريشيوس لاول مره في التاريخ تقريبا بابعاده لمده سته اشهر وهو اعتراف ضمني انه ساهم بارادته في التاثير علي نتيجه المباراه"

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل