المحتوى الرئيسى

الجزيرة للابتعاد في صدارة الدوري الإماراتي

02/07 14:59

ويلعب غداً ايضاً، بني ياس مع الاتحاد كلباء، والوحده مع الامارات، والشباب مع الاهلي، والشارقه مع النصر، والاثنين عجمان مع الظفره، والوصل مع العين.

ويتصدر الجزيره الترتيب برصيد 30 نقطه بفارق المواجهات المباشره مع العين الذي يخوض مباراه في غايه الصعوبه بضيافه الوصل.

وينتظر الجزيره هديه من الوصل لفك ارتباطه الحالي مع العين، علي اعتبار ان الترشيحات تصب لصالحه للفوز علي حساب مضيفه الفجيره.

وعاني الجزيره في الجوله الماضيه عندما تاخر في الشوط الاول صفر-1 امام عجمان قبل ان ينتفض في الثاني ويسجل ثلاثه اهداف منهم هدفان لمهاجمه المونتينغري ميركو فوسينيتش الذي عزز صدارته لترتيب الهدافين برصيد 18 هدفاً.

ويقدم فوسينيتش المهاجم السابق ليوفنتوس الايطالي موسماً استثنائياً وهو شكل مع الارجنتيني مانويل لانزيني صاحب الهدف الرائع امام عجمان ايضاً من ركله ركنيه والدولي الاماراتي علي مبخوت ثلاثياً مرعباً وضع الفريق الذي يقوده المدرب البلجيكي ايريك غيريتس ضمن قائمه ابرز المرشحين لاحراز اللقب.

ويبحث الفجيره العاشر ( 15 نقطه ) الابتعاد اكثر عن فرق القاع بعدما كان عزز حظوظه بالبقاء في الجوله الماضيه بفوزه علي الامارات 2-1 بفضل هدفين لمهاجمه اللبناني حسن معتوق الذي سيكون مع الثنائي الجزائري مجيد بوقره وحسان يبده والسنغالي ابوبكر سانوغو الاوراق الرابحه لاصحاب الارض.

ويلعب العين مع ضيفه الوصل الثامن ( 19 نقطه) وهو يفتقد لابرز لاعبين في تشكيلته عمر عبد الرحمن للاصابه والغاني اسامواه جيان الذي يتواجد حالياً مع منتخب بلاده الذي يخوض غداً المباراه النهائيه لكاس امم افريقيا امام ساحل العاج.

وحقق العين فوزاً في غايه الصعوبه علي الشباب 2-1 في الجوله الماضيه، وبدا واضحاً انه متاثر جداً بغياب جيان الذي كان يجد الحلول المناسبه امام الفرق التي تلجا الي الدفاع ، كما هو متوقع ان يفعله الوصل غداً.

وعاده ما يواجه العين صعوبات جمه في ملعب الوصل، وهو سيتحاشي الخروج باي نتيجه سلبيه امام اصحاب الارض الذين يعولون علي البرتغالي هوغو فيانا والبرازيلي ادرسون الفيش هداف الفريق في المسابقه برصيد 9 اهداف ومواطنيه فابيو ليما وكايو كانيدا.

وستكون مهمه الوحده الثالث ( 28 نقطه) اسهل عندما يستضيف الامارات الحادي عشر ( 14 نقطه) والذي مازال ضمن دائره الفرق المهدده بالهبوط ، وهو ماسيتعزز في حال خسارته وفوز الشارقه الثاني عشر ( 12 نقطه ) الذي يواجه ضيفه النصر السادس ( 22 نقطه).

وستكون مباراه الشباب الرابع ( 26 نقطه) وضيفه الاهلي الخامس ( 23 نقطه) الابرز في المرحله والاكثر جذباً للاضواء كونها تجمع بين الجارين اللدودين.

ويفتقد الشباب لاعب وسطه الاوزبكستاني عزيز بيك حيدروف للايقاف، لكنه سيستعيد في المقابل هدافه المولدوفي لوفانور هنريكي والدولي حسن ابراهيم بعد غيابهما عن لقاء العين للايقاف.

من جهته، بدا اداء الاهلي حامل اللقب في بدايه دور الاياب مختلفاً كلياً عن الذهاب بعد تدعيم صفوفه بالبرازيلي ايفرتون ريبيرو والمغربي اسامه السعيدي وهما قدما اوراق اعتمادهما بسرعه وقادا فريقهما لفوز ثمين علي الشارقه 2-صفر.

ويعد الاهلي رغم ابتعاده بفارق 7 نقاط عن الجزيره المتصدر احد المرشحين للحفاظ علي لقبه كونه يضم ابرز لاعبي الدوري الإماراتي من المحليين والاجانب مثل الثنائي التشيلي لويس خيمنيز وكارلوس مونوز والدوليين احمد خليل واسماعيل الحمادي وماجد حسن ووليد عباس وعبد العزيز صنقور وحارس المرمي ماجد ناصر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل